إيطاليا تنقذ 450 من المهاجرين السريين على شواطئها

أنقذت البحرية الإيطالية، فجر السبت، قرابة 450 مهاجرا سريا وصلوا لشواطئ جزيرة صقلية بينهم رضع وأطفال وحوامل.

وكانت البحرية الإيطالية قد أنقذت خلال الأيام الماضية نحو عشرة آلاف مهاجر غير شرعي. يُذكر أنّ نحو تسعمائة مهاجر غرقوا في المتوسط منذ بداية العام خلال محاولتهم الوصول للشواطئ الأوروبية.

وقال الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا -خلال أول لقاء رسمي له بالبابا في الفاتيكان اليوم- إنّ هذه المأساة تنال من كرامة المجتمع الدولي المعرَض لأن يخسر إنسانيته.

وخففت إيطاليا من عمليات الإنقاذ بعدما فشلت في إقناع الأوروبيين في مشاركتها تحمّل النفقات التي تقارب عشرة ملايين دولار شهريا.

وقالت منظمات المساعدات الإنسانية إنه لو لم تخفف إيطاليا عمليات الإنقاذ لكان عدد الغرقى أقل من ذلك بكثير.

ومن بين المهاجرين الناجين اليوم رضيعان وخمسون طفلا وثماني حوامل. وكانت سلطات إيطاليا قد اكتشفت الجمعة أن هناك حوالي عشرين بين المهاجرين القادمين من ليبيا يعانون من حروق خطيرة جراء انفجار موقد طبخ قبل مغادرتهم الأراضي الليبية الأسبوع الماضي دون تلقي العلاج اللازم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الحمد لله على سلامتهم . وسيصل هاذا العدد الى مئات الالاف من المهاجرين الغير شرعيين. واللذي يتحمل مسؤلية غرق المهاجرين هم الامم المتحدة والغرب اللذي يكيل بمكيالين . فإن كنت من الاقليات او من المجرمين المستبدين فتحصل على تأشيرة نظامية وبأسهل الطرق. وإن كنت ممن يبحث عن الامن والامان فليس لك سوى الهجرة الغير شرعية لان لا احد يقبل بك. يا اما ان تموت تحت البراميل او ان تموت زلا تحت الخيم او ان تموت غرقا