اليونان تبتز أوروبا بالسوريين : منح ” فيزا شينغن ” لجميع اللاجئين !

بعد عدم التفاهم على كيفية تسديد ديونها الإقتصادية للإتحاد الأوربي وقع المحظور في تحقيق أثينا لتهديدها بفتح حدودها الأوربية بوجه اللآجئين الموجودين فيها.

وقامت حكومة جيبراس في أثينا بتنفيذ وعيدها هذا، بحسب ما أوردت صحيفة “أقشام” التركية، من خلال نصّها لمشروع قانون يُجيز للآجئين السوريين الموجودين في أراضيها الحصول على فيزة “شينغين” التي تمنح حق السفر الى دول الاتحاد الأوروبي.

وحول هذا الموضوع ذكر الناطق باسم الحكومة اليونانية قبل يومين أنهم سيمنحون كافة السوريين المتواجدين في اليونان ” فيزا شينغين “، ليتمكنوا من التجول داخل الأراضي الأوربية دون قيد أول شرط بعد حصولهم على تقرير صحي يبّن خلوهم من الأمراض المعدية.

وكان وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس قد هدد في وقت سابق بفتح أبواب الاتحاد الاوربي امام اللآجئين المتواجدين في اليونان مالم يتم التوصل إلى حلول تساعد اليونان على تخطي أزمتها المالية الخانقة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. الخبر غير دقيقي! فيزا شنغن لليونان تعطى من سفارات اليونان في خارج البلاد وليس من داخل اليونان. لا تستطيع اليونان اعطاء فيزا للبلاد الاوروبية اذ أن كل دولة هي سيدة بهذا القرار وتعطى من سفارة كل دولة على حدة. اليونان تستطيع منح وثيقة سفر أو Travel Document صادرة باليونان وليس فيزا.

    1. كلام الأخ تحسين مقنع.
      بعدين كلمة “لاجئ سوري” اللي بصورة الخبر، مضافة بالفوتوشوب واضحة جدا.

    2. كلام الأخ تحسين مقنع.
      بعدين كلمة “لاجئ سوري” اللي بصورة الخبر، مضافة بالفوتوشوب واضحة جدا.
      ثم إن اليونان ما رح تحط كلام بالعربي على الفيزا … !!!

  2. ااييونان مصلحتهاا اهم من السورين ثم الاجانب موجو دين في اليونان من التسعينات لكن اذا اوربا لم تساعداليونان اقتصاديا وبشكل نهاي ممكن تعطي فيزا سفر للاجانب لكي تخفف الظغط عنها وهذا متوقع هذا راي كوني عشت فيها سنين وبالله التوفيق