رصد زوجين من النسر الأصلع في نيويورك للمرة الأولى منذ عام 1800

قال خبراء في الحياة البرية امس الجمعة انه تم رصد زوجين من النسر الاصلع في عش بمدينة نيويورك للمرة الاولى منذ أكثر من 210 أعوام في حدث يسلط الضوء على عودة الطيور الجارحة المهيبة بعد حظر استخدام المبيدات والصيد.

وقال تود ونستون المتحدث باسم جماعة نيويورك للمحافظة على الحياة البرية ان العش الذي عثر عليه أعلى شجرة على الشاطىء الجنوبي من جزيرة ستاتن هو الاول منذ نحو عام 1800 .

وقال ونستون ” هذا العام رصدنا نسور في خمس مقاطعات من مدينة نيويورك ” ، وأضاف ” هذا هو أول زوج يتأكد بالفعل انه يفرخ بيضا في عش هنا في مدينة نيويورك “.

ويبدو ان الابوين اللذين اطلقت جمعية الطيور عليهما فيتو وليندا يفرخان بيضا حيث تقضي الانثى معظم وقتها في العش الضخم بينما يصطاد الذكر الطعام قبل ان يتبادلا الواجبات ، وقال ونستون ” انهما يتبادلا الوقت في العش ” ، وأضاف ” فيتو طائر عصري “.

ويستغرق البيض الذي يقدر بأن عمره اسبوعان 35 يوما للتفريخ مما يعني ان الطائر الجديد قد يأتي في ايار ، وقال ونستون ان أول محاولة للطيران ستكون في آب ، بحسب ما اوردت وكالة رويترز.

والنسر الاصلع هو الطائر الوطني للولايات المتحدة وأعلن انه من الانواع المعرضة للانقراض في عام 1978، وتزايدت أعداده لاسباب أهمها وسائل الحماية البيئية وخاصة الحظر الاتحادي الذي فرض على استخدام مبيد (دي.دي.تي).

وقال ونستون ان ولاية نيويورك التي لا يوجد بها نسر اصلع لتربيته منذ الستينات أصبح لديها 254 زوجا في العام الماضي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها