غلاونجي : التصديق على المخطط التنظيمي لحلب خلال 40 يوماً
السبت - 7 أيار - 2011 - 16:48 بتوقيت دمشق
التفاصيل
إعلانات


قال وزير الإدارة المحلية عمر غلاونجي ان المخطط التنظيمي لمدينة حلب سيتم التصديق عليه خلال مدة أقصاها 40 يوماً .

وأشار " غلاونجي " إلى أن الوزارة تعمل بجد للوصول إلى التصديق على المخطط وإصداره، مبيناً أنه يتم وضع ملاحظات على المخطط خلال مدة 10 أيام، سيحول بعدها إلى الجهة الدارسة ( الشركة العامة للدراسات) حيث سيتم تعديل المخطط وفق الملاحظات خلال 15 يوماً، ليتم بعدها تصديق وإصدار المخططات خلال 15 يوماً.

وجاء تصريح الوزير خلال لقاء لوزراء من الحكومة، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور عادل سفر، مع عدد من صناعيي وتجار حلب، في غرفة صناعة حلب.

ويأتي تصريح الوزير، بعد سنوات طويلة من الانتظار، والتأخير، تسببت بانتشار كبير للعشوائيات ومخالفات البناء.

وكان حمّل محافظ حلب أحمد علي منصورة في وقت سابق وزير الادارة المحلية في الحكومة السابقة، الدكتور تامر الحجة، مسؤولية تأخير المخطط.

وأشار عدد من الصناعيين خلال الاجتماع إلى أن تأخر صدور المخطط تسبب بخسائر كبيرة، كما أن صدوره سيؤدي إلى تأمين آلاف فرص العمل.

وفي سياق متصل، أشار وزير الادارة المحلية إلى أن مخططات تفصيلية لـ 20 منطقة في حلب ستصدر تباعاً خلال مدة أقصاها 6 أشهر .

وتناولت بعض المداخلات انتقادات للقانون المتعلق بالاستملاك ( القانون 26)، الأمر الذي رد عليه " غلاونجي" بأن الوزارة بصدد إلغاء هذا القانون والاستعاضة عنه بقانون تجميل المدن ( القانون رقم 9 )، الأكثر عدلاً، بحسب تعبيره.

وأشار الوزير خلال حديثه، إلى أن الوزارة تعمل على إجراء تغييرات في أنظمة ضابطة البناء، وأنه سيتم إصدار أنظمة ضابطة جديدة للبناء في حلب، خلال مدة أقصاها شهرين.

وعن الصناعات الصغيرة والمتوسطة، أوضح الوزير أن وزارة الادارة المحلية ستدعم ثمان مناطق في حلب، إحداها في اعزاز، ستكون بمساحة 160 هكتار، ستدعم بمبلغ 800 مليون للبنى التحتية، لإقامة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ورداً على شكاو حول عدم وجود مدينة معارض في حلب، بعد أن تم إغلاق سوق الانتاج، قال الوزير انه تم اتخاذ قرار بتمحويل 50 هكتاراً، جنوب غرب حلب، إلى مدينة معارض.

علاء حلبي - عكس السير


التعليقات :
as
(0)   (0)
اووووووف الحمدلله بس ياريت من المحامي علا السيد يشرحنا شو بيستفيد المواطن من توزيع المخطط التنظيمي وشو يعني توزيعه
قدسيا تنادي
(0)   (0)
سيادة الوزير شكرا لهذا الوعد في تصديق المخططات بس ياريت تزور قدسيا البلد مو الضاحية مشان مايخربط محافظ الريف وشوفوا المخالفات بالزراعي والمناطق الخضراء على عينك ياتاجر ورئيس البلدية وكل اعضاء المجلس والوجهاء وووو كلهم شركاء مع المكتب الفني والحساب شغال والدليل طلاع بدون ماتخبر وشوف بعينك يلي استحو ماتو وشكرا عكس السير للنشر
حلبي شريف
(0)   (0)
يعني بفهم من هل الحكي انو راح يوزعوا الاراضي على الجمعيات السكنية .صلنا 20 سنة مسجلين ع بيت يعني صار وقتها وقت توزيع الاراضي بتمنى منكم يا عكس سير اجراء مقابلة مع السيد الوزبر غلاونجي والسيدة الوزيرة ناصر وزيرة الاسكان وطرح المشاكل والمعضلة الاساسية في الجمعيات السكنية وتحطون بصورة التامة للموضوع بوثائق والاسئله التي تدرج في التعليقات يعني وقت بوزعوا الاراضي بتنخفض اسعار البيوت كتير كتيررررر ارجو النشر والمحاوله للقاء السادة الوزراء وفتح باب الاسئلة امام المواطنين
مغتربة
(0)   (0)
الله وايدكم يارب
برو الحلبي
(0)   (0)
اشاء الله يتم هذا الأمر على خير فقد طالت الوعود ولم نرى شيئ نأمل هذه المرة أن يكون الوعد قابل للتطبيق.
لأنه فعلاً يحل مشاكل كثيرة لحلب بكل فئات أهلها
محمود ج
(0)   (0)
لك كل سنه و انتو سالمين

كل عام و انتم بالف خير

الله يعطيكم الف الف الف الف الف الف الف عااااااااااااااااااافيه

الحمدالله

الحمدالله


مبروك يا اهل حلب من عام 2000 و لهله حتى طلع المخطط شىء غريب عجيب والله

بس على كل حال الحمدالله قدرنا نشوف هالمخطط العظيم قبل ما نمووت

الف الحمدالله يا رب

و اخيرا نطقتو هالجوهرة

اخخخخخخخخخخخخخخ يا عمري

معلق
(0)   (0)
- يرجى من اللجنة الدارسة الموقرة أن تأخذ ملاحظات الأهالي بعين الاعتبار لأن المخططات السابقة التي إطلع عليها الأهالي هي مخططات جاءت وفق رغبات التجار فعلي سبيل المثال يقطن شمالي الأشرفية والشيخ مقصود حوالي 30000 ثلاثمائة ألف نسمة وهي حارات عشوائية وبنفس الوقت هذه الأراضي التي يسكنون عليها هي ملك لهم وفي حال كان المخطط التنظيمي كان ظالماً ستكون الأمور كارثية أي تخيل بأن أكثر من نصف حلب هي عشوائيات .
يرجى التكرم على الأهالي وعدم التسرع لأن هذه الأمور يجب أن تناقش بعقلانية فمن أراد تحسين واقع السكن عليه بالجولات ورسم المسارات الأمثلية التي لا تتناقض مع الشئ الموجود على أرض الواقع.
مراقب عن كثب
(0)   (0)
شكرا سعادة الوزير
الشعب الحلبي ينتظر هيك قرارات وهيك اخبار
بس ان شاء الله تكون صادقة مو ابر تخدير وبنج للمواطن
وهذه الحال الوحيدة التي تستطيعون فيها هدم المخالفات





وياريت تضعوا المواطن بالصورة خلال هالاربعين يوم حتى نعرف من وين التقصير اذا حصل تأخير
حلبي أصيل
(0)   (0)
بدي أقول مبروك بس مو لحلب وإنما مبروك لرئيس مجلس الوزراء السابق محمد عطري الذي أوققف إصدار المخطط , وأخذ بشراء الأراضي التي ستدخل في التنظيم والتي بلفت مئات الهكتارات وهلق بعد اصدار المخطط بدها تألف معو ... أرجو الإطلاع والنشر فأنا متأكد من كلامي والأيام الجاية بدها تثبت ذلك ... ومبروك يا دكتور عطري
حلال المشاكل
(0)   (0)
أهم الشي لازم تفهموا اننا لا نريد فلل و مزارع و قصور و لا نريد شقق فخمة بدنا بيوت متوسطة و صغيرة على قد الحال,
كمان بدنا سكن طابقي في الريف لأنه أرخص ,
ياريت البنوك الحكومية تبيع بيوت بالتقسيط المريح و لسنوات طويلة لأن حكومة ناجي عطري و فريقها الأقتصادي ما تركوا مصاري بيد الشعب و نريد من البنوك ان تعطي مصاري بدون فوائد .
بدنا تخفيض أسعار الأراضي و العقارات لان أسعار ها اليوم في السما و لا تسمحوا بألاحتكار
علاء الدين
(0)   (0)
أهم شي إلغاء الاستملاك الظالم، أنا عندي لأنها حقا سرقة قانونية بامتياز.
ماجد
(0)   (0)
الله كريم

بلكي تتزفت هالحارة ونخلص من
التراب بالصيف والوحل بالشتوية ...
محمد علي
(0)   (0)
40 يوم اي في 17 حزيران الله يوفقكم ويقويكم حتى توفو بلوعد وتكسرو عيون الاعداء
حلبي مشتاق لهيك خبرية
(0)   (0)
وأخيرا وبعد طول انتظار يالله أن تصل متأخرا خير من ان لاتصل أبدا
فادي
(0)   (0)
الله يوفقكن يارب وتصير حلب وكل المحافظات السورية اجمل مدن العالم
حلبي
(0)   (0)
بس ما جبتو سيرة للسكن الشبابي مع العلم انو حلم اي شب سوري ان يملك شقة ويبني عائلة
مع العلم انو من ليس له سكن ليس له و طن
طرطوسي معتر
(0)   (0)
وماذا عن تعديل مخطط طرطوس التنظيمي يا سيادة الوزير??????
المهندس م. أبو زيد
(0)   (0)
الحمد لله أنه سيتم إطلاق سراح المخطط التنظيمي بعد إعتقال دام لمدة خمس سنوات
وبسببه هاجر مئات من المهندسين الشباب من حلب
وبسببه تأخرت مشاريع الزواج لألوف الشباب
وبسببه أصبحت حلب مدينة المخالفات الأولى في الشرق الأوسط
وبسببه .......

على كل منهني الشعب الحلبي على خروجه بالسلامة و إنشالله يكون هالوزير عند كلامه
المهندس م. أبو زيد
(0)   (0)
يا سادة يا كرام يحكى أن ضابطة البناء في حلب الشهباء تعتبر أن منطقة صلاح الدين و أرض الصباغ و الفردوس (مع كامل حبي و احترامي لكل ساكني هذه الأحياء مناطق فيلات ويسمح فيها ببناء طابق أرضي و أول فقط
أما الباقي (حوالي خمس طوابق لفوق) فيتم تعميره بشكل مخالف بالإتفاق مع مهندسين البلدية الأكارم, و بالمحصلة ينتج لدينا أبنية واقفة بقدرة قادر لعدم وجود أي عمود فوق الطابق الأول

نتمنى إنها, هذه المأساة في أقرب فرصة
و الشكر يعود للسيد الرئيس الذي يحارب هؤلاء الفاسدين في جلب منذ العام 2001 ولكن أرجوك ياسيدي أن تضرب بيد من حديد على كل المفسدين علهم يكونوا عبرة لزملاءهم المرتشين الفاسدين, حيث أن كف اليد أو الحبس لمدة سنة أو 2 لم يعد يردع الآخرين أبدا
ميسر محمد
(0)   (0)
الله يوفق الوزارة في عملها

والله رح يفرج المخطط امور كثيرة
ومنها الجمعيات
احمد من ريف حلب
(0)   (0)
حلب هي اكبرمحافظة بسوريا من حيث عدد السكان والحركة التجارية لازم تكون هناك فيها مدينة معارض على غرار مدينة المعارض دمشق والاهتمام بها اكثر من الناحية الجملاية والخدمات وشكرا للحكومة الجديدة
واحد من الناس
(0)   (0)
ياجماعة ولك والحل مع المخالفات بالبناء ولك شو القصة ماحدا بيتخل القطاع مابرد والشرطة مابترد ولك والشعب عم ينتهز الفرصة وعم يخالف ومافي اي رادع وعم يضربو بالحائط كل القوانين والانظمة .. ولك وين الدولة ؟؟؟؟؟
دبي صارت بحلب
(0)   (0)
يا جماعة يا شعب ياهوووو
صار عنا ناطحات سحاب بحلب، صلاح الدين، والأشرفية، وأرض الصباغ والمشهد وإلخ....

وبيقولوا أن في مدينة دبي البناية تعمر بشهرين ونحن عنا البناية تعمر بيومين.... الله وكيلكون جانب فندق قصرالحمداني الجديد ع اوسترارد الراموسة تم بناء ثلاث طوابق فوق أربع طوابق فتخيل يرعاك الله ..

والله ممكن تقع البناية وتقتل كل مين جواتها ساكن..
وحسبي الله ونعم الوكيل :|
عنا حراميه
(0)   (0)
السيدالوزير المحترم نرجو متابعة بلديات الريف عامة وسرمدا خاصة لان فيها بلاوي ومو القصد مخالفات البناء وفي شكوى من 6 شهور ونزلت بعكس السير/ماشين غلط وتلفلفت من عند عمو المحافظ بس اهم شئ ان رئيس البلديةبعد 4 سنيين ينسئل شو شتغلت وانشاء الله بجهودكن وجهود الحكومة الجديدة بدها تتعدل المعادلة
مصطفى
(0)   (0)
الى السيد رئيس الوزراء الجديد:

هذه هي اولى الخطوات و الملفات لتفعيل دور هئية مكافحة الفساد الذي صرحت عنها اذا كنتم جادين فارجوا البدء من السيد ناجي عطري مرورا بمعن الشبلي ليعرف المواطن السوري و الحلبي بشكل خاص ما هو السبب بتاخير الخطط التنظيمي لمدينة حلب
لفد تم تشويه حلب بمخطط اسرائيلي و منفذ من ايدي مسؤولين سوريين خونة
معلق
(0)   (0)
الرجاء عدم التعامل بسهولة أو رحمة مع أصحاب المخالفات و الضرب بيد من حديد على أيديهم لئلا تقوم لهم بعد اليوم قائمة لا نريد حلب مليئة بالعشوائيات بل نريدها أبهى و أجمل مدن الشرق الأوسط و العالم نريد أن نجعل منها دبي سوريا في الجمال و الروعة و القوة الاقتصادية
شو منشان
(0)   (0)
طيب وبقية المحفظات .
مواااااااااطن
(0)   (0)
جميع من هم بغرفة التجارة والصناعة بحلب من الاثرياء والمتنفذين بل ومن اصحاب المصالح الخاصة وليس لهم اي دور في تمثيل المواطن ولا نقبل ان يمثل احدهم عنا لماذا تبدأ الحكومة الجديدة بالجوء الى نفس الاغلاط هل هؤلاء الاثرياء الذينا لا نعلم من اين أتت ثروتهم يمثلون المواطن الفقير او يشعرون به جميع مطالبهم ستكون مطالب لمصالحهم الخاصة وليس لمصلحة المواطن
شكرا
(0)   (0)
هدو بالنا وريحو اعصابنا بهيك قرار فرحونا الله يفرحكون :)
مهندس
(0)   (0)
ليتني كنت فيها جذعا لأنصرنكم نصرا مؤزرا
مراقب حلبي
(0)   (0)
قامت مديرية الأنصاري بتعديل النظام العمراني المطبق في دائرتها الخدمية بحيث أصبح يسمح ببناء سبعة طوابق ولفترة محدودة (عرض خاص لحق حالك) ، واللي مو مصدق يروح يشوف البناية اللي بجنب جامع صلاح الدين - قبل شارع الحطبي.
ملاحظة :
هذا العرض متوفر فقط لأصحاب الذمم الضعيفة والمستغلين والدفيعة فقط ، تطبق الشروط والأحكام.
 
تمام
(0)   (0)
وبخصوص مخطط اللاذقية سيادة الوزير !!!!!
حريص على البلد
(0)   (0)
شو منستفيد اذا التجار رتبوا أمورهم مع تامر الحجة قبل الاقالة ودخلت أراضيهم مع اراضي تامر والفائدة
المخطط التنظيمي
(0)   (0)
هل سيصبح الحلم حقيقة ويصدر المخطط التنظيمي لحلب نتمنى اعادة توزيع الاراضي المخصصة للجمعيات السكنية بعدالة لانو مجلس مدينة حلب السابق! والاتحاد السكني السابق! ومدير التعاون السكني السابق! وزعوا الاراضي على كيفون واخدوا في احسن المناطق لهم وللجمعيات المدللة؟؟؟؟؟ بحجة الجمعيات القديمة بتنقي الارض قبل غيرها يعني الجمعيات القديمة اخدت غربي الزهراء في w3وفي n2بينما بقية الجمعيات في n4 هادا اكبر ظلم المفروض اعادة توزيع الاراضي بعدالة ومنطقية وبالقرعة ليش جمعية البلدية ارضهم في احسن مناطق حلب ودفتر جمعيتهم بينباع بالملايين ونفس الشي جمعيات اعضاءالاتحاد السكني والتعاون السكني وباقي الجمعيات الدرويشة اللي مالها واسطة ارضهم في ابشع مكان ودفتر جمعيتهم حقوا فرنك!! على كل حال من اكتر من سنتين صار هالشي ولم يتم توزيع الاراضي بسبب المخطط التنظيمي والمطلوب حاليا اعادة توزيع اراضي الجمعيات بعدل وهذا الموضوع برسم السيد الوزير
سوري
(0)   (0)
ماذا المخطط التنظيمي لمحافظة ادلب ولمعرة النعمان
ميدو الحلبي
(0)   (0)
و ليش مستعجلين

اللي قبلكم سنين ما طلع معهم شيئ

خليكم انتو سنة و تصدروا المخطط و الحمد لله على السلامة
ابو العبد
(0)   (0)
هي احلى ابرة على الريق
لي لي لي ليش
(0)   (0)
لي لي لي ليش واخيرا ويرجا النظر يقانون الاستملاك لانه قانون جائر وظالم
hsgh222@hotmail.com
(0)   (0)
ممكن حدا يحصيلي كم مرة انذكرت السين والسوف خلال هذه المقاله
دادي
(0)   (0)
بالنسبة للاراضي الواقعة ضمن المخططات المصدقة ولوحظ عليها منشات خدمية ولم يتم تنفيذ هذه المنشات مع العلم يوجد لهذه الاراضي مخططات مفرزة منذ عام السبعين ومثبتة لدى المصالح العقارية ولم تأخذ بالاعتبار فلا اصحاب الاراضي مستفيدين ولا البلديات او الجهة الخدمية مستفيدة منها واليوم ثمن الدنم 4000000 ماهو الحل بعد مضي اكثر من 10 سنوات على صدورها ولا يوجد قرار استملاك لها وهي باسماء اصحابها الاصليين لدى المصالح العقارية حتى الان ماهو راي الوزارة المختصة و الكلام عن ريف دمشق طريق المطار
شامي ودمي حامي
(0)   (0)
مبروك لأهل حلب بلكي بتنفك ازمتكون شوي وبتتحلحل اموركون .. وبدي اسأل ايمتى بالله مخطط دمشق رح يطلع؟ لأنو عنا كمان في ازمة سكن وعايفين حالنا من هالئصة وشغالة المخالفات على ابو موزة ..عشوائيات ومخالفات مناظر شي بيأسي برأيي صار من حق هالعالم تعيش ببيت نظامي ويكون المواطن مروء مشان ينعكس هالشي عالحكومة وتصير هي مروئة كمان ....وصرلنا موعودين من زمااااان انو رح ينزل مخطط تنظيمي وكل فترة ببنجونا سنة لئدام؟؟ وياريت يكون مخططنا عادل مو الفطيانو بانديراس وتحية لكل شريف في هذا الوطن ..
علي أحمد محمود
(0)   (0)
وماذا عن مخطط طرطوس المنسى منذ عشرات السنين .آلم يحن وقت تعديله أم الأفضل تبليط البحر.
نبيل عطية
(0)   (0)
ياريت يعاد النظر بالاستملاكات القديمة والتي لم تنفذ واذيتها للمواطنيين يعني عقار بلاساس سكن استملك من اجل حديقة مساحته صغيرة ولم تنفذ الحديقة
حلبي منتظر فرج رب العالمين
(0)   (0)
نرجو من الحكومة الاسراع في اطلاق مساكن شبابية وادخار من اجل تخفيض اسعار العقارات قليلا ولكي يتمكن الشباب من الحصول على منزل في ظل هذا الغلاء الفاحش مع ضرورة وضع قانون يمنع تداول وبيع الدفاتر واحتكارها من قبل التجار حيث وصل ربح الدفتر الى اكثر من مليون؟؟؟؟؟؟؟؟بعد اصدار الدفاترمباشرة
لورد
(0)   (0)
يجب محاسبة وبشكل حاسم من اخر او منع ظهور هذا المخطط ....
اتمنى للسيد الوزير التوفيق... كما نتمنى من السيد رئيس مجلس الوزراء الموقر التواصل مع الموطن مباشرتا وليس مع الاقطاعية والفاسدين ماذا قدمة لنا غرفة التجارة والصناعة ووو يستحدمون السلطة لتسهيل مصالحهم الشخصية والتلاعب على القانون ....دمتم
نسرين
(0)   (0)
سمعنا كتييير من ها الحكي من
تامر الحجة ....


بكرة منشوووووف ......
سوري حلب
(0)   (0)
صحيح انو البناء مخالف ولاكن مو ضعيف من ناحية البناء كأساس ولكنه يستوفي شروط كمية المواد ويمكن ان تزيد عن الكمية الموضوعة في الابنية المرخصة كم ان البناء المخالف يمكن ان يكون مكفول من ناحية عدم نشل بعض المواد من قبل المهندسين او العمال العاملين في البناء ولو يسمح لتجار البناء المخالف بلترخيص لتوجهو جميعهن لترخيص البناء افضل لهم واوفر لجيوبهم وانهي كلامي الله يحمي الوطن وقائدنا الدكتور بشار الاسد
سامر علي
(0)   (0)
سيادة الوزير: مخطط التنظيم في منطقة يعفور جاهز منذ سنين و لكن متى ستتعطف علينا الوزارة و المحافظة بإخراج المخطط كفانا إضاعة وقت لقد مللنا من الإشاعات و الإنتظار مع جزيل الشكر.
حلبي للاسف
(0)   (0)
ياحيف بس .. ناس عم تموت ..وتندفن تحت الارض وناس عم تعمر فوق الارض ........ تفي
عمر
(0)   (0)
لك ياشباب هذا المخطط التنظيمي هو نفسه سيتم التصديق عليه لك وين رايحين مخالفات الشيخ مقصود فقط حوالي 500 الف منزل بشكل عشوائي لك شو هالخراب ياحححححححححححححيف على هيك وزارة
أبو العيال
(0)   (0)
الله لا يسامح كل من له يد بتأخير هذا المحطط
و بيشوفها بصحتون و مالون و أهلون و بيدنياهم و أخرتون

يخرب بيتون ما بيخافو الله
حلبي مقهور للسما
(0)   (0)
بالنسبة للاستملاك الأراضي ينص القانون 26 أنو الدولة رح تاخد 60% ويعطو صاحب الأرض 40% طيب شو عبيقول الوزير أنو رح يستبدل القانون 26 بالقانون 9 !!! والذي يهدف إلى تجميل المدن ؟؟؟ بفهم من كلامو أنو رح يعملوها حدائق ؟؟؟؟ والله حرام بعد انتظار 30 سنة تحول أرضي في كراجات الحجز وما حولها في منطقة سوق الهال لحدائق ؟؟؟ إذا نزبوط هالكلام طيب وين العدالة بهالقانون ؟؟؟؟؟ حسبي الله ونعم الوكيل بس
حلبي
(0)   (0)
سعادة المحافظ
هناك دراسات منتهية ونصفها تم توزيعه على الجمعيات منذ سنة ولم تقم البلدية بتسليمهم الأراضي علما بان الجمعيات دفعت ماعليها وهناك دراسات مفرزة و منتهية ومصدقة من الوزارة وتنتظر الافراج عنها من البلدية ما مجموعه 2000 هكتار ، الرجاء راجع البلدية بهذا ، فهذه المساحات تؤمن عمل 3000 عامل لمدة 5 سنوات ، وتنهي مشكلة البطالة في حلب .
ارجوك اضغط على البلدية ليفيقوا .
خالد
(0)   (0)
سيدي الوزير نشكرك على جهودك ونتمنى للك التوفيق سيدي نحنوا العامليين في مديرية المصالح العقارية بحلب نسافر مسافة 90كم ونترك بيوتنا اربعة ايام وننام في القرى ونعمل في ظروف جوية من البردوالحر ان قانون العامليين الموحد يحق لنل صرف تعويض انتقال اي اذن سفر وللك جزيل الشكر عاشت سوريا عاش القائد بشار السد بروح بدم نفديك يابشار
حلبي
(0)   (0)
بس ياريت يحاسبو الي كان سبب هل التاخير الي سبب ضرر كبير للبلد والشعب..ولمصلحة من كان التأخير؟؟؟
أبو حلب
(0)   (0)
يرجى الأخذ بعين الاعتبار أن حلب مدينة قائمة على صخور كلسية قوية ، وينفع معها بناء مباني عالية ، وهذا يتطلب بنى تحتية قوية وشبكة تصريف جيدة ، أرجو أن نرى شارع ناطحات سحاب في حلب كشارع الشيخ زايد في دبي، وأرشح الاتستراد الواقع ما بين دوار بلليرمون والشقيف.
أبو بشار
(0)   (0)
سيادة وزير الإدارة المحلية وماذا بشأن المخططات التنظيمية في دمشق أليس عدم صدورها يتسبب بخسائر كبيرة، كما أن صدورها سيؤدي إلى تأمين آلاف فرص العمل ومنع المخالفات وخاصة أن الأراضي موجودة خاصة في منطقة شاغور بساتين ومنطقة ج 4 التي كانت مخصصة للصناعات الخفيفة غير الملوثة
سوري غيور
(0)   (0)
وتعديل مخطط طرطوس متى يا سيادة الوزير!!!
أبو مالك
(0)   (0)
و أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأخخخخخخخخخخخخخخخييييييييييييييرررررررررررراااااااااااا فرجت
د. أنور العمر
(0)   (0)
إذا كانت الوزارة غير قادرة على إصدار المخطط التنظيمي لقرية صغيرة جدا مثل قرية كمام التابعة للبويضة الشرقية بمنطقة القصير بحمص وذلك خلال عشر سنوات مضت.....؟
فهل سنصدق بأن ذات الوزارة ستصدر مخطط تنظيمي لمينة مثل حلب خلال 40 يوما...؟؟
الكلام ببلاش لكن ما ننتظره التنفيذ لنحكم على مصدلقية هكذا وزارة...
وإني وأهالي كمام ننتظر تنفيذ الوعد، أو أنه يصدق المثل القائل "ع الوعد ياكمون"....
عدنان
(0)   (0)
نرجو من السيد الوزير أن لا يتكرم علينا كمل حصل في حلب للإسراع في تنفيذ المخطط التنظيمي لمدينة دير الزور .
مواطن
(0)   (0)
اناشد كل الجهات بحلب وعلى الاخص السيد المحافظ للتدخل السريع وازالة مخالفات البناء التي وصلت الى حد غير معقول واسال عن مصير الشكاوي التي تقدم بها الكثير من المواطنين واخذت حواشي وفق المرسوم 59 ولكن دون تنفيذ مما شجع من كان يفكر فقام ونفذ ان كان مسؤولو حلب لايريدون تصعيد الموقف مع المخالفين عليهم ان يفكرو ايضا بمن تضرر من الخالفة ولجا الى القانون واذا استمر الحال هكذا فسوف تقع مشاكل بين الاهالي لان من يخالف لا يهمه سوى مصلحته لذلك اكرر رجائي نحن في بلد القانون وناشدنا المعنيين ولا نحب المشاكل وسلكنا السبل القانونية وحتى الان دون جدوى ماذا تنتظرون القانون فوق الجميع والمخالف هو الانتهازي وهو الاضعف من يملك بيت حديقة في الحمدانية بعمر وبهد وبيخرب الدنيا ومو شايف حدا واذا شي جار متضرر من عمارته اعترض فالجواب اذهب واشتكي وكانه يعلم ان مصير الشكوى الى الله اعلم اسالكم با لله تصرفو سريعا يا قطاع الحمدانية يا لجنة الهدم يا مهندس محمد علي لان حواشي السيد المحافظ واضحة فلم تماطلون لتشجعو من يفكر فيزداد الامر تعقيدا
مراقب حلبي
(0)   (0)
عطفاً على الإعلان السابق ، توجه القطاع إلى البناية المذكورة وطلب من المالكين تركيب برادي لإخفاء المخالفة كي لا تكون على عينك ياتاجر.
وقد خصم صاحب المخالفة كلفة البرادية من أتعاب القطاع.
ملاحظة:
قيل أن أحد جدران المخالفة في الطابق السابع نتيجة الهـــــواء الشــــــديد الذي هب أمس سقط على الجوار من دون أن يسبب أضرار مادية أو جسدية تذكر .
والله يحمينا.
يحيى شاعر الحب
(0)   (0)
ومنطقة حي الراشدين بحلب الجديدة والتي يبلغ عدد سكانها 15 الف نسمة والتي تعاني من عدم وجود مياه الشرب بشكل نهائي والعبئ من التعب والصماريف في تعبئة الصهاريج المكلفة هرمنا يا سيادة الوزير هرمنا وحكومة ناجي عطري التي وضعت شكاوي اهالي حي الراشدين بخزاناته واقفلو عليها كي لا يننعم بنقطة ماء وهبنا الله اياها لياتي ناجي عطري وتامر حجة يحرمونا منها
هرمنا يا سيادة الوزير صدقا اقول لك هرمنا وافلسنا من تعبئة الصهاريج
ارجو من عكس السير عدم حذف كلامي لان صوتي هو صوت 15 الف نسمة وكلمة الحق تقال دون اي خوف من احد لان سبب اهمال منطقتنا هو الحكومة القديمة ونامل كل الخير من الحكومة الجديدة وان تضعنا نحن اهالي حي الراشدين بعين الاعتبار
يحيى شاعر الحب
(0)   (0)
مبروك على ناجي عطري مئات الالاف من الهكتارات التي وضعها تحت قبضته
أحسان
(0)   (0)
وماذا عن طرطوس(مدينة على الساحل السوري)؟؟؟
محمدحمامي
(0)   (0)
يعني ان شاءالله40يوم مو40سنه
لأني فعلا من 40سنه ماصدرمخطط تنظيمي واتنفذ وطبعا عدا على حلب 40مسؤول من مختلف المناصب واكتر من 40مره انطرح الموضوع
وان شاءالله تكملوا 40بخير وسلامه
مغترب طرطوسي
(0)   (0)
قال وزير الإدارة المحلية عمر غلاونجي ان المخطط التنظيمي لمدينة حلب سيتم التصديق عليه خلال مدة أقصاها 40 يوماً .
وتعديل مخطط مدينة طرطوس الذي ننتظره منذ 40 سنة?
ناطرك من زمان
(0)   (0)
ياترى ريف حلب الاحصة بهلمخطط اذا حدا بيعرف يقلي وشكرآ
احمدبركات
(0)   (0)
نحن قاطنين في حي الراشدين منذ تاسيسها اي منذ عام 1990 ومن ذلك الحين ويقال لنا كل عام ان هناك تخديم سيحدث في راس السنة ومرة 21 راس سنة هجري وميلادي ونحن قادمون على راس سنة ميلادي جديد وننتظر هل سيحدث الاصلاح الموعود مع الحكومة الجديدة لانو بصراحة افلسنا من شراء الماء قرص البعوض وعدم وجود مركز خدمات طبية في الحي لانهو عندما يصاب اي شخص بمرض او وعكة صحية من كبار السن يتراوح مدة ايصاله الى اقرب مشفى او مركز مدة تتجاوز 15دقيقة اذا وجدة واسطة نقل وهذا الوقت كافي لانو يسلم روحو قبل ماويصل علة المشفى ومن اجل الهاتف بعد انتظار مديد قامو بتركيب الهواتف الهوائية التي سمية علينا لانها تاتي ساعة وتنقطع ساعااااات وايمت اجيتا حرارة مافي ودمتم سيادة الوزير لتصدرو لنا هذا المخطط وترأفو بحالنا اهالي حي الراشدين التي تبعد عن حلب الجديدة مسافة 2 كيلو متر
أضف تعليقك :
الاسم : *
التعليق : *
Keyboard لوحة مفاتيح عربية
ضع الكود الموجود بالصورة : *

مقالات أخرى من " فلاش "

22-7-2014
" سنة حلوة يا برميل " .. جدل حول صورة تجمع رغدة بوليد المعلم
كعادتها بين الحين والاخر تشعل الفنانة السورية رغدة مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقاتها ومواقفها السياسية المؤيدة لنظام الأسد، لكن ...


22-7-2014
القائد العسكري للجبهة الإسلامية يدعو إلى تشكيل هيئة أركان مستقلة القرار
دعا رئيس الهيئة العسكرية للجبهة الإسلامية، محمد زهران علوش، الفصائل المقاتلة ضد قوات النظام ، لتشكيل هيئة أركان ...


22-7-2014
داعش : 100 دولار عن كل زوجة و 50 دولاراً عن كل طفل .. و المهاجرون الأكثر دلالاً
يستقطب تنظيم «الدولة الإسلامية» المعروف بـ«داعش» المقاتلين، من السوريين والأجانب، عبر خدماته الاجتماعية، واستخدام المال لإغراء المقاتلين الذين ...


21-7-2014
داعش تنشر قصة حياة " منجنيق الخلافة " العدناني : حفظ سورة المائدة بيوم .. و قاتل 23 آلية أمريكية و 6 طائرات !
نشرت مواقع وحسابات إلكترونية دأبت على نشر بيانات التنظيمات المتشددة المرتبطة بتنظيم القاعدة وجماعة "الدولة الإسلامية بالعراق والشام" ...


21-7-2014
منظرو داعش يدافعون عن شرعية خلافة البغدادي : بويع كالخلفاء الراشدين و دولته أكبر من دولة النبي في المدينة !
حفلت مواقع الإنترنت المقربة من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" بالردود على ما كتبه دعاة من ...


21-7-2014
نجاح العطار .. قصة العجوز " الأخونجية " التي شربت حب " نظام البعث " و ورثها بشار عن أبيه
أدت الدكتورة نجاح العطار اليمين الدستورية أمام بشار الأسد نائبا لرئيس الجمهورية، أمس الأحد.ونائب رئيس الجمهورية نجاح العطار ...


20-7-2014
معركة " شاعر " التي حاول إعلام النظام التعتيم عليها .. تنظيم " داعش " ينشر تفاصيل إبادته لـ 300 عنصر من جيش الأسد في يوم واحد ! ( صور )
قبل عدة أيام، تكبدت قوات النظام خسارة قد تكون الأكبر في تاريخ الثورة السورية، بعد أن تعرض المئات ...


20-7-2014
بالصور .. تنظيم " داعش " يقتل عشرات العناصر التابعين لحزب الله في القلمون
  قال تنظيم داعش عبر حسابه الرسمي في تويتر، إن عناصره قتلوا أكثر من عشرين عنصراً من قوات حزب ...

X
وردنا الآن