تقرير : 2000 حالة إجهاض في الهند يومياً

قالت وزيرة تنمية المرأة والطفل في الهند إن تفضيل الذكور على النساء في بلادها يودي بأرواح نحو 2000 يوميا من خلال إجهاض الجنين إذا كان أنثى أو التخلص من المولودة عقب الوضع مباشرة.

 
ورغم ان هناك قوانين تحظر على الاباء اجراء فحوص لمعرفة ما إذا كان الجنين أنثى أم ذكرا غير أن عمليات الاجهاض القائمة على نوع الجنين لا تزال شائعة في مناطق بالهند وهو ما أدى الى تراجع أعداد الفتيات مقارنة بالفتيان.

 
وقالت الوزيرة مانيكا غاندي لقناة إن.دي.تي.في الاخبارية الليلة الماضية ” 2000 فتاة تقتل كل يوم وهي بعد في الرحم. البعض يولد وتكتم أنفاسهن بالوسائد فور الولادة “.

 
وأظهر احصاء أجري في الهند عام 2011 انه على الرغم من التحسن الطفيف الذي حدث في أعداد الفتيات والفتيات مقارنة بالإحصاء السابق الذي أجري قبل عشر سنوات إلا أن عدد المواليد الاناث يقل عن الذكور كما أن عدد الفتيات اللاتي تقل أعمارهن عن ست سنوات انخفض بشكل حاد خلال العقد الخامس على التوالي.

 
وأظهرت دراسة نشرت في مايو بدورية لانسيت الطبية البريطانية أنه تم التخلص في الهند من 12 مليون جنين أنثى خلال الثلاثين عاما الأخيرة مما أدى إلى وجود معدل بلغ 918 فتاة مقابل كل 1000 فتى عام 2011.

 
وتهيمن على الهند ثقافة ترى أن الأبناء الذكور هم سند لأنهم يكسبون قوت الأسرة ويحملون اسمها والأهم انهم سيتولون القيام بآخر الطقوس لآبائهم في حالة الوفاة وهي طقوس تحظى بأهمية كبيرة في عدد من الأديان المختلفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها