عضو هيئة رئاسة مجلس خبراء القيادة الإيرانية يشن هجوماً هو الأعنف على السعودية

شن عضو هيئة رئاسة مجلس خبراء القيادة الإيرانية آية الله سيد أحمد خاتمي، هجوما هو الأعنف على آل سعود، واصفا إياهم بـ”خونة” الحرمين الشريفين.

وقال خاتمي الذي كان يتحدث في تجمع لطلاب الحوزات العلمية من أجل دعم الشعب اليمني في المدرسة الفيضية بمدينة قم الاثنين، ونقلت تصريحاته وكالة فارس للأنباء: “إن السعودية دولة أسسها الإنكليز، وفقا للوثائق التاريخية، وإن هذه الدولة منذ أن تأسست نفذت مجازر عديدة حتى أنهم سفكوا الدماء في النجف الأشرف وكربلاء المقدسة”.

وتابع إمام وخطيب صلاة الجمعة في طهران، هجومه غير المسبوق قائلا إن “آل سعود ليسوا جديرين بإدارة الحرمين الشريفين، إنهم يدّعون زيفا بأنهم خدمة الحرمين الشريفين، في حين أنهم خونة الحرمين الشريفين، كما أنه لديهم تعاونا مع الكيان الصهيوني” وفق تعبيره.

ورأى أنه “من الواجب العمل بتوصيات الإمام الخميني الراحل”، التي تفيد “بتشكيل مجلس يتكون من النخب وعلماء العالم الإسلامي لإدارة الحرمين الشريفين، وخلع يد هؤلاء المجرمين”، على حد قوله.

وأعرب خاتمي عن تقديره لقرار الحكومة بتعليق رحلات العمرة، داعيا إلى استمرار هذا التعليق إلى “حين إزالة العقبات أمام زيارة المعتمرين فضلا عن معاقبة المجرمين، وهم الشرطيين السعوديين اللذين حاولا ارتكاب فعل مشين مع مراهقين إيرانيين في مطار جدة”.

يُشار إلى أن حادثة التحرش المزعومة لا زالت تتردد في إيران منذ أسابيع، وخاض فيها كل القادة والمراجع هناك، فيما وعدت السلطات السعودية بالتحقيق فيها، لكن ذلك لم يوقف استغلالها سياسيا ضد السعودية في إيران، وإن غابت عن وسائل الإعلام منذ حوالي أسبوعين، قبل أن يستعيدها خاتمي من جديد.

واستطرد خاتمي قائلا إن “السلطات السعودية لا يحق لها أن تمنع الزوار الإيرانيين من زيارة مقبرة البقيع، وأن عليها احترام رجال الدين المرافقين لقوافل العمرة والحج”.

وفي معرض تعليقه على عمليات عاصفة الحزم في اليمن، اعتبر عضو هيئة رئاسة مجلس خبراء القيادة ، أن “العدوان السعودي على اليمن أدى لمقتل قرابة 2700 شخص منهم نحو ألف طفل و155 امرأة، إضافة إلى إصابة أكثر من أربعة آلاف مواطن”..

وأضاف أن “العدوان السعودي على اليمن أسفر عن تدمير 345 مجمعا سكنيا، و2298 منزلا، و151 محلا تجاريا، و1200 مؤسسة حكومية، و11 محطة لتعبئة الوقود، و35 صهريجا لنقل الوقود، و72 مدرسة”، لافتا إلى أن “الصهاينة فعلوا ذك أيضا في غزة”.

وتوجه خاتمي بخطابه إلى آل سعود قائلا لهم: “الخزي لكم حيث تمارسون هذه الأفعال وتسمون أنفسكم خدم الحرمين”.

وتعليقا منه على التهديدات الأمريكية الأخيرة لإيران، شدد خاتمي على أن الشعب الإيراني الأبي، اتخذ شعارا يقول: نحارب، نموت، ولا نقبل المساومة”، مؤكدا على أن “أفكار الثورة الإسلامية انتشرت في جميع أنحاء العالم”، معلنا أن “كل من يحاول تهديد إيران الإسلامية، فإن ثوار العالم سيستهدفون جميع مصالح المستكبرين في أرجاء العالم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. لقط سقطت ورقت التوت عن عوراتك وطائفيتكم البغيطة

  2. وماذا قتلتم انتم في سورية والعراق ودمرتم سوريا يامجوس ، لك عين تحكي ؟!!

  3. يا ابناء المتعة المجوس الصفويين اليمن بلد عربي والمشكلة عربية والحل عربي فلماذا تتدخلون فيما لا يعنيكم وسوريا بلد عربي والمشكلة عربية ويجب أن يكون الحل عربي ولادخل لكم.

    للاسف ايران تتدخل بكل الدول العربية عبر وكلاء اجرامها الشيعة العرب الذين غيروا جنسيتهم من العربية إلى الفارسية وربطوا مصيرهم وجعلوها بيد الولي البهيم.

    كون ايران دولة تتبع المذهب الشيعي الاثنى عشري لا يعطيها الحق بالتدخل بشؤون الدول العربية وغير العربية التي تحتوي ضمن نسيجها السكاني على المكون الشيعي والدولة الوحيدة بالعالم التي تقوم على مبدأ ديني هي اسرائيل التي تضم جنسيات واعراق مختلفة يجمعهم فقط كونهم يتبعون الدين اليهودي ويبدو أن الشيعة أخذوا هذا المبدأ وجعلوه مبدأهم بالتدخل بالدول العربية معتبرين أن كل شيعة العالم تابعين لهم فعلا اليهود والشيعة وجهان لعملة واحدة.

  4. لما تحرك العرب عسكريآ ضدهم بدأ ” شياطين ومشعوذي قم ” في الصراخ !! أشكالهم لا تختلف عن أشكال
    الدواعش !! لباس أسود وعمائم سوداء وفكر متخلف .. هذا ما تبشر به أيران شعوب العرب !

  5. الإيرانيين لديهم هقدة تاريخيه تجاه العرب ومعروف عنهم الشذوذ وعمل قوم لوط
    ايضا
    بعض مراجهم اباح تمتع الرجل بالرجل

  6. اضرب أولاد المتعة اضرب ْ………!!
    اضربْ ياابن قريش ٍ اضربْ ……اضربْ في المشرق والمغربْ
    اضربْ حــــــــوثياً لاترحم ْ …..جاسوسَ فقـــيه ٍ مسـتكلبْ
    صفويّ ٍ يمسح لحـــيته ٍ…….بدم ِ الأطـــــــفال ِ ويستعذب ْ
    ابليس ٌ يســـــكن داخله ُ……. خنزير الفرس ْ المتـــسردب ْ
    رأس البغل وجسم الأفعى …….يبدو كالحـــــــيوان المرعب ْ
    لاتستغربْ ما يفعـــــــله ُ ……….ابن المتــــعة لاتســـتغرب ْ
    وحــذاء يهـــــــودي ٍ قذر ٍ ………أشـرف من دجــال ٍ يكــذب ْ مختبىء بين نفــــــايات ٍ……..كالجرذ الأعــمى مســـتذئب
    اضرب فعـــــــروبتنا نار ٌ………تشوي الصــفويّ المستعربْ
    من بغـــــداد َ إلى بيروت ٍ ……ومن الشام ِ لأقصى المـغرب ْ
    اضربْ حشرات الشيعة ِمن ……..صنـــعاء َ إلى باب المندب ْ

  7. الايرانيين يريدون ادارة الحرمين *** حتى نرى صور الخميني النجس على احد ابواب الحرم وصور المعممين المجوس الملعونين ايضا تطوف حول الكعبى الا لعنة الله عليكم ياكلاب الفرس ** يريدون ان يجمعو الأخماس من الحجاج ويتمتعون بالنساء بعد العمرة والحج ***