لاعب سوري الأصل يتألق في دوري هوكي الجليد الأمريكي الأشهر في العالم ( فيديو )

قاد اللاعب، براندون سعد، الأمريكي من أصول سورية، فريقه شيكاغو بلاكهوكس للفوز على ناشفيل بريديتورز بنتيجة 4-2 ، يوم أمس الأحد، ليتقدم 2-1 ضمن سلسلة مباريات الدور ربع النهائي من مسابقة دوري رابطة هوكي الجليد في امريكا الشمالية (NHL) والمكونة من سبع مباريات.

ولدى سعد عدد كبير من الأقارب في سوريا، على الرغم من أن والده سافر إلى أمريكا منذ عقود. وقال سعد في مقابلة له العام الماضي أنه لا يتحدث سوى كلمات قليلة باللغة العربية، حيث لم يزر سوريا سوى مرة واحدة عندما كان عمره عام واحد.

وأضاف أن أقاربه مزارعون يعملون في تربية الحيوانات، في بلدة تبعد مسافة نصف ساعة عن دمشق، مؤكداً انه “أمريكي من البداية إلى النهاية”، على الرغم من تواصله وعائلته مع أقاربه في سوريا، وفق موقع “ذا ناشيونال”.

وسبق و أن شهدت ميادين الرياضة العالمية تألقاً للسوريين، إلا أنه من النادر أن نجد لاعباً من أصول عربية يصل إلى مستويات متقدمة في لعبة بارزة، يسيطر عليها اللاعبون القادمون من الدول الإسكندنافية و روسيا و كندا وأمريكا.

ولفت سعد الأنظار، بعد أن نجح في خوض موسمه الرابع مع بلاكهوكس، رغم سنه البالغ الآن 23 عاماً، ليصبح أحد الخيارات الأساسية لفريقه، ليعتمد عليه المدرب جويل كوينفيل بشكل كبير بمركز الجناح الأيسر، في محاولة لإعادة آمال الفريق في الظفر بلقب المسابقة للمرة السادسة في تاريخه.

ولمع إسم سعد (188 سم) حينما كان لاعباً في دوري ولاية أونتاريو الكندية، ليتم دعوته لحفل اختيار اللاعبين الموهوبين للـNHL والمسمى بالـDraft، ليظفر بلاكهوكس بخدماته عام 2011 ضمن الخيار رقم 42، علماً أنه سبق وأن دخل اختبارات المنتخب الأمريكي لما دون 18 عاماً، لينجح في فرض نفسه كأحد كبار اللاعبين في هذه الفئة السنية.

يذكر أن سعد قد فاز مع الفريق الأمريكي بلقب بطولة العالم للناشئين عام 2010، كما تصدر قائمة الهدافين للفريق في تلك الفترة، إضافة لاختياره مؤخراً من ضمن القائمة الأولية لمنتخب الرجال تحت قيادة المدرب بيتر لافيوليت، صاحب الفضل في برونزية بطولة العالم 2013 في كل من فنلندا والسويد.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. شلون امريكي و هو عايش اونتاريو كندا – انا بكيبك رايحة سياحة على تورونتو و بوسطن

    1. الله يعينك يا سميرة، ليه ما بتعرفي أنه دوري الهوكي مشترك بين كندا و امريكا و يمكن عبور الحدود بين الدولتين بكل يسر و سهولة، مفكرة الدنيا كلها متل سوريا و جيرانها.