وفاة 700 مريضاً سنوياً في ألمانيا جراء نسيان ”فوط” داخل أجسادهم !

قدرت جماعة ألمانية معنية بحقوق المرضى أن ما بين 600 إلى 700 مريض يتوفون في ألمانيا سنويا نتيجة نسيان الجراحين فوط طبية وغيرها من الاشياء الاخرى داخل أجسامهم خلال العمليات.

وأفاد تحالف العمل من أجل سلامة المرضى بأن دراسة علمية أشارت إلى ثلاثة آلاف حالة جرى خلالها ترك اشياء غريبة داخل جسم المريض خلال العمليات الجراحية. وفي الحالات غير الخطيرة ، يتم إزالة الجسم الغريب في عملية ثانية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

ويضم تحالف العمل من أجل سلامة المرضى أطباء وشركات طبية ومستشفيات وعاملين بالتأمين الصحي. وتدفع من أجل فرض المزيد من القواعد الصارمة للحيلولة دون حدوث ضرر غير متعمد للمرضى في المستشفيات بما في ذلك عدوى الميكروبات التي تنتشر في عنابر المستشفيات.

وفي اجتماعها السنوي في برلين الأسبوع الجاري، قالت هيدفيج فرانسوا رئيسة تحالف العمل من أجل سلامة المرضى إنه هناك ”ضرورة كبيرة” لتغيير الإجراءات.

وأضافت أن سلامة المرضى غالبًا ما تكون أقل أهمية من إبقاء تكاليف تشغيل المستشفى معتدلة، وقالت إن ألمانيا بذلت القليل جدًا لتحديد حجم مثل هذه المشاكل أو معدلات القضاء عليها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. هدلون الفوط المنسيه في جسم المريض اكيد من ورا الدكاتره السورين الي اجو على المانيا لانهم فايتين بالحيط بالمشافي بالمانيا لسا عم بتاتيؤ الماني ولا الممرضات او اي عامل بالمشفى معبرهم ) .

    1. لك ازا نحن السوريين ماعنا ثقة ببعض كيف العالم ديصرلو ثقة فينا
      والله صار الغريب بيعرف قيمة السوريين اكتر
      و قال مسمي حالو دكتور قال

  2. والله صدقت دكتور حسام حتى اني سمعت عن طرد مجموعه من الدكاتره السوريين من المشافي الالمانيه بعد ست شهور قضوها في المشافي وهذا يعود لعدة اسباب من ضمنها تدني مستواهم اللغوي وعدم فهم المرضى عليهم وتدني مستواهم العلمي وللاسف بالمقارنه مع الالمان او خريجي الجامعات الالمانيه ٠