إيران تهدد السعودية : ما تفعلونه في اليمن لن يبقى دون رد

هدد مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والافريقية، حسين أمير عبداللهيان، بأن ما وصفه بـ«سلوك الرياض في محاصرة اليمن ومنع إرسال المساعدات الإنسانية إليه لن يبقى دون رد»، مشددا على أن الرياض لا يحق لها أن تقرر مصير الآخرين في المنطقة.

وأوضح أمير عبداللهيان «أن جميع الخيارات لمساعدة الشعب اليمني وإرسال المساعدات الإنسانية إليه ونقل جرحاه تحظى باهتمامنا»، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء «فارس» الإيرانية.

وأضاف: «لا يحق للسعودية أن تتخذ القرار بشأن مصير الآخرين في المنطقة، التدخل العسكري السعودي في البحرين قد أسفر عن سقوط المئات من القتلى والجرحى واعتقال آخرين، وأدى إلى إيجاد شرخ عميق بين الحكومةوالشعب، وخلق أزمة عدم الاستقرار في هذا البلد، وهو الأمر الذي مازال مستمرا فيه»، على حد زعمه.

وقال عبداللهيان: «نتيجة استمرار العدوان السعودي على اليمن لن تكون سوى عدم الاستقرار في السعودية ومنطقتنا المشتركة».

وأضاف «لقد كان المتوقع أن تتخذ السعودية الخطى في مسار تعزيز الأمن المستديم في المنطقة، إلا أنها هي نفسها أصبحت اليوم المشكلة الأساسية لعدم الاستقرار في المنطقة، حيث نأمل بأن تلعب دورا بناء في المنطقة من خلال تغيير نهجها الخاطئ».

وأكد عبداللهيان، أن طهران تدعم على الدوام الحوار بين البلدين في المسار الدبلوماسي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. وان أرى أن المصدر الوحيد لعدم الاستقرار في المنطقة (أو للجرائم التي لم يعرف لها التاريخ مثيلاً ) هي تلك الإيران

  2. أيها الصفويون المجوس الانجاس اليمن بلد عربي ومشكلته يحلها العرب ولادخل لكم بما يجري ولكن للأسف الشيعة العرب غيروا هويتهم العربية واصبحوا مجوس مثلكم واتخذتومهم حجة للتدخل بالبلاد العربية وجعلتم من انفسكم أوصياء على الدول العربية بحجة الدفاع عنهم ولكن خسئتم البلاد العربية للعرب وهم وحدهم من يحلون خلافاتهم ومشاكلهم ولامكان لكم بيننا وهذا الكلام ينطبق على سوريا والعراق ولبنان والبحرين بشكل خاص وعلى بقية الدول العربية بشكل عام.

    اليهود فقط هم من بنوا دولتهم على اساس ديني وقوميات مختلفة وايران تسير على نفس المنهج وتعتبر أن الشيعة بالعالم من رعاياها وتتخذ من ذلك حجة للتدخل بالدول التي تحوي على الشيعة وهذا واحد من التشابه بين اليهود والشيعة.

  3. ان الأوان ان تسطيقظ السعودية للمساعدة الحقيقية لأهل السنة ، اذا تراجعت هذه المرة كما فشلت في سورية ، سوف تكون نهاية أل السعود على أيدي المجوس
    اوسخ جرثومه في جسم الإمة الإسلامية هي إيران ، ولايفهمون غير لغة القوة كالنظام السوري بظبط
    الهم إخذيهم في الدنيا والأخرة
    أمين

  4. هذه الظاهره الصوتيه المسماه إيران تنبح كل يوم بشكل آخر و كثرة النباح دليل على زيادة الألم. دوله جبانه لعينه تعيش على الكذب و التخريب عن بعد باستخدام أذرع أجنبيه كشيعة لبنان و العراق و الخليج وباكستان أو أفغانستان أما هي فباقية في جحرها تبعبع.

  5. Bubble Army
    الجيش الايراني بعبع للتخويف كثير الكلام بدون افعال، في كل مرة تقول ستفعل فأنها تتصرف العكس تماماً.

  6. كل يوم يخرج علينا وقح ايراني او من هو في فلكها ليهدد ويتوعد ويستنكر ويسمي اي مؤازرة عربية او دولية لاي شعب يتعرض للغزو الفارسي وتنتهك حريته وماله وعرضه على يد القتلة وقطاع الطرق في سوريا والعراق ولبنان واليمن ويسمي ذلك عدوانا خارجيا .
    ويتكلمون وكأن ايران من اهل البيت وليسوا اجانب وكأن هذه الارض ارضهم والبلد بلدهم والان عندما تدخلت السعودية دفاعا عن شعب اليمن وامن الحرمين الشريفين يتباكى هؤلاء القتلة على المدنيين والخدمات الانسانية وهم يشبعون السوريين قتلا وحرمانا من ابسط مقومات العيش ومنذ اربع سنين .
    لكن هذه الصيحات وعواء اللهيان وحسن الشيطان والسافل احمد حسون يبشر بكل خير حيث نرى ان الحبل يشتد ويضيق عليهم والنصر على النظام القاتل وقطاع الطرق في اليمن ولبنان بات قريبا .

  7. يفضح أختك إذا مو طارق نص كيلو حشيش وطالع تبربر قال مصدر عدم استقرار يا ابن الكلب أنت وخانئ صرمايتي وريحانو انجس بني البشر أفاد أب لولو

  8. وأوضح أمير عبداللهيان «أن جميع الخيارات لمساعدة الشعب اليمني وإرسال المساعدات الإنسانية إليه ونقل جرحاه تحظى باهتمامنا»، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء «فارس» الإيرانية
    يا لهيان يا ابن الستين كلب لو يهمك الإنسانية ما كان ساعدت بشار على قتل شعبه الأعزل