وزير التجارة التركي يكشف عن تفاصيل جديدة حول الدخول و الخروج من المعابر الحدودية مع سوريا

كشف وزير التجارة التركي “نور الدين جانيكلي” أن سلطات بلاده أعطت تعليمات جديدة للمعابر الحدودية مع سوريا، سعياً لرفع سوية الأمن في تركيا.

وبحسب التصريحات التي رصدها عكس السير في الإعلام التركي، فقد قال الوزير : ” إن ادارة المعبر ستفعل البصم والصور الشخصية، بسبب وجود حالات تزوير من قبل السوريين لأوراق الثبوتية في ظل غياب الحكومة”.

وتنتشر في سوريا شبكات تزوير لجميع المعاملات الحكومية بدءاً من جواز السفر مروراً ببيانات شخصية وأخيراً شهادات جامعية، وذلك بعد حرمان بشار الأسد للسوريين من الحصول على أوراق ثبوتية، بسبب موقفهم المعارض.

ولا زالت معابر باب الهوى وباب السلامة الحدودية مع تركيا مغلقة منذ أسبوع، ولا توجد أية معلومات متعلقة بموعد إعادة فتحها.

وكانت تضاربت الأنباء حول سبب إغلاق المعابر، فتحدثت وسائل إعلام تركية عن تهديدات أمنية دفعت الحكومة التركية لإغلاقها تحسباً مع اقتراب الانتخابات البرلمانية، فيما قال ناشطون إنه يتم التجهيز لتسليم المعابر لإدارات مدنية.

الجدير بالذكر أن الوزير لم يتطرق إلى التوقيت الذي سيتم فيه إعادة فتح المعابر.

روابط متعلقة :

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. حق لتركيا أن تضمن أمنها لكنا نناشد الحكومة التركيه فتح المعابر فنحن لا نستطيع البقاء تحت رحمة البراميل وإجرام النظام
    نوجه كل التقدير لشعب تركيا وحكومتها ونناشدهم التعجيل في فتح المعابر
    أنشروا عكس السير والرجاء منكم مساعدتنا في تعجيل فتح المعابر

  2. السﻻم عليكم اانا سوري دخلت تركيا بطريقة غير شرعية ولدي جواز سفر نظامي واريد السفر عبر مطاران تركيا ﻻحد الدول ماذا يترتب علي ولكم الشكر

    1. أنا كنت بنفس وضعك تماماً… الحل الوحيد هو أنك تطلع من تركيا عبر أحد المعابر الحدودية البرية باتجاه سوريا وترجع تدخل نظامي من نفس المعبر وتختم جوازك ختم دخول نظامي.

  3. الرجاء فتح المعاير امام الشعب السوري فهو شعب يعاني الويﻻت من قصف بطيران والبراميل ونشكر لكم احتضاننه في بلدكم الكريم المبارك

  4. لو تشوفوا شو عم يعمل الشعب السوري بالناس اللي استضافوه…..بتعرفوا انو مابقا حدا يرضى يأجر بيت لواحد سوري ؟ ..نوادر اللي عم يأجروا من جديد؟ ..تكسير المرافق …فك اللمبات…عدم سداد فواتير الخدمات ….ولك ليش ربك سلط علينا واحد ما بيخاف الله ….؟

    1. والله انا معك 100% … صدق أو لا تصدق بالغربة أول قاعدة و أول شي بتعملوا أذا بدك تمشي صح أنك تبعد عن كل شي سوري بتعرفوا او بتتعرف عليه … ولا تصدق أي شي عن انو هاد أين عيلة وهاد بعرف أبوه و هاد تربيت أنا وياه , بس تصيروا برا ببيعك حتى من دون مقابل …. هيك ببلاش تبيض وش!! (كما تكونوا يولاه عليكم)

  5. من نفس عن مومن كربة نفس الله عنه كربه من كربب يوم القيامة

  6. وسيأتي يوم قريبا ستطرد أوربا جميع اللاجئين السوريين . للأسف الشديد الشعب السوري شعب غير متحضر وغير مثقف وهمجي ايضا . مع احترامي لبقية السوريين الاكارم …