تطبيق لغة عالمية من تصميم والدة طفلة فرنسية مصابة بالتوحد

صممت أم فرنسية لطفلة تعاني من التوحد أول تطبيق عالمي للهواتف الذكية على ما يبدو يسمح للأشخاص الذين يتكلمون عدة لغات مختلفة وهؤلاء غير القادرين على التكلم بتاتا أن يتواصلوا في ما بينهم، على ما كشفت مجموعة ” سوجيتي ” الفرنسية.
فقد طورت ماري سبيتز تطبيق ” توك ديفيرنت ” الذي يستخدم 700 صورة ولون ورسم وصوت لتشكيل رسائل قائمة على تقنيات تواصل بديلة اعتمدتها للتواصل مع ابنتها بولين التي يحد توحدها من قدراتها على النطق.
وتكمن ميزة هذا التطبيق، بحسب مصممته، في أنه يسهل أعمال المسافرين الضائعين وهؤلاء الذين يعانون من مشاكل في النطق والسمع وغيرهم من الفئات من خلال مساعدتهم على تأليف رسائل على هواتفهم الذكية وأجهزتهم اللوحية يمكن للجميع تقريبا أن يفهمها.
وقد طرح هذا التطبيق للبيع والتحميل في متجري ” غوغل ستور ” و ” آبل بلاي ” وهو متوافر في تسع لغات وتسوقه مجموعة ” سوجيتي ” التابعة لشركة ” كابجيميني ” الفرنسية العملاقة.
وكشفت ماري سبيتز ” عملت لمدة ثلاث سنوات على هذا التطبيق بهدف جعله ميسرا للجميع. وهو سهل الاستخدام ولا يتطلب أي تدريب معين ويكلف تحميله أقل من يورو واحد على الهواتف الذكية ” , بحسب فرانس برس AFP.
وتتعامل سبيتز مع مشاكل ابنتها لأكثر من عقد وهي أسست شركتها الخاصة للبرمجيات لتطوير تطبيقات وتحسينها لأغراض التواصل في مجالات الطب والتعليم والسياحة.
ويمكن للمستخدمين اختيار الصور والرسوم والمواقف والمشاعر المتعددة المجسدة في هذا التطبيق وربطها بألوان وأصوات ونصوص وغيرها من المحتويات الدلالية لتشكل رسائل وأسئلة سهلة الفهم.
وبعد توفير تطبيق ” توك ديفيرنت ” لعامة الجمهور، تطور سبيتز نسخة خاصة للعاملين في مجال الصحة والمعوقين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها