شاب سوري يتقدم بطلب لجوء في السويد و يلغيه في نفس اليوم !

تقدم شاب سوري بطلب لجوء في دائرة الهجرة باستوكهولم صباح الجمعة، وبعد أخذ البصمات تبين انه حاصل على فيزا شنغن الى إيطاليا في العام 2013.

موظف الهجرة شرح للشاب انه سيتم معالجة الطلب عبر مراسلة الدولة المانحة للفيزا واذا تم الرد من إيطاليا سيكون مجبراً على تقديم اللجوء في الدولة المانحة للفيزا “إيطاليا”، وزاد الموظف قائلا “اذا لم يتجه الى إيطاليا وخرج من الاتحاد الأوربي سيكون من الصعب الحصول على فيزا شنغن مرة أخرى إلى الاتحاد الأوروبي لكن بإمكانه إلغاء طلب اللجوء قبل 24 ساعة، وفي هذه الحالة لن يتم رفع البصمات.

وبحسب ما أوردت إذاعة “سويدنا”، فقد أكد الشاب أنه قرر إلغاء طلب اللجوء، والمغادرة فورا الى قطر، ما تسبب بحالة ذهول بين موظفي دائرة الهجرة، الذين احالوه الى مسؤول أعلى للحديث معه وإقناعه بأن هذا القرار متسرع والأفضل أن ينتظر، فهذه فرصة لن تتكرر، لكن الشاب أصر على انه يريد العودة، وأن حياته سوف تتعطل بكل هذا الروتين والمراسلات.

وبدأ ملف اللجوء في الساعة التاسعة صباحا لينتهي في الساعة الثالثة بعد الضهر وقالت مسؤولة الترحيل لـ “سويدنا” إنه ملف اللجوء الأسرع في السويد وأضافت أن السوريين مرحب بهم بالسويد، ولكن ينبغي عليهم اتباع المسار الصحيح.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫19 تعليقات

    1. يا عالم ما عبتدلل بدو الجنسية بس خاف يخسر الاقامة والسويد هي كل القصة

  1. ياجماعة الخير الطمع فساد الدين يعني الأخ السوري جاي من قطر يلي هي من افضل الدول بالمعيشة عشان يروح اوربا ويعبش على انه لاجئ تهدم بيته في سورية لكن البصمات فضحته با جماعة فعلا كثير ناس ما حاسة بالنعمة يلي عايش فيها طبعا لا حدة يقول لي انه اوربا احسن من الدول العربية انا بعرف كثير من أصدقائي ترك اميركا واستقر بدبي او قطر او الرياض وخاصة يلي عندهم أطفال بنات

  2. هادا استغلالي وطفولي .مرتاح وعايش بقطر وبدو يقدم لجوء بالسويد مشان يحط الاقامة بجيبته ويقبض ويمشي بس

  3. هذا واحد بطران. للأسف في بعض السوريين الذين بتصرفاتهم الحمقاء سيؤدون لتضيق الخناق على الألوف الأخرين .
    هذا شي واحد فتح قال لهو أحد السوريين روج جرب بالسويد إذا لم يعترفوا ببصمة إيطاليا راح تأخذ لجوء بالسويد وإن فشل فلن يضر شيء سوى كرت الطائرة والعودة لقطر.
    يعني بدأ يطلبون لجؤين بدل لجوء واحد.

  4. الموضوع فيه “إن” … ما حدا بيلغي طلب لجوء بسبب “روتين”، هي فرصة لا تعوض..!!

  5. هادا اكبر دليل على انو المهاجرين لاوروبا في الغالب هم من السوريين الذين في الخارج والذين استغلوا دماء أهلهن ومعاناتهم لتحسين وضعهم المادي والاجتماعي .

    1. بس بدي افهم شو استغل السوريين اذا اخد لجوء يازلمة شد في ناس ما بتحب الخير لحدا

  6. اذا هو هو باصم في ايطاليا ليش عم يرجع يبصم بالسويد شو محسب حالو عايش بين مجتمع فاسد ولا هو ذكي كتير .خلي يروح لقطر لانو رح يستقبلو كتير………. كانو استقبلو السوريين قطر و السعودية

  7. هاد واحد نصاب وكذاب خاف ينكشف في قطر وتروح عليه الاقامه ويجي موعد تجديدها ومايقدر يجددها و اجرائات اللجوء تتاخر ويمكن بسبب بصمتو في ايطاليا يرفضوه فيكون لا طلع من هون ولامن هون وهيك للاسف كل الي عم بيجو من الخليج نصابين على حساب الشعب المسكين الي بسوريا بس في الله شايف ليش ربك رح يباركلهم يمكن تكون الاقامه الي رح ياخدوها او مصاري الشحادي نقمه عليهم والله اعلم ٠

  8. ع الاقل بظلو سوري روحوا شوفو الفلسطينين والاردنيين واللبنانيين والعراقيين كلهم عم بيجوا ويقولوا انهم سوريين.
    هاظا الزلمة مابتعرفو شو ظروفه واوضاعه واوضاع اهله الله يكون بعونا جميعا. ويرجعنا بلادنا ونرجع عليها بالسلامة يالله

  9. بلا سويد بلا اوربا شو بدنا نعيش عمرنا وعمر غيرنا هون ولا هون رح نموت بلاخير بلا هالذل كلو لجؤون على حالون و منيتون على حالون