وفد موريتاني يطلب الترجمة في اجتماع عربي !

في حادثة طريفة طلب الوفد الموريتاني خلال اجتماع للإتحاد العربي لكرة اليد ترجمة ما يدور في الاجتماع بسبب ان الوفد لا يجيد اللغة العربية، فما كان من المجتمعين الى ان أبلغوا الوفد بأن اجتماعات الاتحادات العربية ليس فيها ترجمة لأن جميع المشاركين فيها عرب و اللغة الوحيدة المتداولة هي العربية، فتطوع رئيس الوفد الجزائري بالترجمة الى اللغة الفرنسية للوفد الموريتاني.

ويرأس الوفد الموريتاني رئيس اتحادية كرة اليد الموريتانية مدون جوب، وتكون الوفد من عناصر لا يجيدون  اللغة العربية.

وكان يتوجب على الوفد الموريتاني فهم ما يدور في الاجتماع الذي تشارك فيه موريتانيا بهدف انضمامها الى الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة اليد، لذلك اوقف الوفد الاجتماع طالبا ترجمة لكل ما يدور فيه.

وخلال الاجتماع الذي التأم في مدينة آغادير يوم الجمعة رحب رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد، تركي الخليوى، بانضمام موريتانيا إلى هذه المنظومة، مشددا على عزم الاتحاد على مد هذا البلد بالخبراء والفنيين للمساهمة في بناء كرة اليد ، بحسب قناة العربية.

واتخذت موريتانيا بعد استقلالها قرار ازدواجية التعليم بانشاء نظام فرنسي بالكامل وآخر عربي، مما تسبب في تعميق الأزمة العرقية واللغوية في البلاد.

ويثير موضوع تعريب الإدارة في موريتانيا جدلا كبيرا بسبب رفض بعض العناصر له، رغم ان السلطات تسعى الى تفعيل المادة السادسة من الدستور الموريتاني التي تنص على أن اللغة العربية هي اللغة الرسمية للبلاد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. هؤلاء أصولهم من الافارقة المهاجرين الى موريتانيا وليسوا عرب ومعظهم يعيش بعقلية التقديس للمستعمر الفرنسي الذي استعبدهم واتى بهم للعمل كعبيد في مرويتانيا فكما يقول المثل : القط يعشق خنّاقه