إعلانات
إخلاء سبيل 912 موقوفا ممن تورطوا في الأحداث الأخيرة
الخميس - 1 كانون الاول - 2011 - 1:39 بتوقيت دمشق
التفاصيل

أفرجت السلطات السورية ، الأربعاء ، سبيل 912 موقوفا ، ممن تورطوا في الأحداث الأخيرة التي تشهدها سورية مؤخرا، ولم تتلطخ أيديهم بدماء السوريين ، وفقا لوكالة الأنباء السورية (سانا) .

وكانت السلطات السورية أخلت سبيل 1180 موقوفاً، منتصف الشهر الجاري، "تورطوا" في الأحداث في سورية ولم تتلطخ أيديهم بالدماء، كما أطلقت 5 الشهر الجاري، سراح 553 من الموقوفين، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وإخلاء سبيل المعتقلين هو أحد بنود الخطة العربية لوقف "العنف" في سورية، والتي وافقت عليها القيادة السورية ، إضافة إلى سحب المظاهر المسلحة من المدن، وفتح حوار وطني مع المعارضة في مقر الجامعة، والسماح لوسائل الإعلام والمراقبين بالدخول إلى سوريا والإطلاع على الأوضاع فيها.

يذكر أن الرئيس بشار الأسد منذ بدء الحركة الاحتجاجية التي بدأت منذ 8 اشهر، 3 مراسيم تقضي بالعفو العام وإخراج المعتقلين السياسيين شمل أخرها "معتقلي جماعة الإخوان المسلمين ( المحظورة )".

عكس السير


التعليقات :
عريي سوري
(3)   (1)
خطوة جيدة بالنهاية اخواننا
{{{{ عبود الشامي }}}}
(1)   (4)
أتمنى أن يكونوا قد تابوا بكل معنا الكلمة و أن لا يعودوا للتخريب
أفلاطون
(4)   (1)
عكس السير : ياطويلي العمر ..انتو متأكدين أنو الصورة من سوريا وما هي من غوانتانامو ؟
الصانجاني
(2)   (6)
الى كل المطبيلن والمزمرين والى اصحاب اصوات النشاذ ورغم ارتفاع صوت نعيقهم ونهيقهم
فكروا مليا باعداد الذين تم اطلاق سراحهم في فترة اقل من شهر ومنذ صدور متطلبات الجامعة العربية فانه واضح جليا صدق القيادة السورية في تنفيذ المبادرة العربية وترض التدخل الاجنبي والتدويل في امورها الداخلية
اما بالنسبة للتواجد العسكري ضمن المدن فانه برايي الشخصي انه لايمكن سحب الجيش من المدن بشكل فوري وذلك لما تقوم به بعض التنظيمات المسلحة وانما يمكن سحبه بشكل تدريجي بعد انهاء جميع مظاهر التسلح والارهاب
مفتاح الفرح
(1)   (4)
بتمنى متل هيك خطوة تبين مع الجامعة العربية بس بسوريا الدولة افرجت عن هؤلاء ليس من اجل الجامعة بل من اجل ابناء شعبها وارجو من اهلنا بسوريا ان ينظر بمحبة لمثل هذه القرارات لا باستخفاف او حوف انما من مصدر قوة من الدولة السورية وشكر خاص لكل محقق حقق عن اصل الجرائم وشكر خاص اكبر لقائد الدولة السورية الدكتور بشار الاسد
مواطن حر
(2)   (0)
انها خطوه جيده ولكنها غير كافيه أرجو أن يتلوها خطوات أخرى مشابهه على أن تكون الأعداد أكثر , لأن أعداد المعتقلين أكثر من ذلك بكثير, الطريق الى المصالحه ليس بالقمع والاعتقال لكن بالحوار الشفاف وبدون خطوط حمراء وليس الحوار تحت المظلة الأمنيه
خيري
(1)   (1)
اذا كان أفرجت السلطات السورية سبيل 912 موقوفا و سحب المظاهر المسلحة من المدن، وفتح حوار وطني مع المعارضة في مقر الجامعة، والسماح لوسائل الإعلام والمراقبين بالدخول إلى سوريا والإطلاع على الأوضاع فيها.....

اذا ليش العقوبات ؟؟؟
الصحفي عبدالهادي قاشيط
(4)   (1)
ـــ من حيث المبدأ الخطوة مبشّرة ومن شأنها تخفيف الاحتقان ،ونأمل بمزيد من الافراجات ،وأنا شخصيا انحني احتراما لمثل هذه الخطوات ،لكن تعالوا نحسبها ونـحللها بعــقل بــارد،يقول الخبر :ــ ((إخلاء سبيل 912 موقوفا ممن لم لم تتلطخ أيديهم بالدماء ))، والسؤال الكبير الكبير الذي يقف في حناجرنا هو :ــ طالما أن التظاهر السلمي مسموح ،وأنا هنا سأستعير التعبير الذي يستخدمه الأعلاميّون والمحلّلون المحسوبون على النظام ،أمثال طالب ابراهيم وشريف شحادة وبسام أبو عبدالله ...وغيرهم الكثير ،سأستعير تعبيرهم بالحرف الواحد ،هم يقولون دائما على الفضائيات :ـــ لا مشكلة مع التظاهر السلمي .

وطالماأن المفرج عنهم لم تتلطخ أيديهم بالدماء ،فهذا يعني أنهم اعتقلوا في المظاهرات السلمية ،وهنا مربط الفرس كما يقولون ،فطالما أن النظام لا مشكلة لديه مع المتظاهرين السلميين فلماذا يعتقلهم إذا .

هذا ليس رأي شخصي ،هذا تحليل بعقل بارد ،مبني على وقائع ومعطيات ماثلة على الأرض ،ومن ينكرها ينكر العقل والمنطق .
ومهما يكن من أمر أعود للتأكيد بأن هذا الافراج خطوة جيدة على طريق انفراج الأزمة ،ولا يجدربنا إلا أن نحيّي كل من كان خلف هذه الخطوة ،مع أمل الحرية لباقي المعتقلين .

عبدالهادي قاشيط ..جريدة النور ..جريدة بقعة ضوء .
مغترب
(1)   (2)
خطوة مقبولة لكن ارجو من الحكومة عدم التساهل مع ممن يخربون الاملاك العامة واتمنى ان تكون الخطوة توبة حقيقية
هدى
(3)   (0)
الى السيد أفلاطون عفواً منك يعني عالم طالعة من السجن !!شو بدك ياها تكون حاطة جيل على شعرها وحالقة دقنها وعاملة سكسوكة مثلاً؟؟!! روح تفرج على كل سجناء العالم بتلاقي منظرها بيبكي وقت تطلع من السجن...يعني أنا مو شايفة اي غلط ولاالشغلة بس صف حكي بطعمة وبلا طعمة ....الرجاااء النشر
أبو علي هتلر
(1)   (5)
يا صديقي هؤلاء الإرهابيون السلفيون أخطر من إرهابيي غوانتانامو
وهذه الصورة في سوريا للأسف

تصوروا أنه بعد أن يشقى جنود جيشنا الباسل ويتعرضون للخطر أثناء عمليات إلقاء القبض على المخربين والإرهابيين السلفيين تقوم الدولة بإطلاق سراحهم

نحن السوريين الشرفاء نناشد كل ضابط وجندي في الجيش العربي السوري أن يقتل كل إرهابي أو مخرب يصادفه فوراً كي لا يتم إطلاق سراحه فيما بعد وتذهب تضحيات الجيش سدى

من أجل دماء شهداء الجيش وكي ترتاح أرواحهم
من أجل أهالي شهدائنا الذين قُتلوا غدراً برصاص المخربين والإرهابيين ومن يدعمهم
نناشد الجيش والدولة بإعدام كل من تورط في أعمال التخريب والقتل فوراً بدل إطلاق سراحهم

وكل من دعم المعارضة العميلة والإرهابيين السلفيين ولو بمظاهرة هو خائن وقد تلطخت يداهُ بدماء السوريين ويجب معاقبته

وياريت تنشروا التعليق يا عكس السير
والله حاسسكم غيرتوا الخط وصرتوا مع المعارضة والمخربين وماعم تسمحوا حتى بنقدهم وفاتحين إلهن المجال بموقعكم
انشالله كون غلطان


إلى الأبد الأسد قائدنا وسوريا بلدنا ولو كره الكارهون
وسوريا فوق الجميع


Mr.koko
(5)   (3)
بشـــــو تورطو هدول المتورطين يعني ما فهمت انا ؟؟ طلعو مظـاهرة يعني ؟
syria-1995-syria@hotmail.com
(1)   (6)
ممكن حاج تتفزلك وحاج تتحلل كتير مقهور عليهم ؟؟؟؟وشوهالسلمية؟؟؟حاج كذب العمى بتكذبو الكذبة وبتصدقوها؟؟الله سوريا بشار وبس اللي عجبوا أهلين واللي مو عاجبوا ينقلع
;كرم
(1)   (4)
من الخطا اطلاق سراح هؤلاء المخربين لانهم السبب والستر والغطاء للمسلحين فالمسلح يستغل تجمعات هؤلاء من اجل اطلاق النار على السوريين من امن وجيش ومدنيين هي عاشر مرة بكتب ارجو النشر ولا ارى سببا يمنع نشر تعليقي ارجو النشر لتكونو فعلا اصحاب مصداقية الا اذا نقلتم البندقية من كتف الى كتف
محمد الاحمد
(4)   (1)
يعني في اكتر من 50 الف ويمكن اكتر قال 912 يا سيدي قرفتو لحاتم ولانو هدول مجرمين ما
والله على ما اقول شهيد رأينا ناس من يومين وهم محكومين اعدام من السنه الماضيه الان هم طلقاء ومع الشبيحه والله على ما اقول شهيد والله انتو خربتو البلد
كرم
(1)   (1)
كيف يا معارض ظبطت معك انو الذي لم يقتل سلمي وحرق الممتلكات العامة والسلب والنهب انا اشك اصلا انك صحفي الله والاسد الله والبعث
عمار
(4)   (1)
مو مشكلة يعني الشباب الطيبة بتعتقل 500 واحد باليوم يعني راح شغل يومين عالفاضي .
حمصية مقهورة
(1)   (2)
شو يعني لم يتورطوا بالدماء ؟؟؟
الي عم يعمل مظاهرة حتى يخبي المسلحين ماتلطخ بدم ؟؟ الي هرب سلاح انفتل فيه المدني والعسكري ماتلطخ بالدم ؟؟ الي حكى عالجزيرة وما بعرف وين وأمن لهال... غطاء وحماية وترويج واعلان ماتورط بالدم .. الي بكم كلمة هيج النفوس وحرض فئة عفئة ماتورط بالدم ؟؟؟ كلن قتلة ان لم يقلوا بأيدهم فقد قتلوا بألسنتهم ...نحن نذبح في حمص بأبشع الطرق على أيدي هؤلاء السلميين ولانرى ولا ذرة تعاطف معنا ...لنكون موبشر ومانا دريانين ..
مواطن سوري حر
(2)   (2)
هذا جيد ولكن غير كافي نأمل سماع الإفراج عن آلاف المعتقلين لأن أعداد المعتقلين تقدر بعشرات الآف.
ارررررربيت
(2)   (0)
مارح تظبت معك .................؟؟؟؟؟
سوري
(4)   (0)
طيب ليش الحكومة عم تماطل بإخراج المعتقلين يعني بدكم الأمور تتأزم أكثر من هيك هذا الزمان ليس مثل أيام الثمانينات؟
والله بالنهاية أنتم الخسرانين لا توجد حكومة على وجه الأرض تمكنت من هزم شعب لا يريدها !من الأفظل الإسراع بالإفراج عن المعتقلين ووقف قتل المتظاهرين
يا أخي خليهم يتظاهروا ويسبوا ويصرخوا للصبح بعدين راح يتعبوا وكل واحد راح يذهب لبيته .....
أما إذا قتلتوهم أو قتلتوأ أبنائهم أو أصدقائهم أو جيرانهم والله لن يسكتوا على ذلك ولن يخافوا ولو كنتم تحملون بأيديكم سلاح نووي هذا الشعب السوري يا....!!
حلوها بقى قبل أن يأتي المستعمر بدعم عربي وشعبي سوري ولو بنسبة 25% راح يضربوا العدد بعشرة وأكثر مع القرارات الدولية بتكون مو بس سقطت الحكومة بل سقطت سوريا بالكامل ووقتها لن يرحمكم الشعب السوري لا أنتم ولا من معكم وبصراحة أكثر ماراح يبقى حدى من طائفتكم على الأرض السورية وهذا مالا نتمناه رغم الألم والجراح ..... أوقفوا القتل فورآ فورآ...........................
سوري
(2)   (0)
مافي شي اسمو الي عجبو اهلين والي ماعجبو ينقلع هذه البلاد ليست حكر لاحد بل لكل السوريين
الله يهدي الجميع
(0)   (0)
الله يهدي الجميع
الله يهدي الجميع
(0)   (0)
الله يهدي الجميع
ام محمد
(0)   (0)
الله يهدي ويصلح الجميع
ابو عمر
(4)   (1)
من هم الذيين تلطخت أيديهم بالدماء بسوريه سوى رجال السلطة ومتى سوريا فيها سلاح حتى يحمل المتظاهرين سلاح وصدق المثل الذي قال كذبنا كذبة وصدقنها والمفرج عنهم المعذبين من قبل الامن هم متظاهرين يطلبوا الحرية وهذا هو جرمهم يرجى النشر لأنه هذا رايي لكي تكونوا طرف حيادي وليس مع النظام الفاسد
ياسر
(0)   (0)
نحنا ملينا من
سيد الاحزان يزن
(1)   (2)
عم نعطي اراء وتحليل سياسيه بس ما حد ا بيعرف الحقيقه غير يلي عايشها ......كيف يعني ما عملو شي ومشان شو عملو هيك بعدين هاد النظام يلي مو عاجبهن شبو كانو عايشين عليه طول عمرون هنن واجداداً لو كانت مقوله انو الابناء لا يتحملو اخطاء الاباء كان هل الابناء من الاصل عملو شي يستفيد منو البلد مو يكسرو ويخربو محلات العالم بشارع بحجه بسيطه مظاهره سلميه !!!
أضف تعليقك :
الاسم : *
التعليق : *
Keyboard لوحة مفاتيح عربية
ضع الكود الموجود بالصورة : *

مقالات أخرى من " بكرى أحلى "

9-3-2015
صامدون في وجه آلة النظام التدميرية .. سوريون يحولون حطام منازلهم إلى أمل بمستقبل لا بعث فيه و لا أسد ( فيديو )
( شاهد الفيديو هنا ) | بعد أن قام بتدمير كل ما يمكن تدميره، وهو الذي لم يساهم ...


14-5-2014
فيديو .. من أطفال سوريا إلى أمهات تركيا في عيدهم
عكس السير ...


7-7-2013
23 مسلسلا في رمضان ... بعضها يدور حول الاحداث في سوريا
رغم الحرب تمكنت الدراما السورية من التواجد بقوة خلال موسم رمضان المقبل بـ 23 عملا درميا يدور بعضها ...


4-7-2013
رغم المنع والاعتقال مسلسل "منبر الموتى" حاضر في رمضان
أنجز المخرج سيف الدين سبيعي تصوير ثالث أجزاء "الولادة من الخاصرة" في بيروت، بعيداً عن أعين الرقابة ...


24-6-2013
فرقة "مصاصة متة " السورية تشارك في مهرجان الشباك بلندن
تشارك الفرقة السورية المسماة "مصاصة متة" في مهرجان الشباك الشهر القادم، الذي يقام في لندن، وتضم الفرقة تجمعأ ...


4-6-2013
شمعة في ظلام حلب .. الهيئة اليسوعية لخدمة اللاجئين تقدم 16 ألف وجبة غذائية للنازحين يومياً
لم يكن الدور الانساني الكبير الذي تقوم به الكنيسة المسيحية بكل طوائفها خلال الحرب السورية من اعمال اغاثة ...


2-6-2013
بالفيديو .. منجزات الثوار في محافظة الرقة المحررة
"رداً على من يقول أن الثوار غير قادرين على إدارة الوطن وشؤونه" .. نشر ناشطون مقاطع فيديو لبعض ...


28-10-2012
ضابط في سجن تدمر يكشف عن 62 اسماً معتقلاً بداخله هم في عداد المفقودين لدى أهاليهم
كشف ضابط سوري في سجن تدمر متعاون مع الثوار عن 62 اسماً من المعتقلين داخل سجن تدمر وهم ...