في مدن الساحل السوري : فلتان أمني و سرقات تشبيحية في وضح النهار تدفع الإعلام الموالي للانتقاد بخجل ! ( فيديو )

ازداد الفلتان الأمني والفساد المستشري في مدن الساحل السوري، لدرجة أصبح فيها التحدث في وسائل الإعلام الموالية، عن السرقات والانتهاكات والتجاوزات اليومية لقوات النظام بمختلف مسمياتها، كأي انتقادات لمسؤولي البلدية الذين يتأخرون بإرسال شاحنات نقل النفايات من الحاويات إلى المكبات.

ورغم أن الانتقاد لا يطال “الجيش” أو أياً من الميليشات الملحقة به بشكل مباشر، لكن متابعة تدوينات المؤيدين والشبكات الإخبارية الموالية، يظهر مدى التململ واليأس من حدوث أي تحسن طفيف، فيما يتعلق بالفساد أو الخلل الأمني.

أما أحدث ما تناولته وسائل الإعلام الموالية، بعد جرائم القتل الأخيرة التي شهدتها مدينة طرطوس، فكان سرقة السيارات العلني، وإعادة بيعها لأصحابها بأسعار بخسة، حيث بثت إحدى الإذاعات الموالية حلقة تحدثت فيها بشكل ساخر عن سرقة السيارات في اللاذقية بوضح النهار.

وأكدت الإذاعة أن الأمر لم يقتصر على سيارة أو اثنتين، بل تحول إلى تجارة رابحة ومستمرة، دون أن تشير بشكل مباشر للمتورطين.

وأفادت الإذاعة، بأن سارقي السيارات -ومع عدم وجود دولة أو قانون يضمن حقوق “المسروقين”- عمدوا إلى تشكيل شبكة تقوم بالتواصل مع الضحايا وابتزازهم مادياً مقابل إعادة “السيارات الطائرة”، على حد تعبير الإذاعة.

ويعرض السارق على المسروق، إعادة السيارة مقابل دفع نصف ثمنها، وسيكون هو (أي المسروق) صاحب المكسب، كونه دفع نصف ثمن السيارة بدلاً من شراء سيارة جديدة !

وقال ناشط في مدينة اللاذقية لعكس السير، إن مافيات آل الأسد ومخلوف وشاليش وما تفرع منهم وتبع لهم من ضباط في الجيش والأمن، أصبحوا يتحكمون بالمدينة كما تحكم الدون فيتو كوريليوني والعائلات الإيطالية بنيويورك في فيلم العراب الشهير، حيث يقوم هؤلاء بتقاسم الأعمال (السرقة – الخطف الابتزاز – …).

وفي السياق ذاته، وصل إلى عكس السير مقطع مصور يظهر عملية سرقة دراجة نارية بمدينة مصياف في وضح النهار أيضاً.

وعلق مدونون من المدينة على الفيديو الذي انتشر في عبر عدة شبكات إخبارية محلية، بالقول إن حلاقة السارق (مارينز مع ذقن) تدل على انتماءه للجان الشعبية (مافيات الشبيحة).

وذهب آخرون للتأكيد على أن السارق الذي ظهر من خلال كاميرات مشفى السلموني، هو من عائلة “شرارة البستان”، ولا زال طليقاً، وسيبقى طليقاً على حد تعبير آخرين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. لو كان بعض اهل المدن عل قلب واحد وانقضوا على هؤلاء الحثالات واستولوا عل اسلحتهم وقتلوا كم واحد منهم ولو من زمان كان في فرق تغتال وتواجه مثل هؤلاء الشبيحة الجبناء لما وصلوا الى هذا المستوى ولكن للاسف بعض اهل المدن وهم الأكثرية رضوا بالفساد والذل اما لمصالحهم او لخوفهم وبعضهم اصبح من كلابهم حتى وصل الحل الى هذا

  2. يامنحبكجية ياحمير قلنا لكم بأن جيشكم وشبيحتكم حثالة ومجرمين وقطاعين طرق فاستنكرتم ذلك وقلتم لا … هذا هو الجيش العربي السوري الياسل وهؤلاء لجان شعبية لحمايتنا من الإرهابيين ؟؟؟ حسناً هنيئاً لكم بالجوز ولكن أعلمونا حين يصل الخازوق لبلعومكم ومن علاماته عدم قدرتكم على تحريك رقابكم .

  3. ما تستغربوا هالحيوان يرجع وينتقم من صاحب البيت والكاميرا … وبنص النهار كمان ومعه شرطيين
    لك ما بيقرني الا اسم نظام