ضبط أكبر كمية عاج مهرب في تاريخ تايلاند

قالت السلطات التايلاندية، الاثنين، إن مسؤولي الجمارك ضبطوا 4 أطنان من العاج المهرب، الذي تبلغ قيمته ستة ملايين دولار، فيما وصفتها الإدارة بأكبر ضبطية من نوعها في تاريخ تايلاند.

وقالت إدارة الجمارك التايلاندية في بيان إن أنياب الأفيال العاجية كانت مخبأة في أجولة تحوي بقولا مجففة داخل حاويات انطلقت من جمهورية الكونغو الديمقراطية، وكانت في طريقها إلى لاوس.

وتعتبر تايلاند مقصدا هاما لمهربي العاج الإفريقي إلى آسيا، وتتعرض السلطات لضغوط لملاحقة التجارة غير المشروعة ، بحسب قناة سكاي نيوز عربية.

وأعطيت تايلاند مهلة حتى نهاية مارس لاتخاذ إجراءات للقضاء على التجارة الداخلية في العاج، وإلا واجهت عقوبات بموجب المعاهدة الدولية للاتجار في الأنواع المهددة بالانقراض (سايتس).

وقالت إدارة الجمارك التايلاندية في بيانها ” تعتبر هذه أكبر ضبطية في تاريخ تايلاند. نعتقد أن هذا العاج كان سيباع إلى زبائن في الصين وفيتنام وتايلاند “.

وفي يناير مررت تايلاند تشريعا جديدا لتنظيم ومراقبة الاتجار في العاج واقتنائه ، ويحظر القانون اقتناء العاج الإفريقي بغرض بيعه في تايلاند.

ويقول برنامج مراقبة تابع لسايتس إن أكثر من 20 ألف فيل أفريقي قتلت من أجل عاجها عام 2013، وإن عددها تقلص لنحو 500 ألف فيل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها