على أبرز الطرق التي يسلكها السوريون للوصول إلى أوروبا .. قطار سريع يدهس 14 مهاجراً غير شرعي في مقدونيا

أفادت الشرطة المقدونية بأن 14 شخصاً من المهاجرين غير الشرعيين لقوا حتفهم في حصيلة أولية، بعد دهسهم من قبل القطار السريع الذي يربط بين منطقتي سيلانيك اليونانية والعاصمة الصربية بلغراد.

وأكد المتحدث باسم الداخلية المقدونية، إيفو كوتيفيسكي، ولقي خلاله 14 مهاجراً حتفهم وأنَّ الشرطة عثرت على 8 أشخاص أحياء، وفتحت تحقيقاً في الحادث.

وأشار كوتيفيسكي، بحسب “الأناضول”، إلى أنَّ الحادث وقع بالقرب من العاصمة المقدونية، سكوبيه، بعد أن دهس القطار المهاجرين أثناء سيرهم على سكة القطار، لافتاً إلى أنَّ مجموعة أخرى من المهاجرين غير الشرعيين يتم البحث عنهم.

وتفيد المعلومات بأنَّ المهرب الذي يتعامل معه المهاجرون، طلب منهم اتباع سكة القطار حتى الوصول إلى قرية «لونيا» الحدودية مع صربيا، وبسبب رحلة المهاجرين التي تستمر ما بين 3و5 أيام سيراً على الأقدام وبسبب الجوع، يفقد الكثير منهم تركيزه في ساعات السير التي تتم ليلاً من اجل التخفي عن أنظار الشرطة، من أجل الوصول في نهاية الأمر إلى دول الاتحاد الأوربي.

وفيما لم تذكر المصادر المقدونية جنسيات الضحايا، قال سوريون في اسطنبول لعكس السير، إن الكثير من السوريين يسلكون هذا الطريق بهدف الوصول إلى أوروبا، و لا يستبعد وجود عدد منهم بين الضحايا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها