روسيا تعتزم إقامة محطة فضاء خاصة بها

كشف رئيس مجلس العلوم والهندسة في وكالة الفضاء الروسية “ روسكوسموس ”، يوري كوبتيف عن خطط لإقامة محطة فضاء روسية جديدة في المستقبل.

وقال كوبتيف : “ مشروع برنامج الفضاء الاتحادي للفترة 2016-2015 الذي تم بحثه وتم التوصية بتبنيه يتضمن إمكانية إقامة محطة مدارية روسية على أساس ثلاث وحدات من المحطة الفضائية الدولية بعد عام 2024، وسوف تكون القضية في جدول الأعمال إذا ما تم إتخاذ قرار بالحد من التعاون مع الشركاء الحاليين بموجب برنامج محطة الفضاءالدولية في عام 2024، وإنهاء عمل المحطة الحالية ”.

وتوقع كوبتيف احتمال إقامة محطة مدارية وطنية على أساس الوحدات، التي سوف يتم إضافتها بعد عام 2017، وأضاف : “ أنه يتم تصنيع الوحدات في مصانع (روسكوسموس) لتوسيع الجزء الروسي في محطة الفضاء الدولية ”.

وأشار رئيس مجلس العلوم والهندسة إلى أنه إذا ما تم إتخاذ قرار نهائي، فإنه سوف يتم إعادة تشكيل الوحدات بطريقة ما ، بحسب ما افادت شبكة محيط.

وتابع كوبتيف : “ سوف يتم تعديل المشاريع بناءً على ذلك لضمان تمكن الوحدات من العمل بصرف النظر عن بقاء محطة الفضاء الدولية، وتكون بمثابة أساس لإقامة وتطوير محطة مدارية في المستقبل، هناك احتمال بأن يتم تطويرها واستخدامها بالتعاون مع شركائنا في الدول الأعضاء في مجموعة بريكس، والمحادثات مع هذه الدول تمضي قدماً ”.

وتضم مجموعة “ بريكس ” للاقتصادات الناشئة روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب أفريقيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها