الدوري الإسباني : برشلونة يجتاز فالنسيا و الهدف الـ400 لميسي مع الكتلان ( فيديو الأهداف )

سجل برشلونة هدفين و حسم قمته النارية مع ضيفه فالنسيا 2-صفر فابتعد موقتا بفارق خمس نقاط عن غريمه ريال مدريد السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وبعد ان تعثر امام مضيفه اشبيلية السبت الماضي عندما تقدم بثنائية نظيفة قبل ان يسقط في فخ التعادل 2-2 ما كلفه نقطتين ثمينتين، خرج رجال المدرب لويس انريكي بفوز غال على باريس سان جرمان الفرنسي 3-1 في عقر دار الاخير وباتوا على مشارف دور الاربعة في مسابقة دوري ابطال اوروبا، قبل ان يحسموا قمة هذه المرحلة في الليغا امام فالنسيا القوي ويقطعوا شوطا اضافيا نحو اللقب الثالث والعشرين في تاريخهم اذ تقدموا موقتا بفارق 5 نقاط على ريال مدريد.

ورفع برشلونة السقف عاليا فوق ريال مدريد الذي يخوض في وقت لاحق اختبارا لا يخلو من صعوبة امام ضيفه ملقة الذي اطاح بالفريق الكاتالوني في كامب نو (1-صفر) في شباط/فبراير الماضي ، بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

ولم يكن فالنسيا لقمة سائغة امام رجال انريكي اذ يقدم مستويات رائعة منذ بداية مرحلة الاياب وينافس اتلتيكو مدريد حامل اللقب بشدة على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وكان مصدر اشعال فتيل المنافسة على اللقب عندما اطاح بريال مدريد 2-1.

كما ان فالنسيا فاز على برشلونة في كامب نو الموسم الماضي 3-2 وهي الوحيدة له في اخر 15 مباراة، ودخل مباراة السبت بغرض الثأر لسقوطه على ارضه امام برشلونة في ذهاب الموسم الحالي (صفر-1).

وسجل الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز 63 هدفا هذا الموسم اي اكثر من 89 ناديا من اصل 98 في البطولات الخمس الكبرى.

وبعد 54 ثانية على بداية المباراة استلم الارجنتيني ليونيل ميسي تمريرة طولية فاخترق الجبهة الهجومية ومرر كرة مقشرة الى الاوروغوياني لويس سواريز الذي تابعها بيمناه في شباك الحارس البرازيلي دييغو الفيش.

رد فالنسيا بسرعة عبر رودريغو مرت بمحاذاة القائم الايسر (3).

وارتكب مدافع برشلونة جيرار بيكيه خطأ على رودريغو اثر رمية تماس وعلى مسافة بعيدة من المرمى، فاحتب الحكم ركلة جزاء سددها القائد داني باريخو التقطها الحارس التشيلي كلاوديو برافو ببراعة حارما الخفافيش من هدف التعادل (10).

واصر فالنسيا على الوصول الى مرمى برافو فلعب البرتغالي اندريه غوميز الى الدولي باكو الكاسير لكن تسديدته القريبة مرت بجانب القائم الايسر (18).

وازدادت قوة واصرار فريق الجزائري سفيان فعولي وسط فوضى دفاعية كبيرة لبرشلونة، فسدد الكاسير غير المحظوظ في القائم الايمن بفرصة لم يكن لبرافو اي امل بصدها (33).

وبكرة فيها الكثير من الثقة سدد ميسي كرة خطيرة جدا من مسافة قريبة بيمناه مرت بجانب القائم الايسر بعد عرضية من نيمار (40).

وفي الشوط الثاني صدت العارضة كرة ميسي في الدقيقة 63، وفي وقت كان فالنسيا يحاول الاطباق على دفاع المضيف، انطلق ميسي من مسافة 60 مترا بمفرده منفردا بسهولة وحال تسديد كرة ساقطة لكن الفيش صدها وعادت للبعوضة الذي تابعها في الشباك هدفا ثانيا قاضيا على امال فالنسيا (90+4).

وهذا الهدف الرقم 400 لميسي مع الفريق الكاتالوني في 417 مباراة ضمن مختلف المسابقات.

ويلعب في وقت لاحق ديبورتيفو لا كورونيا مع اتلتيكو مدريد، واتلتيك بلباو مع خيتافي.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة         78 نقطة من 32 مباراة

2- ريال مدريد      73 من 31

3- اتلتيكو مدريد    66 من 31

4- فالنسيا          65 من 32

5- اشبيلية          62 من 31

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها