دراسة لخفض الرسوم التي يدفعها الطبيب السوري في لبنان

كشف نقيب الأطباء السوريين، عبد القادر حسن، أن النقابة تعمل حالياً بالتعاون مع “نقابة الأطباء اللبنانيين” على دراسة تخفيض الرسوم التي يدفعها الطبيب السوري في لبنان، لممارسة مهنته الطبية.

وأشار حسن إلى أن الطبيب السوري يدفع ما يقارب 340 ألف دولار لممارسة مهنته في لبنان، “وهذا يُعد مبلغاً كبيراً مقارنةً بالمبلغ الذي يدفعه الطبيب اللبناني في سورية، لاسيما أن هناك عدداً لا بأس به من الأطباء السوريين يعملون في لبنان، لكن في عياداتٍ لأطباء لبنانيين”.

وجاء هذا التعاون إثر زيارةٍ أجراها وفد نظام الأسد، برئاسة نقيب الأطباء، إلى بيروت الخميس والجمعة الماضيين، بهدف العمل على التحضير لـ”المؤتمر العام لاتحاد الأطباء العرب”، المقرر انعقاده في بيروت، 7 و8 أيار 2015.

وقال حسن، بحسب ما نقل عنه إعلام النظام : “استطاعت النقابة السورية خلال الزيارة أن تلعب دوراً جوهرياً في إعادة هيكلية الاتحاد، وذلك من خلال تقريب وجهات النظر بين جميع الدول العربية الأعضاء فيه”.

وكان وزير العمل اللبناني، سجعان قزي، أصدر قراراً نهاية العام الماضي، بتحديد المهن الواجب حصرها باللبنانيين، وعدم السماح للأجانب بمزاولتها، علماً أن آلاف السوريين يعملون في لبنان، منذ سنواتٍ طويلة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها