دراسة : ساعات النوم الإضافية تساعد في استعادة الذاكرة

توصلت دراسة طبية إلى أن إضافة ما بين ثلاث إلى أربع ساعات من النوم يوميا، يمكن من استعادة الذاكرة والذكريات بين ذباب الفاكهة التي تعاني من حالات تشابه الزهايمر ، فقد أظهرت النتائج التي تم التوصل إليها على ذباب الفاكهة، وفقا لآليات الباحثين أن المخ يتحكم في النوم لدى ذبابة الفاكهة والتي هي مماثلة في تكوين المخ بعض الشيء لتكوين مخ الإنسان.

وكان الباحثون قد عكفوا على دراسة 3 مجموعات من ذباب الفاكهة، لمعرفة قدرتها على التذكر عن طريق تعطيل مختلف الجينات الذاكرة في كل مجموعة ، طبقاً لما اوردت صحيفة العرب القطرية.

ففي المجموعة الأولى، أدى تعطيل أحد الجينات إلى تعطيل الذباب لتطوير الشرط مع تشابه مع مرض الزهايمر، وفي المجموعة الثانية، دفع تعطيل أحد الجينات إلى عرقلة قدرة خلايا مخ ذباب الفاكهة لتعزيز الاتصالات الجديدة التي تعمل على فك شفرة الذكريات، وفي المجموعة الثالثة، أدى تعطيل أحد الجينات إلى تعطيل العديد من الاتصالات بين خلايا المخ.

وقد أظهرت النتائج التي تم التوصل إليها أن النوم الإضافي يمكن أن يتعامل مع أكثر من مشكلة، وفقا لمعدي الدراسة الدكتور “بول شو” أستاذ مشارك في علم الأعصاب في كلية الطب جامعة واشنطن.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها