مجلس الأمن يطالب بوقف فوري للقتال في سوريا

دعا مجلس الأمن الدولي، يوم الجمعة، كل أطراف النزاع السوري لوقف فوري للعنف بكافة الأشكال، وكذلك باحترام القانون الإنساني الدولي.
وأفاد المجلس في بيان له أن “جميع الأطراف، لا سيما السلطات السورية، يجب أن تنفذ التزاماتها وفق القانون الإنساني الدولي والأحكام الدولية في مجال حقوق الإنسان”.
وكما أعرب البيان عن القلق الأممي من أن النزاع في سوريا “أثار الوضع الإنساني الطارئ الأكثر نطاقا في العالم المعاصر” ويهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأشارت وثيقة المجلس إلى أن الأعمال القتالية في سوريا أودت بحياة أكثر من 220 ألف شخص، منهم ما يزيد عن 10 آلاف طفل، بالإضافة إلى نزوح حوالي 4 ملايين شخص، نصفهم من الأطفال إلى دول مجاورة بسبب القتال.
وأضافت أن ما يربو عن 12,2 مليون نسمة يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية العاجلة، منهم 440 ألف يعيشون في مناطق محاصرة.
تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. ليش مين قال ان الثورة تنتهي قبل خروج الجحش من دمشق ومحاسبة كل من تلوثت يداه بالدم السوري، بعدين شو ظل حتى ينخاف عليه غير الناجين والشعب الجبار الذي يستحق الحياة وقد صنع قدرة بنفسة بدون مساعدة احد. الواحد بيزعل على املاك الناس الخاصة فقط، اما ما يخص الدولة فهي ليست دولة بل عصابة هي وانجازاتها.

  2. هلاً يا ولاد الشـ*موطة صرتوا تطالعوا بيانات إنتو و مجلس شيوخ كلاب أميركا بعد ما صاروا الثوار بالقرداحة … الثورة ماشية و بدنا نـ**ك أم الطائفة الكريمة وبعدين لكل حادث حديث يا مجلس اليهود … فقط الثوار و محكمة الثورة مين بيقرر إيمتى بتنتهي الحرب يا كلاب العالم المتحدة.. و إذا ما شطفنا شوراع سوريا ولبنان شارغ شارع بدم الشبيحة و النبيحة و دم كل كلب من كلاب هالنظام من أكبر ضابط حرس جمهوري لأصغر مؤيد ما بتنتهي الثورة ولا بتوقف الحرب … و اللي صبر خمس سنين بيصبر خمسين سنة فوقها…. سوريا ولبنان نظيفة من العلوين و من الشيعة ومن كلاب البعث لقلب الضاحية هو هدفنا.. و قربتتتتتتتتتت.. أنا لحالي عندي قائمة بأكتر من 2600 كلب للذبح .. و ما بسامح واحد منهون بكلمة ولا بحرف مؤيد لهالكلب الأهبل و الزميرة الأقرط.. و حنشوف مين صاحب الوعد الصادق