وزير الداخلية الأردني: لا مفاوضات مع النظام السوري لإنشاء معبر في مدينة السويداء .. ومركز جابر سيبقى مغلقاً لحين استقرار الأوضاع

نفى وزير الداخلية الأردني حسين المجالي وجود مفاوضات مع النظام السوري لفتح معبر تجاري جديد بين الأردن وسورية في مدينة السويداء المحاذية للأردن من جهة الشمال الشرقي.

وأكد أمس الخميس “أن الحكومة لم تتصل بالجانب الرسمي السوري، كما أن الحكومة السورية لم تتصل بنا حول هذا الموضوع، أو بخصوص معبر نصيب”، وفق ما نقلت عنه صحيفة “الغد” المحلية.

وأشار إلى أن إنشاء معبر جديد يحتاج إلى تشكيل عدة لجان مشتركة عسكرية وأمنية وجمركية وتجارية، فضلاً عما يحتاجه من فترة طويلة، مؤكدا “لم نتصل بهم، كما أنهم (السوريين) لم يتصلوا بنا بهذا الخصوص”.

وكانت وسائل إعلام نسبت إلى مصدر وصفته بالمطلع قوله “أن الحكومة الأردنية تتفاوض مع نظيرتها في دمشق، على فتح معبر تجاري في السويداء لأعمال التجارة وانسياب البضائع بين البلدين بدلا من معبر نصيب الذي سيطرت عليه المعارضة قبل نحو 40 يوما، وذلك لاستقرار السويداء الأمني، ولوقوعها تحت سيطرة النظام السوري”.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، “أن المفاوضات مع النظام السوري جارية لإيجاد معبر بديل لمعبر نصيب”، مضيفا إن الاختيار وقع على مدينة السويداء.

إلى ذلك، أكد المجالي بقاء الحدود الأردنية “جابر” باتجاه سورية مغلقة امام حركة المسافرين ونقل البضائع لحين استقرار الاوضاع على الجانب الآخر من الحدود.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها