“اليسار السوري” .. الإعلان عن حزب جديد معارض لنظام الأسد

أعلن في سوريا عن ولادة أول حزب يساري معارض، تحت مسمى “اليسار السوري”.

وقال بيان للحزب، إن “الحزب الجديد نتج عن اندماج مجموعات يسارية وشيوعية وأفراد تاركين لأحزابهم اليسارية التقليدية الملتحقة بالنظام والمبررة لقمعه وإجرامه منذ الأيام الأولى للثورة مع هيئة الشيوعيين السوريين المعارضة للنظام منذ 2005، والتي عقدت في النهاية مؤتمرها وتحولت لحزب اليسار الديمقراطي وشعاره (مدنية – ديمقراطية – عدالة اجتماعية)”.

وأضاف البيان الصادر عن الحزب: “يواجه هذا الحزب الجديد جملة من التحديات الكبيرة منها الإجرام الكبير الذي يمارسه النظام، وتشتت أفراد الحزب في الداخل السوري، وفي بلدان اللجوء، كما يواجه انتشار المنظمات الأصولية المتطرفة، والمدعومة من نظام الأسد وداعم في إيران ومن قبل قوى أخرى، وهذه التحديات وضعف الموارد المالية أجبرته على أن يعقد مؤتمره مستفيدا من وسائل الاتصال الحديثة كالفيس بوك والسكايب، وبعد مناقشات طويلة وشاقة دامت أربعة أشهر تم التوصل لمبادئ الحزب الجديد، واختير يوم السابع عشر من إبريل ليكون تاريخ ميلاد الحزب لارتباط هذا التاريخ بذكرى جلاء القوات الفرنسية عن سوريا”، وفق موقع “المصري اليوم”.

وأشار البيان إلى أنه “تم انتخاب منصور الأتاسي، أمينًا عامًا للحزب، وتم انتخاب اللجنة المركزية للحزب بشكل شفاف وديمقراطي والتي تضم عدة مكاتب، منها المكتب السياسي والإعلامي والمالي والتنظيمي، في تطور تنظيمي يعكس تخصص كل مكتب بعمله، على أن تكون اللجنة المركزية بكاملها هي القائد للحزب، بعد أن كان المكتب السياسي يقوم بكل الاختصاصات، كما ترك لمنظمات القاعدة صلاحيات واسعة فيما يتعلق بعملهم، وبنيت كل المنظمات على أساس الانتخاب المباشر”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. حزب سياسي معارض في سوريا !!!!!! في حضن الوطن !!!!!!! قرررررررررررد لأي فرع أمن تابع هذا الحزب ؟ أشم رائحة الحمار بهجت سليمان تفوح من هذا الحزب باعتباره أذكى حمير الأمن الموجودة في حضن الوطن .

  2. مشان الله تركو كل الايدلوجيات واختارو الشيوعية ؟؟
    ما نظام الاسد نظام اشتراكي ويلي هو منبثق من الشيوعية
    ما اجانا واجا التاريخ البشري من الشيوعية الا الموت والدمار
    المهم اذا بيقدرو يثبتو حالهم انهم عنجد مع سوريا جديدة بدون التفكير الديكتاتوري الماركسي المريض وقتها بيقدرو يغيرو وجهة نظر السوريين باليساريين

  3. متى كان اليساريون محل ثقه. و ما هو الرابط الذي يربط هؤلاء بمجتمعاتنا العربيه الإسلاميه؟
    أليس فكر البعث الإشتراكي من نفس الديباجة؟
    فكر عفن مستورد فشل في موطنه الأصلي و سبب مآسي للملايين عبر العالم و لايصلح حتى في المتاحف و يأتي بعض المحنَّطين لينشروه بيننا ليكونوا عملاء جدد و بداية لنظام شمولي جديد.
    أدعو لمحاربتهم فكريا قبل أن يجدوا لهم موطئ قدم عند السذَّج في بلدنا الجريح فقد آن الأوان أن نعود إلى أصلنا و إسلامنا لنعلو به إلى مانستحق من رفعة و كرامه.

  4. زاد عدد الحمير شوي ..العمى هدول ما بيفهموا ..شو يسار وشو شوعي ..اذا بياع الخرا في موسكو فلس منين عم بتجيبوا هالخرا بعد عشرين من افلاس مرحاض الكريملين