تنظيم ” داعش ” يبث تسجيلاً لذبح مسيحيين أثيوبيين في ليبيا

نشر تنظيم “داعش” تسجيل فيديو اليوم الأحد يعتقد أنه يظهر مقاتليه وهم يذبحون ويقتلون بالرصاص نحو 30 شخصاً قال إنهم مسيحيون اثيوبيون في ليبيا.

وأظهر الفيديو، الذي نُشر على مواقع تعني بأخبار الجماعات الجهادية تحت عنوان “حتى تأتيهم البينة”، إعدام 12 شخصاُ على شاطئ عبر فصل رؤوسهم عن أجسادهم، و16 شخصاُ في منطقة صحراوية عبر إطلاق النار على رؤوسهم.

وجاء في التسجيل المصور ومدته 29 دقيقة أن تنظيم “الدولة الإسلامية” يخير المسيحيين في المناطق التي يسيطر عليها، خصوصاً في سوريا والعراق، بين “دفع الجزية” أو “اعتناق الإسلام” أو مواجهة “حد السيف”.

ونشر التنظيم السني المتشدد صوراً لتدمير كنائس وقبور مسيحية وتماثيل لرموز دينية وصلبان في مناطق ذكر التسجيل أنها تقع في محافظة الموصل العراقية، معلناً أن عملية التدمير هذه جاءت بعدما رفض سكانها المسيحيون خياري”دفع الجزية” أو”اعتناق الإسلام”. وقال رجل إنه “على أرض الخلافة في ليبيا” تجري “دعوة النصارى إلى الإسلام”، معلقاً على ما ذكر أنها مشاهد “لاعتناق مسيحيين أفارقة للإسلام في ليبيا.”

لكن الرجل نفسه حذر من أن “من أبى الإسلام (…) فما له سوى  ثم أظهر التسجيل 16 شخصاً على الأقل يرتدون ملابس سوداء يسيرون في منطقة صحراوية إلى جانب عناصر مسلحين بملابس عسكرية حملوا رشاشات في أيديهم، بينما سار 12 شخصاً على الأقل على شاطئ قرب عناصر يرتدون ملابس عسكرية أيضاً.

وأعلن التنظيم أن المنطقة الصحراوية تقع في “ولاية فزان”، جنوب وسط ليبيا، بينما يقع الشاطئ في “ولاية برقة”، شرق البلاد. وتحدث أحد أعضاء تنظيم “الدولة الإسلامية” في المنطقة الصحراوية بالانجليزية وهو يحمل مسدساً ويوجهه إلى الكاميرا قائلاً “إلى أمة الصليب، ها نحن نعود مجدداً (…) لنقول لكم إن دم المسلمين ليس رخيصاً”، بحسب ما نقلت فرانس برس.

وأطلق عناصر التنظيم النار معا على رؤوس مجموعة الرجال الذين جثوا على ركبهم أمامهم، بينما قام العناصر الآخرون بذبح مجموعة الرجال بعدما جلسوا على ظهورهم، وسط صراخ الضحايا ومشاهد ذبح وحشية. وبحسب التسجيل فإن الذين اعدموا هم من “أتباع الكنيسة الأثيوبية المحاربة”. وكان تنظيم “الدولة الإسلامية” أعلن في شباط/ فبراير الماضي إعدام 21 رهينة، معظمهم من المصريين الأقباط في ليبيا أيضاً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. كنت وما زلت على يقين بأنكم مدلسون. لماذا لم تأتوا على ذكر شهادات المسيحيين في الرقة والشمال السوري الذين رضوا بدفع الجزية وقدرها مئة ألف بالسنة للغني وخمسون ألف لمتوسط الحال وخمسة وعشرون ألف للفقير وبالمقابل فهم يعيشون حياتهم الطبيعية ولا يتعرض لهم أحد؟؟؟؟؟؟؟؟ ولكنكم مدلسووووووووووووووووون. بإذن الله الدولة الاسلامية باقية وتتمدد

    1. ونحن على يقين أنك من كلاب النار المغسولي المخ والعقيدة , هنيئا لك شراكتم مع الخوارج , فانية وتتبدد بحول الله وحده , سبحانه هو وعد بقطع قرنكم كلما ظهر.

    2. أسأل الله العظيم أن لا نكون من كلاب النار الذين ما فتئتم تصفونا بهم. فلسنا ولله الحمد ممن يخالف شرع ربنا سبحانه ونحرف نصوص قرآننا وأحاديث نبينا المصطفى ليتوافق مع ما يرضي الغرب والخونة من العرب. أسئل الله العظيم الهداية والرشاد لكل المسلمين وأعوذ بالله ربي أن أكون ممن وصفت, هو يعلم جهري وما يخفى في صدري هو ربي عليه توكلت وإليه أنيب. اللهم أنت تعلم من يحكم بشرعك ولا يخشى في ذلك لومة لائم. اللهم انصرنا ولا تخذلنا مولانا رب العالمين

    3. الحمد لله على نعمه الاسلام الذي انتشر بالمحبه والتسامح كما نرى في ليبيا وسوريا وغيرها…تكبير

    4. الإسلام نقمة يا أخي ولا يوجد فيه تسامح ولا محبة وأظنك تعرف ذلك، أظن أنني فهمت مزحتك

    5. يا ابن الحرام يا من تتدعي الاسلام ..مالك ومالهم ليعبدوا ما يشاؤون والله هو من يحاسبهم ..من وكلكم على رقاب البشر….وتقولون الغرب متحامل على الاسلام؟؟؟

    6. يعني انت غبي ولا حمار؟ اذا الناس عم تنقطع روسهم بدون اي مبرر سوى دينهم كيف بدك يعني نصدق هالشهادات؟؟
      اللهم انا نبرأ اليك من داعش ومن والاها.

  2. داعش تحت الطلب فأي بلد يريد الأعداء تدميره يقوم تنظيم داعش بافتعال عمل اجرامي وحشي بربري وبنفس اسلوب هوليود بالاكشن والاخراج ليكون ذلك مبررا لتدمير هذا البلد.

    داعش وبدون مبرر عقلي قام بذبح مصريين أقباط بليبيا والهدف كان توريط مصر بحرب مع التنظيم بليبيا وبالتالي جر مصر لحرب ليس لها ناقة أو جمل ولكن مصر استوعبت تلك المؤامرة الداعشية ولم تتورط بحرب برية بليبيا.

    من قبلها وكذلك الامر بدون مبرر عقلي قام تنظيم داعش باحتلال مدينة عين العرب السورية والهدف كان توريط تركيا بحرب برية بسوريا ولكن الاتراك كانوا يعلمون حجم المؤامرة ولم يتورطوا بتلك الحرب.

    واليوم يقوم تنظيم داعش بنفس العمل وبدون مبرر عقلي بنفس العمل بنفس الوحشية بنفس السيناريو لمزيد من الاساءة للاسلام بعدما بدأت الاصوات المطالبة بتصحيح الدين الاسلامي بالارتفاع والسبب بذلك تلك الاعمال الاجرامية التي ينفذها هذا التنظيم مما اعطى شرعية كاذبة لتلك الاصوات التي اتخذت من اعمال داعش اساس لاسائتها للاسلام.

    يوما بعد يوم تؤكد الاحداث أن هذا التنظيم هو عدو للاسلام والمسلمين بتشويه صورتهم بمناظر الذبح والحرق التي ما أنزل بها من سلطان واعطاء المبرر للأعداء لكي يتطالوا على الدين الحنيف ويطالبوا بتصحيح هذا الدين بما يتناسب ومصالحهم وطبعا الفضل بذلك يعود لاعمال داعش الهمجية والتي يحالون كذبا ودجلا إلباسها ثوب الدين

    1. ما في داعي ندافع عن دينا عن جهل وعدم معرفتنا بامور وحقائق تاريخية، الدين انتشر بهذا الاسلوب احببنا او لم نحب، لانه لا يوجد احد يرضى بتغيير دين ورثه عن اهله بسهولة حتى ولو فرضا اقتنع. ولكن في ذاك الوقت لم تكن هناك وسائل اعلام لتنشر وتنقل لنا افعالهم.

    1. تقاتل اخوتك وابناء بلدك مع اي طرف كنت انت مجرم وانا بامريكا هربا من المجرمين وقطاع الطرق امثاللك

  3. الهدف من هذه العملية هو وقف عمليات الهجرة غير الشرعية الى اوروبا بتخويف الافارقة من الذبح
    ((اظن الان ظهر من هو المستفيد من العملية))

  4. لاارى ضررا من اعادة قراءة الدين وتفسيره بشكل حضاري مع التركيز على المحبة والرحمة ونبذ العنف والارهاب لتجنب اعتماد الجماعات الإرهابية على نصوص دينية عنيفة كما اعتقد ان الاعتراف باخطاء اجدادنا التاريخية مفيد جدا لنتعلم من هذه الأخطاء لبناء مستقبل مزدهر يقبل التعايش مع الآخرين بغض النظر عن افكارهم ومعتقداتهم لانه يحق لأي إنسان ان يعيش بسلام وان يختار معتقده

  5. هذا الفعل إجرامي. ندين فاعله كان من كان إن كانت داعش أو مخابرات عالمية أو السيسي ومخابراته.
    أو إن كان فقط أفلام للتصوير.

    الإسلام حرم دم الانسان بالعموم وأهل الكتاب من المسيحين واليهود على الخصوص.

    من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا.
    هذا القرأن وهذا الإسلام.

    1. حبيبي خلبي حر ياريت تقرأ الاية 33 ب سورة المائدة بعدين قول حرم:

      إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ

  6. داعش عصابة صنعتها آمريكا, إيران, العلوية, الموساد, وبعض حكام الخليج والدول العربية.. الديوث اللوطي البغدادي يحرسه الآمريكان وسيقتلوه في وقت يقرروه هم.. آرادو تلميع الدين الصفوي المجوسي, ودين الرافضة, ودين النصيرية, وتشويه الدين السني الحنيف الذي ينتشر في آوربا وآمريكا كاالهشيم في النار.. يعلمون آن الدين السني هو عدو حقيقي لآسرائيل, ومستعمرتها آمريكا, وكل ملوك وحكام العرب بما فيهم إيران والعصابة النصيرية في سوريا, وعصابات المالكي وآتباعه.. لهذا صنعو هؤلاء الحثالة واللوطيين الدواعش ليشوهو ديننا ويخدمو النصيرية, وبني صفيون, وصهيون, والروافض, وحكام الدول العربية المجرميين, لعنة الله على فاحش وكل من يؤيد هؤلاء المرتزقة الذي آغلبهم لايتكلمون العربية.. وصفوفهم الآولى قياداتهم كلهم علوية, وشيعة عراقيين, ومجوسيين إيرانيين, وموساد صهيوني, وآمريكان.. السوريين الشجعان وحدهم كفيلون بجز رقاب الدواعش وقتلهم كاالخنافس وتطهير سوريا من هؤلاء الحثالات القتلة عملاء بشار السفاح, وعملاء إيران, وآمريكا وآسرائيل.. سوف نبول على دينكم آيها الفواحش.. وسندوس بجزمنا دينكم ورؤوسكم ياآقذر وآنجس من الخنزير…. زائلة بإذن الله.. ومفضوحة…

  7. ألم يعلم أولئك المجرمون القتلة أعداء الاسلام بأن النجاشي ملك الحبشة هو من آوى الصحابة المهاجرين ونصرهم على وفد قريش وأن الرسول عليه الصلاة والسلام قد أشاد بفعله!!! أهكذا يكون رد الدين يا أرزال.