البنك الكويتي التركي “كويت ترك” يباشر عمله في ألمانيا مطلع تموز المقبل

يستعد البنك الكويتي التركي (كويت ترك) ليكون أول مؤسسة مالية إسلامية تعمل في ألمانيا ابتداء من تموز المقبل.

ووفق هيئة الرقابة المالية الألمانية (بافين) فان البنك الذي حصل أخيراً على الترخيص اللازم ويتخذ من عاصمة المال الألمانية فرانكفورت مقرا رئيسيا له سيبدأ في الاول من يوليو المقبل العمل في 3 مدن ألمانية هي فرانكفورت وبرلين ومانهايم.

وعن حظوظ البنك في تحقيق النجاح قال مدير البنك كمال اوزان إن الازمة المالية العالمية “زادت الوعي لدى الزبائن بضرورة اخضاع البنوك لمزيد من الرقابة وضرورة تحمل البنوك مسؤولياتها الأخلاقية تجاه المجتمعات”.

وأوضح اوزان انه “نريد ان نبين للناس انه يمكن للبنوك الجمع بين مسألتي تحقيق الأرباح من جهة والالتزام بالقيم الأخلاقية في العمل من جهة اخرى”، موضحا سعي البنك الى جذب جميع الفئات سواء كانت من المسلمين أو غيرهم، وفق صحيفة “الرأي” الكويتية.

وعزا اوزان تأخر البنك في ممارسة عمله في ألمانيا التي يعيش فيها 4.5 مليون مسلم الى عدم معرفة الصيرفة الإسلامية كنشاط بنكي في ألمانيا.

واشار الى ان التبادل الاقتصادي بين ألمانيا ودول الخليج العربي لاسيما بين الشركات الألمانية المتوسطة وشركائها في المنطقة العربية يزيد من فرص البنك الذي يريد ان يكون بمثابة الجسر بين ألمانيا والكويت. وأعرب عن نية البنك زيادة عدد فروعه لتصل في عام 2015 الى 10 حيث سيتم فتح فروع في دوسولدورف وايسن وميونيخ اضافة الى افتتاح مئات الفروع الصغيرة في الأعوام المقبلة.

ووفقا لاوزان فإن بنك “كويت ترك” ناشط منذ عام 2004 في العمل البنكي بألمانيا وفي عام 2010 تمكن من الحصول على ترخيص يمنحه فرصة ممارسة العمل البنكي بشكل جزئي، وفي مارس الماضي حصل على ترخيص يسمح له بممارسة الأنشطة البنكية بشكل كامل مثل اي بنك اخر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها