كيف تأكل ألمانيا في 2030؟

الغذاء وعادات الطعام لدى الناس في ألمانيا سوف تكون مختلفة تماما خلال 15 عاما، حسب دراسة حديثة. “الطحالب البحرية والحشرات باتت مقبولة بصفتها تحتوي البروتينات، وهي تشكل توفيقا بين متعة اللذة والحفاظ على الموارد”. هذه واحدة من  بين نتائج أحد أهم الاستطلاعات التي أجريت تحت عنوان “كيف تأكل ألمانيا في 2030؟”، والذي تم نشر نتائجه يوم الخميس في فرانكفورت.

علاوة على ذلك: “الطعام سوف يغدو مسألة متعلقة بالنظرة إلى العالم وإلى المظهر الاجتماعي.” معهد أبحاث السوق TNS إنفراتيست قام بتفويض من منتدى نستلة للمستقبل، بسؤال 1029 مستهلك حول سيناريوهات معدة مسبقا. وقد كانت توقعات المستهلكين حول مبادئ التغذية الفردية في المنزل وفي مطعم العمل وفي المطعم كبيرة جدا. حيث تحظى التغذية الوقائية بمرتبة متقدمة، تعينها على ذلك وسائل مساعدة مثل تطبيقات الصحة App، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

وماذا عن التسوق؟ “في تجارة التجزئة للمواد الغذائية نطلق العنان للخيال، ويشتري الألمان موادهم الغذائية الأساسية عبر الشبكة أون لاين”، حسبما ورد في نتيجة أخرى. وإلى جانب المطبخ الصغير في المنزل يوجد في المدينة مطابخ كبيرة يمكن استئجارها من أجل الاستمتاع بالطبخ الجماعي.

“التغذية التي تحافظ على الموارد في مجتمع يقوم على المبادئ والقيم”، هكذا يرى معظم الذين شملهم الاستطلاع غالبية سيناريوهات المستقبل. وهذا يشتمل أيضا على الاعتقادات المتأثرة بالجوانب العرقية والمعتقدات، فيما يتعلق بتناول الطحالب البحرية والحشرات ومنتجات اللحم والأسماك التي تتم صناعتها في أنابيب الاختبار بالاعتماد على الخلايا الجذعية. كما أن المنتجات الطبيعية والبيئية والمحلية هي من الأمور البديهية في هذا المجال.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها