بارتوميو في التحقيقات : فيلانوفا طلب التعجل في ضم نيمار

نسب رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو للمدرب الراحل تيتو فيلانوفا قرار التعجيل موسما بضم المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا ، مما زاد من قيمة الصفقة وذلك خلال الإدلاء بأقواله أمام القاضي بابلو روث.

ووفقا لقناة ( سير ) التي أذاعت تسجيلا لأقوال بارتوميو أمام القاضي، فإن رئيس النادي الكتالوني قال إنه زار في 2013 مع ساندرو روسيل رئيس النادي السابق، تيتو فيلانوفا الذي كان “ مريضا ” ويحصل على “ علاج كيماوي ” و وافقا على طلبه.

وقال بارتوميو “ كان طلب تيتو فيلانوفا التبكير بوصول نيمار ” ، وكان بارتوميو قد قال أيضا للقاضي روث في 13 شباط إن “ ساندرو روسيل هو من كان قد قاد المفاوضات مع والد نيمار ” ، بحسب وكالة الأنباء الإسبانية.

واقترح القاضي بالمحكمة الوطنية بابلو روث بعد انتهاء التحقيق في القضية التي يتم التحقيق فيها في احتمال ارتكاب مخالفات في صفقة نيمار، محاكمة بارتوميو وروسيل وكذلك نادي برشلونة في جرائم ضريبية وإدارية خلال الصفقة.

واعتبر روث أن روسيل وبارتوميو والبرسا ( شخصية اعتبارية في هذه الحالة ) قد ينسب لهما ثلاث تهم ضريبية، عن الحصص التي يعتقد أن النادي لم يسددها لوزارة المالية عن الصفقة في 2011 و2013 و2014.

وأشار القاضي إلى أن الصفقة كلفت النادي 83 مليونا و371 ألف يورو في مقابل 57.1 مليون المعلنة من البرسا في حساباته، يضاف إليها مبلغ 13 مليون يورو تم التلاعب بشأنه مع وزارة المالية.

وكانت نيابة مكافحة الفساد قد طلبت في يوم 23 من الشهر الجاري بالسجن عامين وثلاثة أشهر لبارتوميو و سبع سنوات وستة أشهر لروسيل، لارتكابهما جرائم ضريبية في صفقة ضم نيمار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها