رئيس “مجلس الشعب ” التابع للنظام السوري في مئوية إبادة الأرمن: الإرهاب يأكل أكباد شعبنا

قال محمد جهاد اللحام،  رئيس “مجلس الشعب ” التابع للنظام السوري، إن شعبه يناشد العالم أن يوقفوا نشاط الإرهاب والإرهابيين الذين توافدوا من أكثر من 90 دولة لقتلهم.

وأضاف  في كلمته أمام “المنتدى الدولي لذكرى مئوية الإبادة الأرمينية”، الخميس، في العاصمة الأرمينية يريفانا، “نحن في سوريا ندين الإبادة التي تعرض لها الشعب الأرمني على يد السلطنة العثمانية”.

وتابع: “ما تتعرض له سوريا والعراق من إرهاب تكفيري يستهدف الشعب كاملا ويعمل على تشريد وتدمير للتراث الحضاري، مما يشكل جرائم بحق الإنسانية وحرب إبادة ضد الإنسان والتاريخ والحضارة التي أنشأتها شعوب المنطقة كلها”.

وقال إن التاريخ لن يغفر لنا عدم وقوفنا أمام آكلي الأكباد البشرية، ومدمري التراث الحضاري الإنساني، وفق وكالة سانا الناطقة باسم النظام.

وأشار إلى أن “من يقف في صف الإرهاب بكلمة أو رصاصة لا فرق بينهما، فنحن نوجه دعوة لصحوة ضمير في ذكرى يوم مات فيه الضمير فكانت الإبادة”.

ولفت إلى احتضان الشعب السوري للاجئيين الأرمينيين قائلا إن “الشعبين تقاسما رغيف الخبز ولوعة الفراق، وهي ذكرى تحفظها البشرية والسوريون بمختلف انتماءاتهم، حينما فتحوا بيوتهم لإخوانهم في الإنسانية، وبهذه الروح نشاطركم الذكرى ونجتمع معا ضد السياسات الإقصائية والإبادة الجماعية بمختلف أشكالها والتهميش الذي ما زال عالمنا يشهده في أكثر من مكان بالعالم”.

وتابع: إن “مشاركتنا في إحياء الذكرى المئوية للإبادة هي دعوة للعالم أجمع للاعتراف بحقوق الشعوب الأخرى واحترامها واحترام ثقافتها، وهي دعوة لبناء الحضارة الإنسانية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها