ديمبسي : الخيار العسكري بشأن إيران لم يتغير برغم الصواريخ الروسية

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، الجنرال مارتن ديمبسي، إن الخيار العسكري الأمريكي لمنع طهران من امتلاك سلاح نووي “لم يتغير” برغم قرار روسيا المضي قدما في تسليم منظومة الدفاع الجوي الصاروخية “اس-300” لطهران.

وأعلن ديمبسي في مؤتمر صحفي في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) يوم أمس الخميس: “علمنا بشأن احتمال بيع هذا النظام لإيران منذ عدة سنوات ووضعناه في الحسبان في جميع خططنا”.

وتابع قائلا إن اعتماد الخيار العسكري سيكون أمرا ضروريا إذا فشلت الدبلوماسية في إيجاد حل سياسي للمشكلة الإيرانية حتى لا تمتلك طهران سلاحا نوويا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. المسلسل النووي الايراني ممل والممثلين الامريكان استهلكوا. اذا غنامات الراعي بتنتج يورانيوم مخصب ايران عندها برنامج نووي.

    1. رح يخصبوه في السرداب عند الإمام عج بعيدا عن أعين الدول الكبرى والوكالة الدولية للطاقة وهيئة المفتشن لأنهم ما بيقدروا يدخلوا السرداب حاكم الإمام بيكون متكشف وباينة عورته وطالعة ريحتو من ألف وميتين سنة ما تحمم فلذلك ما بيسمحوا لحدا يدخل لعندو

  2. علاك للإستهلاك الإعلامي و للضحك على الذقون.
    أهديتم العراق للملالي على طبق من فضه و لاتزالون تحاربون هناك بجانب الحرس الثوري. تركتم اليمن يسقط في أيدي الحوثيين بينما كُنتُم تقصفون القاعده و المدنيين يوميا.
    حيثما تكونون يقوى الشيعه ثم تأتي مراجلكم على الإعلام.
    حلّ عنا يااا