كأس ألمانيا : دورتموند يريد اهداء الكأس للمدرب كلوب

يريد لاعبو بوروسيا دورتموند اهداء مدربهم الاستعراضي يورغن كلوب الذي سيترك الفريق في نهاية الموسم هدية هي عبارة عن كأس المانيا، لكن يتعين عليهم ان يزيحوا من دربهم فريقا عملاقا هو بايرن ميونيخ حامل اللقب وذلك عندما يلتقي الفريقان الثلاثاء على ملعب اليانز ارينا في الدور نصف النهائي.

وسيكون احراز الكأس عزاء لفريق منطقة الرور الصناعية بعد موسم سيء يحتل فيه دورتموند المركز الثامن حاليا في الدوري المحلي ، لكن بايرن ميونيخ بدوره يسعى الى احراز الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا) للمرة الثانية بعد عام 2013 علما بانه توج بطلا للبوندسليغا بالامس، وبلغ الدور نصف النهائي من المسابقة القارية حيث سيلتقي ببرشلونة الاسباني.

وباتت مباريات الفريقين كلاسيكية بامتياز لانها تجمع بين الفائز بالكأس عامي 2011 و2012 وهو دورتموند، وبايرن ميونيخ المتوج باللقب مرتين عامي 2013 و2014.

ولا شك بان اعلان كلوب رحيله في نهاية الموسم سيزيد من الاثارة التي ترافق عادة مباريات الفريقين علما بان الفريق البافاري ينوي تكريم مدرب دورتموند من خلال تقديم اليه باقة ورد قبل انطلاق المباراة ، بيد ان ادارة نادي دورتموند لم تر ذلك بعين جيدة وبالتالي اتصل المدير التنفيذي في النادي هانس يواكيم برئيس بايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينغه وابلغه بانه يفضل ان يتم التكريم بعد المباراة وليس قبلها.

وفسر رومينغه خطوته بان دورتموند كان قد قام بالخطوة ذاتها تجاهه عندما انتقل هو من بايرن ميونيخ الى انترميلان الايطالي في الثمانينات ، بحسب ما افادت وكالة فرانس برس.

وبدوره قال كلوب “انها لفتة جميلة، لكننا نواجه معركة حقيقية على ارض الملعب ولن نضعف بسبب الورود” ، ويأمل الفريق البافاري في استعادة خدمات جناحه الهولندي الطائر اريين روبن بعد اصابة عضلية في البطن ابعدته عن الملاعب منذ 11 اذار/مارس الماضي، في حين يغيب عن دورتموند حارس مرماه الاساسي روما فايندفيلر المصاب.

اما المباراة الثانية في هذا الدور فتجمع الاربعاء بين متصدر دوري الدرجة الثالثة ارمينيا بيليفلد وفولفسبورغ ثاني دوري الدرجة الاولى.

يذكر ان ارمينيا هو مفاجأة المسابقة هذا الموسم بعد ان اطاح بثلاثة فرق من الدرجة الاولى وهي هرتا برلين وفيردر بريمن وبوروسيا مونشنغلادباخ ، وتقام المباراة النهائية على ملعب برلين الاولمبي في 30 ايار المقبل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها