واشنطن بوست : الأسد لن يبقى إلى أجل غير مسمى

قالت صحيفة واشطن بوست إن السيطرة على مدينة جسر الشغور شمالي محافظة إدلب السبت الماضي كان الأحدث في سلسلة من الانتصارات لقوات الثوار التي حققت تقدما مهما في شمالي وجنوبي البلاد.

وأكدت الصحيفة أن التحولات الميدانية تأتي في وقت نحّت فيه الإدارة الأميركية الأزمة السورية جانبا لتركز على أولوياتها الرئيسية ألا وهي دحر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وإبرام الاتفاق النووي مع إيران.

لكنها أردفت بأن تسارع الأحداث في سوريا قد يدفع الولايات المتحدة لإعادة التركيز على الحرب التي لم تحل بعد ولا تزال في قلب الاضطرابات التي تجتاح الشرق الأوسط، حيث تدعم إيران الأسد وتقوم السعودية بدعم الثوار وأي تحول في ميزان القوى في سوريا يمكن أن يكون له انعكاسات عميقة على الصراعات في العراق واليمن.

ونقلت الصحيفة، بحسب قناة “الجزيرة”، عن مراقبين أن احتمال انهيار النظام في دمشق لا يزال بعيدا لأنها محصنة جيدا ومكاسب الثوار كانت معظمها على المحيط الخارجي حيث تمتد خطوط تموين النظام، ومع ذلك أبدى المراقبون تشككهم في توقعات بقاء الأسد إلى أجل غير مسمى أو أن يكون بمثابة توازن مضاد مؤقت لتنظيم الدولة ومعاقله في شمالي شرقي سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها