البنتاغون يقول إن اعتراض إيران لسفينة الحاويات في الخليج يبدو استفزازياً .. ووكالة إيرانية لا ترى فيه بعداً سياسياً

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) يوم الثلاثاء إن اعتراض إيران لسفينة شحن تحمل علم جزر مارشال يبدو عملا “استفزازيا” ولكن المسؤولين الأمريكيين لا يلمون بكل الحقائق بخصوص الحادث.

وقال الكولونيل ستيف وارن المتحدث باسم البنتاجون إن قرار قوات البحرية الإيرانية إطلاق طلقات تحذيرية مرت فوق السفينة كان تصرفا “غير ملائم”. وتابع أن مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية تتحرك في ذلك الاتجاه لمراقبة الموقف، وفق وكالة رويترز.

وأرسلت دورية تابعة للبحرية الأمريكية وطائرات استطلاع ايضا إلى الموقع. ولم يتضح الالتزام الدفاعي للولايات المتحدة إزاء جزر مارشال الواقعة في المحيط الهادئ.

وقال وارن للصحفيين “للوهلة الأولى يبدو الأمر عملا استفزازيا.. ولكن ليست لدينا بعد كل الحقائق.”

وعلى صعيد متصل، نقلت وكالة تسنيم الايرانية عن مصدر غير محدد قوله يوم الثلاثاء إنه ما من بعد عسكري ولا سياسي لحادث سفينة الشحن في الخليج.‭ ‬

وأضاف المصدر لتسنيم “ليس لهذا علاقة بالأمور العسكرية أو السياسية ولكن بالأمور المدنية ويمكن لسلطات الموانئ التعامل معه.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. إيران دوله جبانه و لكنها تُمارس سياسة إكتشاف الحدود الممكنه و بهذا تخيف أعداءها بحركاتها الإستفزازيه و التي سرعان ماتسحبها إن رأت أن الإستفزاز ربما يؤدي إلى ردة فعل قويه. المفروض الرد الفوري و القوي و السريع حتى تعلم إيران حدودها الحقيقيه.