إعلانات
الحرائق " تلتهم " اللاذقية .. و مساع للإفراج عن الشيخ " بدر غزال " الذي اعتقله الجيش الحر
الاثنين - 5 آب - 2013 - 21:42 بتوقيت دمشق
التفاصيل

شبت اليوم العديد من الحرائق في مناطق متفرقة من ريف اللاذقية، ناجمة عن إما عن سقوط قذائف أو بفعل فاعل، بحسب مصادر مؤيدة.

و شب حريق ضخم في قرية النملة بمنطقة البسيط، و آخر في قرية المشيرفة، و ثالت في بللوران، و رابع في قرية الصنوبر، أما الخامس فكان بالقرب من فندق اللاذقية السياحي ( الميرديان سابقاً ).

و استنفرت سيارات الإطفاء، في محاولة لإخماد الحرائق التي تسبب معظمها بأضرار مادية، بين البيوت و الأراضي الزراعية.

و في سياق منفصل، قال الشيخ ذو الفقار غزال إن قنوات للإفراج عن الشيخ " المختطف " بدر الدين غزال فتحت و أن بياناً سيصدر عن عائلة غزال قريباً.

و ألقى الثوار القبض على أحد شيوخ الطائفة العلوية ( بدر الدين الغزال )، قبل أن يقول ناشطون أنه على صلة بمعراج أورال ( علي كيالي ) المتهم الرئيسي بالمجازر التي تم ارتكابها في بانياس، بحسب ما ظهر في صور قالوا إنها تجمع الاثنين.

وواصل الثوار تقدمهم في ريف اللاذقية في اليوم الثالث من بدء معركة " أبناء عائشة أم المؤمنين "، حيث تمكنوا من السيطرة على 11 قرية بالإضافة قتل أحد كبار قادة قوات النظام.

و قالت ناشطون إن الثوار تمكنوا من تحرير 11 بلدة في ريف اللاذقية حتى الآن و هي : كفرية - برج نباتة - برج تلك - برج بارودا - قرية نباتة - بومكة - بيت شكوحي - الحمبوشة - جبل دورين - سترية و مبانة.

و أعلنت مصادر مؤيدة مقتل العميد الركن أيمن شكوحي في قرية بيت الشكوكي، لافتة إلى أن العميد يؤدي خدمته في حمص، و كان في إجازة بالتزامن مع وصول الثوار إلى قريته.

و لا تزال المعارك في الريف الساحلي مستمرة، في حين قالت مصادر داخل مشفى الأسد الجامعي أن عدد القتلى في صفوف قوات النظام فاق الـ 100، بالتزامن مع حالة من التوتر و المفاجأة التي تعيشها الطواقم الطبية في المشفى.

و نشر ناشطون مقاطع فيديو لغنائم الثوار التي حصلوا عليها بعد تحرير الأبراج التي تتمركز بها قوات النظام، و اشتملت على مدافع و راجمات صواريخ و دبابات.

و زف الثوار نبأ استشهاد الشيخ قحطان حاج محمد ( من الحفة ) و هو قائد لواء التوحيد في ريف اللاذقية، حيث استشهد أثناء الاشتباكات التي جرت فجر اليوم.

عكس السير

اضغط هنا للوصول إلى صفحة عكس السير على "فيس بوك"

آ 


التعليقات :
SyrianoSyriano
(123) آ  (7)
بدي العن الجيش الحر مليار مرة اذا بفرجوا عن شيطان العلوية بدر الدين غزال دم اطفال ونساء بانياس ما نشف لسه
محمد
(89) آ  (4)
مو من حق الثوار يطالعوه لهالخاين. لازم يا أما ينقتل يا أما يبادلوه مع كيالي. هاد الدم للشعب ومو دم للأفراد. هاد ثأر الشعب. ومو من حق أي حدا يتصرف فيه. لازم يطبقو عليه الفتاوى يلي كان يصدردها هالنصيري الدنيء.
فيليب
(88) آ  (4)
اذا المسلحين او الجيش الحر افرج عن هلارهابي المجرم بتكون خطوة غبية واهدار لدم اهل بانياس هلارهابي هوة العقل المدبر لمجازر النظام والميليشيات الطائفية بكل سوريا مو بس بلساحل وحمص لو بشار بسلم حالو بشان اتفرجو عنو لا تقبلو. .. القصاص القصاص من هلارهابي المتخلف
معاوية
(64) آ  (3)
على الجيش الحر آلا يفرج عن مجرم أيده ملوثة بدماء الأطفال والنساء ؟ هذا مجرم خطير يجب التحقيق معه وإحالته للقضاء فإن كان بريء فيجب أن يطلق سراحه اما إن كان مجرم أو اجرم بحق أي مواطن سوري فيجب أن ينال جزاءه العادل وفي ذلك كل العدل والإنصاف
الثورة السورية ليست كالعصابة الأسدية فهي العدل وهي القانون وهي ا؟لإنصاف وهي الرحمة والعدالة وكل شيء ولكن إن ثبُبت إجرامه فيجب عدم إطلاق سراحه إلا بموجب تبادل أسرى مع العصابة المجرمة الحقيرة
الله أكبر
(66) آ  (2)
يجب أن ينال هذا القذر جزائه

العادل و في حال أراده النظام

حي : أذاً نريد شهداء بانياس

أحياء .

و يجب أن ينال علي الكيالي

جزائه العادل .

دماء شهدائنا ليست رخيصة .
جمال تونس الحرة
(5) آ  (0)
هدا اكبر مجرم وهو من يدير المجلس الطائفي وله نفود كبيرة وكلمته لا تقابلها اخرى وله يد طويلة حتى في قصر الجمهورية وابن المقبور لا يرفض له طلب على احرار الجيش الحر التعامل مع هدا المجرم بكل قسوة و حزم
كباب
(6) آ  (1)
سوه كباب وزتوه للكلاب ما بدا تفكير
طوق الياسمين
(3) آ  (8)
تسترجلون على شيخ يفوق السبعين عاما
يا قردة يا احفاد الخنازير سنظل ندوس على رقاب التكفيريين منكم
و الزنديق الوهابي المشعوذ العرعور سيدفع ثمن شيطناتة المجرمة
قرررريد
(5) آ  (1)
وهرفوه وهرفوه وهرفوه وعقبال الحسون الحسون الحسون
حان وقت الحساب
(3) آ  (1)
أخذ القصاص في الشريعة الإسلامية حكم الفرض الثابت فقد جاء في القرآن الكريم(كتب عليكم القصاص) فهو في منزلة الصيام والجهاد من حيث الحكم فقد جاء في القرآن الكريم (كتب عليكم الصيام)(البقرة:183) و(كتب عليكم القتال) البقرة 216) وقال تعالي في سورة النساء الآية(103)(إن الصلاة كانت علي المؤمنين كتابا موقوتا) أي أنه من الفروض الثابتة.تتضمن الآية(179) من سورة البقرة(( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب)) الحكمة من القصاص في معان بلاغية هي:1 – جعلت فائدة القصاص عامة تشمل المجتمع كله ولم تقصره علي ولي الدم وحده( المجني عليه) بدليل قوله تعالي في بداية الآية(ولكم) فالقصاص ليس انتقاما لفرد ولكن للمحافظة علي حياة الجماعة والمجتمع المسلم كله.2 – أطلاق لفظ(القصاص)علي العقوبة فيه حكمة أبلغ من العدالة لأن القصاص يتضمن المساواة بين الجريمة والعقوبة، مما يعد معه القصاص مانع قوي وسدا منيعا للجريمة، وبذلك يحيا المجتمع حياة هادئة هانئة مستقرة وتنعدم الجريمة في المجتمع، وهذه غاية لم تصل إليها النظم القانونية الوضعية حتى الآن، فالسياسة العقابية في أي نظام قانوني تهدف للمساواة بين الجريمة والعقوبة.3 – يتبين من الآية أن حياة الجماعة في القصاص، لأن عدم وجود القصاص يؤدي إلي أهدار الدماء وكثرة القتل في المجتمع، مما يؤدي إلي الفوضى في المجتمع، مما يهدد حياة الجماعة ويهددها بالفناء.4 – تشير الآية أن الحياة التي تستحق أن يطلق عليها حياة هي الحياة الهادئة المستقرة وهي التي تتحقق بالقصاص، والدليل علي ذلك أن كلمة (حياة) جاءت في الآية نكرة والتنكير هنا للتفخيم والتعظيم.5 – أن هذه الحكمة البالغة والغاية العظيمة لا تدركها إلا العقول النيرة السليمة التي تعرف جيدا مصلحة الجماعة، فالخطاب في الآية الكريمة لأولي الألباب فقال تعالي(يا أولي الألباب) وهم أصحاب العقول التي خلصت وبرأت من الأهواء والشهوات.6 – تعتبر هذه الآية ردا بليغا علي دعاة إلغاء عقوبة الإعدام، وتعضدها وتساندها وتؤكدها الآية(32) من سورة المائدة، لأن إلغاء هذه العقوبة يعني كثرة القتل في المجتمع وانتشار الفوضى مما يأتي إلي انهيار هذه المجتمعات، فلا خوف من الحرمان من الحياة وبذلك تنتشر الجرائم الخطيرة التي تهدد كيان المجتمع كله. ننتقل إلي الآية(32) من سورة المائدة ( مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاء تْهُمْ رُسُلُنَا بِالبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَلِكَ فِي الأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ))هذه الآية نزلت في حادثة قتل قابيل علي يد أخيه هابيل أبني آدم، والعلاقة بينها وبين القصاص بيان الداء والعلاج معا فالداء هنا في حادثة القتل الحقد والحسد وفقد العواطف الإنسانية النبيلة عند القتل، مما يعني أن القاتل قطع كل الروابط التي تربطه بالجماعة بإقدامه علي القتل، مما يجعله عنصر تدمير وفساد في المجتمع، لذلك ينبغي أن يكون الدواء من جنس الداء عن طريق إبعاده عن المجتمع وحرمانه الحياة كما حرم المقتول من الحياة، لذلك يجب بتره من المجتمع.والآية الكريمة تبين أن الاعتداء علي النفس هو الجريمة بدون تفضيل في الأنفس سواء أكانت نفس طفل أو رجل أو امرأة، كما لا يهم اللون أو المكانة أو الوظيفة أو الحسب والنسب، فمناط الحماية في الآية الكريمة هي النفس الإنسانية ذاتها، مما يدل علي أن الشريعة الإسلامية تحمي النفس الإنسانية ولا تهدرها بدون حق أو سبب، وتأكيدا علي ذلك جعلت الآية قتل نفس واحدة مساوية لقتل الناس جميعا فقال تعالي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا) التشبيه هنا يدل علي اهتمام الإسلام بالنفس الإنسانية وعظم جريمة القتل، فحق الحياة مقدس وهو حق ثابت لكل فرد في المجتمع بقدر متساوي، لذلك عدت الآية قتل نفس بمثابة قتل كل الأنفس وتعادل قتل الناس جميعا لأنه تعدي علي الإنسانية كلها.وتأكيدا علي أن القصاص حياة قال تعالي في هذه الآية(وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا) ويدل ذلك علي أن القصاص من القاتل يعني إحياء للحياة المجني عليه باحترام دمه وعدم ضياعه هدرا، وبالتالي تتحصن حياة كل نفس في المجتمع وتحمي وتحيى، لأن القصاص فيه ردعا عام للمجتمع فمن عرف أنه إذا قتل سوف يقتل فأنه يحفظ ويحافظ علي حياته وحياة غيره، وقد أشارت هذه الآية إلي الغاية الحقيقية من القصاص وهي المحافظة علي حياة الأفراد في المجتمع، هذا بشأن القصاص في القتل.ولكن القصاص يوجد أيضا في الأطراف وليس في القتل وحده، وبينت ذلك ونصت عليه الآية(45) من سورة المائدة فقال تعالي((وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَن تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَّهُ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ)).وقد أجمع فقهاء الإسلام من عهد الصحابة إلي عصر الأئمة المجتهدين وبإجماع الأمة علي أن القصاص فرض فيما دون النفس ومكتوب إذا أمكن، بدليل النص عليه في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، لأن ما دون النفس(الأطراف) يجب المحافظة عليه والقصاص يحافظ عليه، والقصاص يجب في كل الأطراف وليس في الأطراف المذكورة صراحة في الآية(45) السالفة، بدليل قوله تعالي(وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ).وقد أخذ بعض القانونيين علي القصاص فيما دون النفس بعض الانتقادات هي:1 – يؤدي الأخذ به إلي كثرة المشوهين في المجتمع، مما يعيق العمل وينقص من القدرة البشرية في المجتمع.2 – أنه ليس عقابا بل انتقاما، وغاية القوانين الإصلاح وليس الانتقام.3 – لا يندر المساواة في قطع الأطراف، حيث يمكن قطع اليد القوية باليد الضعيفة.هذه الانتقادات غير صحيحة بل هي مغرضة لما يأتي:1 - أن القصاص في الأطراف لا يكثر المشوهين في المجتمع بل العكس هو الذي يحدث، لأن الإنسان إذا عرف أنه إذا أقدم علي قطع يد أخر فأن يده ستقطع، فأنه لن يقدم علي هذا الفعل، مما يتحقق معه منع الجريمة وليس زيادتها كما يدعي هؤلاء.2- أن القصاص في الأطراف ليس انتقاما لأن الانتقام ليس فيه مساواة بين الجريمة والعقوبة بل مساواة حقيقية بينهما كما أن الانتقام يكون من المجني عليه وليس من ولي الأمر(الحاكم أو من ينوب عنه)، والقصاص يقوم به ولي الأمر وليس المجني عليه.3 – مناط الحماية في القصاص فيما دون النفس أي في الأطراف والجروح هي سلامة الأعضاء وليس التساوي في القوي الطبيعة، أي قوتها، فقد تكون يد ضعيفة في نظر الناس ولكنها في نظر صاحبها قوية تؤدي دورها في حياته كاملة كما هو الحال مع الأقوياء الأصحاء، لأن أساس القصاص المساواة في الأنفس البشرية لأن الناس متساوية أمام التشريع الإسلامي.وعلي ذلك لا يجب ولا يصح أن يكون هناك تفاوت بين الناس في القصاص، وقد أكد ذلك قول الرسول صلي الله عليه وسلم(المسلمون تتكافأ دماؤهم ويسعى بذمتهم أدناهم) فالمساواة في القصاص تكون في الأنفس والأعضاء والدماء، فلا تفرقة بين الناس في الأوصاف سواء كانت أوصافا ذاتية فلا فرق بين لون ولون[24] فقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم(كلكم لآدم وآدم من تراب لا فضل لعربي علي أعجمي ولا أبيض علي أسود إلا بالتقوى والعمل الصالح) وقال أيضا (الناس سواسية كأسنان المشط).يلاحظ عند القصاص في الأطراف تحقيق المماثلة وعدم الاعتداء أو النقص في أمور ثلاثة هي:1 – التقابل بين الأعضاء فالأعضاء المتقابلة تقطع، فاليد اليمني باليد اليمني والصحيحة بالصحيحة فلا تقطع الصحيحة بالمريضة وهكذاﻷ.2 – الأ تؤدي المقابلة إلي زيادة أو نقص، بمعني أن يكون التماثل ممكنا لا يزيد عن الجريمة، فإن كان التماثل غير ممكن فلا يوجد القصاص، التماثل في الوصف والتماثل في فقد المنافع.3 – أن تكون المنفعة التي فقدت تقابل المنفعة التي تزول بالقصاص.4 - لا يقام القصاص إلا بعد أن يشفي المجني عليه، فإن شفي وعاد لهيئته ولم يحدث نقصان فليس فيه قصاص، فإن كان هناك نقصان أقيم القصاص بحسب ما قطع.
غياث بركات
(3) آ  (2)
يسقط يسقط يسقط الجيش الحر مليون مرة إذا سمح لنفسه بالإفراج عن هذا السافل. وعقبال مفتي السنة حسون بهذا المنظر و أتعس بمشيئة الله.
مغترب
(2) آ  (5)
الصورة التي باليسار ليس للشيخ بدر بل هي لشيخ اخر والشيخ بدر هو موظف فقير ورجل طاعن بالسن ومعروف بجهوده التوحيدية و التصالحية وهو مريض واجرى عملية جراحية مؤخرا وهو لم ولن يفتي بقتل اي انسان كائنا من يكون وليس له اي علاقة ولا ارتباط سياسي وهو متفرغ لعائلته ولعمله
مسلم
(2) آ  (0)
اتمنى من الثوار ان لا ينسو دم الأطفال والنساء التي سقطت ببانياس بسبب فتاوى هذا القذر الذي أحل قتل النساء والاطفال السنة ولهذا اتمنى ان ينال هذا الخنزير القصاص العادل ليشفي صدر ام كل شهيد سقط بصسبب فتاوي هذا المجرم
مقهور
(3) آ  (1)
ان هذا الشيخ من أكبر مؤيدي النظام وقد أفتى بقتل النساء والاطفال السنة ببانياس ولهذا فهو يستحق القتل وارجو من مختطفيه ان يدخلو البهجة والسرور الى قلب كل امهات الشهداء الذي سقطوا بايدي النظام ويفرحوهم بقتل هذا المجرم وكل مجرم شارك بقتل السوريين
سوري
(2) آ  (2)
شو وين الكلاب مو مبين ولا واحد منن على هل خبر شو خايفين يخبصو ويروح فيها شيخهن
إلى طوق ياسمين
(1) آ  (1)
لا حبيبي نحن ما نتمرجل على

شيوخكم . نحن مو قتلة مثلكم

انتم الذين قصفتم شعبنا

بالسكود و الكيماوي و عم تعطو

دروس في الاخلاق .

و

ابوعمر الصديق
(0) آ  (0)
الى الروافض ابناء عبدالله بن سبأ نحن نقول يالله ولا نقول ياحسين لان سيدنا الحسين لايعترف بقتلة ابيه سيدنا علي كرم الله وجهه انتم قتلة وصح كلام السيد الطفيلي من يتل في سوريا فالى جهنم وانتم جميعا الى جهنم ياالروافض انتم واسيادكم المجوس شهدائنا في الجنة وقتلاكم في النار لعنكم الله الى يوم القيامة انتم واسيادكم المجوس
ابوالحسن عثمان
(0) آ  (0)
لماذا العلويين يكررون كلمة قرد هل اصولهم قردة ؟ السؤال الثاني المحير هو علاقتهم بالروافض ذوو الاصول الخنزيرية وماهي علاقتهم باليهود تبعا لهذه الاسئلة نجد ان الصلة بين هؤلاء الثلاث هو انهم ابناء القردة والخنازير لذلك فهم دائما متفقين كل واحد يوالي الثاني ويحمون بعضهم بعضا ياللعجب ؟؟؟؟؟؟
أضف تعليقك :
الاسم : *
التعليق : *
Keyboard لوحة مفاتيح عربية
ضع الكود الموجود بالصورة : *

مقالات أخرى من " حوادث "

11-3-2015
المنظمة الدولية للمعوقين : مليون سوري أصيبوا جراء عمليات النظام العسكرية
آ أعلنت المنظمة الدولية للمعوقين أن مليون سوري أصيبوا فى العمليات العسكرية، لافتة إلى أن النظام السوري لا يوفر ...


11-3-2015
الفتيات البريطانيات الثلاث مولن رحلتهن إلى سوريا ببيع مجوهرات لعائلاتهن !
ذكرت الشرطة البريطانية أن المراهقات البريطانيات الثلاث اللواتي هربن من لندن في شباط للتوجه حسب الترجيحات المطروحة إلى ...


11-3-2015
والد شاب " فلسطيني إسرائيلي " قتله تنظيم "داعش" : أتمنى لأبناء البغدادي المصير ذاته
قال والد شاب قتله تنظيم “داعشâ€‌ بداعي ارتباطه مع جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد)، إنه يتمنى لأبناء زعيم التنظيم، ...


11-3-2015
تنظيم " داعش " يشن هجوماً عنيفاً على " رأس العين " و يسيطر على قرية غرب المدينة
يشن تنظيم "داعش" هجوما واسعا في اتجاه مدينة رأس العين ذات الغالبية الكردية الحدودية مع تركيا في شمال ...


10-3-2015
تنظيم " داعش " ينشر مقطعاً مصوراً يظهر إعدام من قال إنه " جاسوس إسرائيلي " على يد طفل
نشرت مؤسسة الفرقان التابعة لتنظيم "داعش" إصداراً مرئياً بعنوان "فَبِئْسَ مَا يَشْتَرُونَ" ظهر فيه شخص قال التنظيم إنه ...


10-3-2015
الفصائل المعارضة تتقدم في ريف اللاذقية .. و بشار يرسل رئيس هيئة الأركان لقيادة المعارك
أعلنت الفصائل المعارضة في ريف اللاذقية، عن إحراز تقدم تمثل بالسيطرة على كل من كتف الجلطة وتلة الشيخ ...


10-3-2015
اغتيال عضو في قيادة فرع حزب البعث بحمص على يد " مجهولين "
علم عكس السير أن عضواً في قيادة فرع حزب البعث بحمص، اغتيل صباح اليوم الثلاثاء (10.3.2015).وقالت وسائل إعلام ...


10-3-2015
ضبط 500 ألف حبة مخدرة بحوزة سوريين اثنين في تركيا
ألقت السلطات التركية القبض على مواطنين سوريين، عثر في سيارتهما على 500 ألف حبة مخدرة في محافظة غازي ...