خبراء يحذرون من التطبيقات الصحية على الهواتف الذكية و الكمبيوتر اللوحي

منذ فترة قصيرة كان الجهاز الشخصي لقياس ضربات القلب يعتبر طفرة تقنية، لكننا اليوم نعيش عصر ما يمكن أن نسميه “ الأجهزة التي يمكن ارتداؤها ” مع التطبيقات التي تقدم خدمات صحية حيث يمكن لهذه الأجهزة والتطبيقات القيام بما هو أكثر من مجرد قياس النبض أثناء السير.

فالأجهزة الحديثة تستطيع اليوم حساب عدد خطوات السير ومراقبة أداء القلب وتحليل نمط النوم وغير ذلك من المؤشرات الحيوية لجسم الإنسان ، وقد شهد معرض فيبو التجارى لأدوات اللياقة البدنية في مدينة كولونيا الألمانية عرض الكثير من مثل هذه الأجهزة، وفقاً لما ورد بوكالة الأنباء الألمانية.

وبحسب دراسة لإتحاد صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الألماني “ بيت كوم ”، فإن حوالي 13% من الألمان استخدموا أجهزة إلكترونية لقياس معدلات سيرهم أو عدد السعرات الحرارية التي يحرقونها خلال العام الماضي.

في الوقت نفسه ذكر تقرير لمجلة “ كمبيوتر بيلد ” أكبر مجلة تكنولوجيا في ألمانيا أن بعض المحفزات التكنولوجية يمكن أن تساعد الشخص في تحسين صحته، لكن هناك بعض الخطوات يمكن أن تؤدي إلى نتائج عكسية.

وبحسب المجلة فإنها أجرت اختبارات لعدد من التطبيقات المستخدمة في الهواتف الذكية والأجهزة الرقمية التي يتم ارتداؤها ، واكتشفت المجلة أن هذه التطبيقات تضع معدلات تدريب عالية للغاية بالنسبة للشخص البالغ ولا تهتم كثيرا بالفروق الفردية بين المستخدمين.

وقال توماس فاترودت محرر مجلة كمبيوتر بيلد إن التطبيقات تتجاهل تماماً المشكلات الصحية للمستخدمين ولذلك فهي قد تلحق بالمستخدم ضرراً كبيراً.

وقد اقترح أحد التطبيقات عمل “20 ضغطة” في تمرين الضغط بالنسبة للمبتدئين في تدريبا اللياقة البدنية وكان رقم كبير للغاية بالنسبة للحالة الصحية لهؤلاء المستخدمين.

وقال فاترودت “ يجب أن يبدأ المبتدؤن في ممارسة الرياضة بتلقي المشورة من مدرب محترف قبل الاعتماد على التطبيقات بعد ذلك، فأحيانا يضطر المدربون المحترفون إلى فرض قيود على خطط تدريب المبتدئين ”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها