الرئيس الفرنسي يقول إن بلاده ستستضيف ما بين 500 و700 لاجئ سوري

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أن بلاده ستستضيف ما بين 500 و700 لاجئ سوري. ويأتي هذا التحرك ضمن برنامج مخصص بالدرجة الأولى للاجئين السوريين بهدف الحد من محاولاتهم عبور البحر المتوسط للجوء إلى أوروبا.

وقال هولاند خلال مؤتمر صحافي في ختام القمة الطارئة في بروكسل حول الهجرة غير الشرعية إنه “عندما جرى الاعلان عن رقم 5 آلاف، قالت فرنسا إنها ستتحمل قسطها أي بين 500 الى 700” لاجئ سوري، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وبحث القادة الأوروبيون في قمتهم الخميس خطة للرد على تدفق المهاجرين غير الشرعيين عبر البحر المتوسط إلى السواحل الاوروبية تتضمن اجراءات عدة بينها استضافة “خمسة آلاف شخص على الأقل” سبق وأن حصلوا على صفة لاجئ في الدول المضيفة خارج الاتحاد الاوروبي.

وهذا البرنامج مخصص بالدرجة الاولى للاجئين السوريين بهدف ثنيهم عن محاولة عبور المتوسط.

كما أعلن هولاند الخميس أن بلاده ستطرح في مجلس الأمن الدولي مشروع قرار يجيز تدمير قوارب تهريب المهاجرين غير الشرعيين في البحر الأبيض المتوسط. وقال إن”القرار اتخذ بتقديم كل الخيارات من أجل أن يكون بالإمكان ضبط السفن أو تدميرها”، مضيفاً أن “هذا لا يمكن القيام به إلا في إطار قرار يصدر عن مجلس الأمن الدولي وفرنسا ستتخذ المبادرة مع دول أخرى”.

وأوضح الرئيس الفرنسي أنه سيتباحث الجمعة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بشأن مشروع القرار الفرنسي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. أكيد أن الأم الحنون ستستضيف سوريين مسيحيين فقط كعادتها في زرع بذور الطائفية العفنة منذ أن أحتلت الدول العربية قبل مئة عام وحتى اليوم. ارفعوا ايديكم القاتلة عن الشعب السوري وهو سيكون بخير من الله تعالى

  2. أليس كثيرا على فرنسا استضافة 500-700 لاجئ…يخرب ديارك شو منافق
    سورية تحت الاحتلال الفرنسي ابتليت بالألاف من المجرمين الفرنسيين أهكذا يكون تكفير الذنب