ملك السعودية يمنع أميراً من المشاركات الرياضية بسبب عبارات عنصرية

أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بمنع أحد الأمراء في المملكة من المشاركة في الأنشطة الرياضية بسبب استخدامه كلمات “عنصرية” في أحد البرامج على التلفزيون الرسمي السعودي.

ونقلت صحيفة “سبق” الإلكترونية السعودية اليوم الأحد عن مصادر في الرئاسة العامة لرعاية الشباب، أن برقية عاجلة ومشددة وردت مساء السبت من الملك السعودي أمر فيها بمنع الأمير ممدوح بن عبد الرحمن من المشاركة في جميع الأنشطة الرياضية، وذلك على خلفية مداخلته الهاتفية بأحد البرامج التلفزيونية الرياضية.

ونص الأمر على منع الأمير ممدوح من المشاركة في كافة وسائل الإعلام الحكومية المسموعة والمقروءة والمرئية.

وكان عضو شرف نادي النصر الأمير ممدوح بن عبد الرحمن بن سعود، قد أثار موجة من الاستنكار في أوساط الشارع الرياضي السعودي بعد أن قام بتوجيه ألفاظ وصفت بالعنصرية للإعلامي عدنان جستنية، بقوله :” نحن في المملكة العربية السعودية هل من الممكن أن ننظر إلى تاريخنا من الهند، أو نأتي بواحد من الطرش يتكلم عن الرياضة السعودية “، جاء ذلك خلال مداخلة على القناة السعودية الرياضية الرسمية.

وتفاعل المغردون على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” مع الحادثة، حيث عبروا عن استيائهم لما وصفوه بالعنصرية، مطالبين الجهات المختصة بمحاسبته ومعاقبته حتى وإن اعتذر وواصفين حديث الأمير بالعنصري المرفوض بكافة أشكاله، في حين أكد البعض أن الوسط الرياضي يمر بأزمة أخلاقية يجب إيقافها والحد من التجاوزات التي تحدث على القنوات الرياضية ووسائل الإعلام الرياضية بشكل عام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. تصوروا الملك السعودي العادل كيف تصرف بحكمة و عدل و سفافية مع قريبه ..مباشرة طرده من عمله لانه اساء بالكلام و ما شاء الله علي هذا الملك متابع بكل تفاصيل البلاد اما في سوريا ماذا فعل و تصرف رئيس الدولة عندما قام ضابط الاستخبارات القريب للرئيس بعتقال الاطفال بدرعا و قام بتعذيبهم و سجنهم .. الرئيس لم يطرده و انما اعطاه الاوسمة الرفيعة و مدح فيه .. اقول ان الله يحب العدل .. تصور يرعاك الله بين الحكم النبيل العادل و الحكم التسلطي الاناني البائد

    1. والله إنه تصرف يبشر بالخير من ملك السعودية الجديد سلمان وهذا لم يحصل من قبل في أي بلد عربي أن يحاسب الزعيم احد اقاربه

    2. اين الثريا من الثرا
      ادامك الله ذخرا للامة العربية الاسلامية سيادة الملك

  2. اما المنشورات التی تلقی طیرانه فی الیمن”الفرس المجوس” و کذا و کذا و انتشار الثقافة الکراهیة مع الجیران علی القنوات الموالیة…فهی لاشئ..

    1. بدك منو يرحب بالفرس لاحتلال اليمن يا فارسي
      بعدين لا تقول من اللاذقية لا تخجل من اصلك مو عيب انك تقول من جبال النصيرية لانو فشرت عينك تنتسب للاذقية

  3. ليش الفرس أليس أسمهم المجوس ؟ قلماذا تتفزلك في كل العالم معروفين الفرس بأنهم مجوسيين وكانوا يعبدون الشمس والبقر والشجر والنار فلماذا تنكر ذلك يا مجوسي

  4. اللهم سدد خطاه وأنصره على أعداء الامة . . الله حييه أبو فهد . . قاهر المجوس . . اليوم زمن جديد . . زمن الملك سلمان . . ملك المسلمين جميعا . . الملك القوي الأمين . . الملك الأنسان . . والله الذي لا ؟اله الا هو انا نحبك

  5. هذا ملك أصيل ابن ملوك من قبيلة مو مثل القرد اللي عندنا ماقدر يعمل شيء للمجرم عاطف نجيب لأنه خايف من خالته؟؟ شتان مابين الثريا والثرى وما بين الأصالة العربية والحثالة النصيرية؟

  6. لو بثار الاثد ما حمار كان عمل متله اما بالنسبة للفرس فهم مجوس ابا عن جد
    قسما بالله اللاذقية صارت ملطشة وكل خرا بتمسح فيها … كتب اسم ضيعتك بعد اسم اللاذقية