بعد عدة عمليات.. الفوج 46 بيد الجيش الحر في حلب (فيديو)
الاحد - 18 تشرين الثاني - 2012 - 18:19 بتوقيت دمشق
التفاصيل
إعلانات


أعلن لواء النور عصر اليوم الاحد أنه قام بالسيطرة بشكل كامل على الفوج 46 الواقع شمال غرب حلب والذي طالما حاول الجيش الحر في أوقات سابقة اقتحامه والسيطرة عليه.

ونشر ناشطون على "يوتيوب" مقاطع فيديو تظهر عملية الاشتباك التي تمت واللحظات الأولى لدخول عناصر الجيش الحر إلى الفوج.

ويعد الفوج 46 من أهم الوحدات لعسكرية التي تقوم بتزويد الوحدات الأخرى بالذخيرة وهو أحد المقرات الرئيسية التي كان الجيش النظامي يطلق منها القذائف المدفعية باتجاه المدينة إلى جانب مقرات أخرى ككتيبة المدفعية في الزهراء وثكنتي طارق بن زياد والمهلب.

يذكر أن الجيش الحر حاول مراراً التقدم باتجاه الفوج وفي كل مرة كانت الاشتباكات عنيفة جداً وتبوء المحاولات بالفشل.

وائل نحاس- عكس السير- حلب

اضغط هنا للوصول إلى صفحة عكس السير على "فيس بوك"

 


التعليقات :
حلبي
(117)   (33)
لطالما هذا النظام المجرم قصف المدنيين من هذ الفوج....
سهم الحق
(125)   (36)
الحمدلله رب العالمين الأمس مطار حمدان واليوم الفوج 46 وجايينك عالقصر
ابن السويداء
(110)   (34)
الى الامام يا ابطال
علي علي
(55)   (146)
سيطرتوا على الفوج 46 , بالمره قوالوا سيطرنا على الحرس الجمهوري وخلناهم يمسحوا الارض ويعملو شاي وقهوه .... شي هالغباء والتخلف
حلبي ثورجي
(105)   (35)
اللهم انصرهم نصر عزيز مقتدر واهزم بشار وأعوانه إنك على كل شيء قدير
ابن بلد
(64)   (137)
غسان بن جدو :: الجزيرة سلمت اسرائيل شريط زيارتي الى قطاع غزة والتي قابلت فيها الجعبري ..مما أدى الى اغتياله !!!
وهالحكي :نقلت صحيفة "الصباح" الفلسطينية ....وهالصحيفة غزاوية لا هي الدنيا ولا الميادين ولا الاخبارية..
وهالجيش الحر متل ما منقول عنا هنن زلم الخنزير حمد ووزير خارجيتو مبارح شفناه بالحكي شو شاطر بدال هالحكي يلي بيضحك فيو عالبقر بس كان يسكر مكتب اسرائيلي يلي بقطر...
وبحسبة للحمار بتبين الجيش الحر=قطر=اسرائيل ويلي بدو يغمض عيونو بقصد او بغير قصد مشكلتو بس والله لا ربنا ولا التاريخ ولا البلد ولا الشعب رح يسامحو
ابن الموكامبو
(38)   (19)
الى ابن البلد شو رأيك تخلينا عم نحكي بموضوع الفوج 46 وبلا غسان بلا بطيخ

وشو مشان خلصت؟؟؟

هلأ رح تقلي لولا حمد ولولا بندر ما كانوا سيطروا على الفوج مو هيك انا معك

معناه حضر حالك بوكره لنهاية بشارك عالطريقة التركية وهداك الوقت ما رح نرضى بأي عذر ويبقى لاتقول لولا الدعم التركي ما كان سيادتو صار في هيك
احمد
(34)   (17)
خرا على الجيش السوري عساكر صرلهم ايام صامدين ومحاصرين و عبحاربو بتطلع طيارة جحش بتقصفهم كمان خلي الجيش الحر يلعن ابوهم وجحش الي ما بستسلم شوفوا المؤيدين في حارم و الريف الشمالي اش عبصير فيهم يلعن ابوك يا بشار ابن كلب
يا ابن ال
(28)   (12)
شكلك من اهل 2+2=5 لانه الشبيح غسان ابن ددو من كام سنه اجرى مقابله مع الجعبري والله حرام عليكم تضحكوا على حالكم الجعبري مجمد من كام من الوقت في مكانه لله في خلقه شؤون والله يحفظ علينا العقل والاخلاق والدين والعجبو عجبوا ولا ما عجبوا يشرب من ماء البحر
المحامي ميسره الحلو مصياف
(28)   (23)
الله اكبر والله يقويكم يا جيشنا الحر
إلى ابن بلد
(34)   (21)
خراي عليك و على غسان بن جدو و على بشار كمان مشان ما تزعل
aaaaa
(23)   (9)
الله اكبر
جاسر
(17)   (23)
عيب احترمو عقول الناس التحريض والاعلام الفاشل تبعكن تيششششش
سوري حر
(29)   (22)
يالله يا شباب الدور الجاي على مبنى المخابرات الجوية وبعدها مدرسة المدفعية والأكاديمية العسكرية اما بالنسبة لمدرسة المشاة فلمجرد سقوط هذول راح يروحون مشي لأنهم (متعودة) على الهزيمة
حلبي
(20)   (28)
مو هن زلام خليهون يبقو فيو نص ساعة وبعدين ما سيطروا على الفوج كلو هن سيطروا على الثكنة الزراعية وهلا اللي بدوا يروح يشوف جثث الجيش الحر هنوك يروح وياخد معو كمامة والجيش النظامي رجع سيطر وحاج كذب على هالبشر الفوج مساحته كتير كبيرة واللي طلع مبني من الثكنة الزراعية ومطار حمدان بايد الجيش النظامي واللي بدوا يتاكد يروح لهنيك ويشوف حاج تكبير باهالجيش الحر لانو من كتر النفخ والكذب بدو يفجر والله عيب
عربي
(26)   (19)
اصبحتم قلة قليلة با انصار النظام و لم تكونو يوما مقتنعين بالنظام بل انتم اناس شاذون منتفعين
الى متى تكابرون على انتصارات الشعب و ان كنتم تناصرو النظام بقتل شعبه فانتم تناصرو اليهود بفتل الفلسطيين
حمودة
(24)   (23)
انا شفت اكتر من مقطع لهل المسخرة

مافي اطول من 12 ثانية تضربو بشكلكن
المهندس الحلبي
(28)   (15)
في بعض المعلقين انصدموا من شدة أثر الخبر عليهم ... فبدأوا بالحيونة

بدون ذكر أسماء: متل علي علي وابن بلد
ثوار الشمال
(32)   (26)
نحن لا نستسلم ننتصر اونستشهد قادمون لمزيد من التحرير والقضاء على كلاب الاسد الفوج 46 تم تحريره بمشيئه الله قادمون نحو الهدف قادمون
ابو البر
(28)   (32)
بعد كام يوم بتقولوا ان الجيش الحر انسحب تكتيكيا" من الفوج ...
شو هالكذب
(1)   (2)
صورة بغرفة مو مبينة وينها؟؟لو عنجد هيك كانت طيارة ميغ رجعتكم للمكان اللي انزلتم منو و مع هدية لهذا المكان كمان
ابو السجع الحمصي
(1)   (5)
ولك يا تفهاء مجموعة حرامية ولوطين بدها تسيطر على فوج ولك فكروا يا اهل التفكير المحدود وانت يا عكس السير صاير اخرى من الجزيرة والعربية ليش ما بتسال شو صار بعدها يلي صار انو تركولهم البناء تبع الفوج فاضي وجمعوهم بالفوج واجا الطيران ونزل فيهم سلخ اي اكتر من 400 فطيسة من الجيش الكر ورجعو عناصر الجيش السوري اله يحميهم استلمو الفوج وهيك لا قصف الاحياء ولا المدنين اي والله ليدوس الجيش السوري على كل كلب شال سلاح بوجه الدولة ولك تفووووه
بوكمالى شريف
(1)   (0)
نفس الكلام اللى جوات قلبى يا حلبى اصيل يسلم هالتم والايد يلى كتبت خراف تمشى لاتعرف طريق
موفقين
(1)   (0)
بس كأنو الفيديو واضح كتير ؟؟؟؟

حدى شاف كتيبة ؟؟؟

سوري مراقب
(3)   (0)
ليش خليتو فيا مؤيد و لا معارض لك لا المؤيد يخلص و المعارض و المشكلة انو انحصر معنى التاييد لشخص بشار الاسد او للنظام مع انو في ناس مع التغيير بس مو بالمظاهرات السلمية و لا بشعارات اسقاط النظام عن طريق تنظيمات حزبية تشارك بالعمل السياسي و تعمل تحالفات بس يلي انا متاكد منو يلي يلجا للعنف ما عندو اسلوب محاورة و هلا الكل رح يقول انو النظام ما بيعرف شي اسمو حوار طيب انا بعمل متلو؟؟ و بتشبه فيه؟؟ لك حتى المعارض يلي عندو نفس فكري انتو بتخونوه ليش؟؟ و المشكلة انو اسم الثورة قامت تحت اسم الحرية بس للاسف ما الها شي من الحرية لك و الاحلى حبايبنا المعارضين يلي برا يلي بيجبروني اقول انو معارضة خارجية بيخلوني افقع من الضحك لما بيتاجرو بدم السوريين ويقلك ننحن ندبح وهو برا بافخم الفنادق و بس هيك بقولك النظام فقد سيطرته على 60% من سوريا طيب شو عم تعمل برا انت فوت ع واحد بالمية من سوريا و الله هزلت........
عكس السير من دون حذف رجاءاً
سورية حرة
(0)   (0)
يالشعب السوري شو هل التعليقات عرفو مدى ثقافتكم من هل الكلام والله عيب احترمو الصحافة شوي قولو العالم كلها بدا تشوف التعليقات والله عييييييييييييييييب
لادئاني
(2)   (0)
يحرق حريشو للجيش الحر شو عم يسيطر ويفرد سيطرتو على كامل سوريا ماشالله شو هال power .الجيش الحر اصدق أنباء من الكتب ويلي بيعرف الباقي يكمل ههههههههههههههه.وربي يسر
no name
(1)   (3)
نسال الله ان ينصر ابطالنا الاحرار
وان يكتب على كلاب الاسد الخذي والعار والله واكبر وعاشت سورية حرة ابية
مغترب الخليج
(4)   (2)
صرلنا سنتين منسمع سيطرة .صح الحكي هو سيطرة بس باجزاء لا تتعدى دقائق توثق وتهمل بعيدا في الارشيف.منشوف تعليقات معظممها لمغتربين بيشدو ع حالهن وبيتعصوروا وبمجدو ابناء الفورة,وانا الا الومهم كوني اشعر بالاسى عليهم امسو حبيسي قمقم صغير يقنعون انفسهم بالنصر .كون الهزيمة النفسية تبعتهم وتبعت معتراهم في غربتهم ,فلا يستطيعون اخذ طريق الرجعة ولاهم قادرون العودة للوطن وشهدت من هذه الامثلة الكثر .لا ننكر ان حكوماتنا فاسدة ولكن في نفس الوقت لا نستطيع الاختباء وراء اصابع صغيرة بان صناع الفورة امسو صغارا غير مقبول ب معظمهم على ارض الواقع للاخطاء الجسيمة التي ارتكبوها ,,,باسم حريات مهترأ . وتبقى الحرية وهم وسراب في صحراء عروبية قاحلة
باسل
(0)   (0)
يعني تحرر الفوج و لا تطهر؟؟؟
كردي
(0)   (0)
عيب انشرو تعليقي يا عكس السير
حلب
(5)   (1)
لو انهم رجال خليهم بس شهر في اي مكان يحررونه بس هم عصبات خراب البلد الله يخسفهم هم ومئيديهم الجهلة
سمهر
(1)   (4)
الله محي الجيش الحر البطل
حلبي
(1)   (0)
يا خي شو مفكرين العالم بلا مخ ولا مجنين اي فوج بدو يصيطر علية جحيش الكر......ياخي بدي الغي حسابي من موقع عكس السير كيف حدا يخبرنيس
حلب حرة
(0)   (3)
لك يا مؤيدين يا منحبكجحشية اذا صفحاتكن المؤيدة اعترفت انو الفوج 46 شرب ريد بول وطار رغم انو هي الصفحات عم تكذب 24 ساعة باليوم بس متل ما بقول المتل الحلبي المنحبكجي لا يصدق حتى يرى واحيانا لا يصدق ولو رأى واذا اعترف بقلك اي هاد الفوج كان مهجور وما فيو حدا متل مطار دير الزور يلي اكتشفوا انو مطار زراعي وربي يسر
حلبي
(0)   (0)
الله يلعن بشار واعوان بس الله يلعن كل مبتز وحرامي من جيش الحر خربو البلد مفكرين اناس عبيد
أضف تعليقك :
الاسم : *
التعليق : *
Keyboard لوحة مفاتيح عربية
ضع الكود الموجود بالصورة : *

مقالات أخرى من " فلاش "

22-8-2014
شيخ عقل دروز لبنان لدروز سوريا : لا تنجروا للتحريض
  دعا "شيخ عقل" طائفة الموحدين الدروز في لبنان، نعيم حسن، أبناء الطائفة في سوريا لعدم الانغماس في ما ...


22-8-2014
تنظيم " داعش " يرجم رجلاً حتى الموت في العراق
 قال شاهد عيان يوم الجمعة إن متشددي تنظيم الدولة الإسلامية رجموا رجلا حتى الموت في مدينة الموصل العراقية ...


22-8-2014
بعد أن نتفا ريش بعضهما على فيسبوك .. " حلوة النظام " و " حنش المنار " يتصالحان و يؤكدان استمرارهما بالعمل ! ( صور )
على مر أسابيع مضت لم تجد وسائل إعلام النظام ما تشغل به نفسها سوى الأمبيرات وشتم المحافظ وحيد ...


21-8-2014
رويترز : نظام الأسد يتوقع " انفراجة " مع الغرب بسبب خطر الإسلاميين لكن ليس عاجلاً
يراهن النظام السوري على أن مسعى تنظيم الدولة الإسلامية لإعادة تشكيل الشرق الأوسط سيدفع في نهاية المطاف الغرب ...


21-8-2014
الأقدار أنقذت زميلته من الاختطاف .. جيمس فولي : صحافي أمريكي آمن بالثورة السورية و رفض استغلالها
تناقلت العشرات من وسائل الإعلام العربية والعالمية حادثة " ذبح " الصحفي الأمريكي جيمس فولي، لكن ما عرفه ...


21-8-2014
بعد ثلاثة أشهر من مقتل مدير الإدارة .. " لغم " في الغوطة الشرقية يودي بحياة رئيس أركان إدارة الدفاع الجوي لقوات النظام
خسر نظام الأسد واحداً من أرفع ضباط الدفاع الجوي، بعد مقتله اليوم إلى جانب اثنين من مرافقيه في ...


21-8-2014
فرانس برس : تركيا رفضت طلباً لداعش يقضي بتسليم الرهائن الأتراك مقابل الانسحاب من ضريح سليمان شاه في حلب
نفت الحكومة التركية، اليوم الخميس، معلومات صحافية أشارت إلى استعداد أنقرة لإعادة قسم من الأراضي السورية تسيطر عليها ...


21-8-2014
اجتماع " غير معلن " بين فصائل ثورية و عسكرية و شخصيات معارضة مع رجال أعمال مقربين من النظام برعاية أوروبية
قالت مصادر إعلامية معارضة إن اجتماعاً غير معلن، حول سوريا ، بدأ صباح اليوم الخميس في العاصمة النرويجية ...

X
وردنا الآن