تقرير : ألمانيا بلد جاذب للمهاجرين

أظهر تقرير خبراء أن ألمانيا بلد جاذب للمهاجرين بصورة أفضل مما يعتقده الرأي العام حاليا. وبحسب التقرير الذي أعلنه مجلس خبراء مؤسسات ألمانية معنية بشؤون الاندماج والهجرة اليوم الثلاثاء (28 نيسان/ ابريل 2015) في برلين، فإن ألمانيا تحتل مركزا متقدما بين الدول التقليدية الجاذبة للهجرة مثل كندا أو الولايات المتحدة، كما أنها تلعب دورا رياديا في قضايا الهجرة بصورة جزئية.

وقالت رئيسة مجلس الخبراء كريستيانه لانغنفيلد: “بالمقارنة الدولية، تنضم ألمانيا إلى مصاف الدول المتقدمة الجاذبة للهجرة… إننا أفضل مما نعتقد”. وذكرت لانغنفيلد أن ألمانيا لحقت بركب الدول التقليدية الجاذبة للهجرة في العديد من المجالات، مشيرة إلى أن هذا الأمر كثيرا ما يتم تجاهله في الجدال السياسي.

وفي الوقت نفسه، أوضحت لانغنفيلد أن المستوى الجيد الذي حققته ألمانيا كبلد جاذب للهجرة لا يعني أن تتراخى ألمانيا في جهودها الآن، وقالت: “لا يزال ينقصنا إستراتيجية شاملة لسياسة الهجرة”.

وأكدت لانغنفيلد ضرورة تحديد الدول التي ترغب ألمانيا في أن تروج لنفسها كبلد جاذب للهجرة وقالت: “على ألمانيا أن تعرّف نفسها على المستوى الدولي وأيضا على المستوى المحلي على أنها بلد جاذب للهجرة بصورة أكبر وأكثر مصداقية”. وفي الوقت نفسه ذكرت لانغنفيلد أن وقائع الحرق العمد لعدد من نزل اللاجئين في ألمانيا “إشارة كارثية”، مطالبة الأوساط السياسية بتوضيح أهمية جذب مهاجرين إلى ألمانيا لمواجهة شيخوخة المجتمع. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

    1. Are you ashamed of this stereotype ? is there something awful about it ?besides, it is the norm for a Muslim woman to put on a head scarf , it is part of her commitment to her belief, if your appearance is the outlier case of this community , why do you expect your case to be treated as a rule and the rest of this community as specific cases ?
      some objectivity pleeeeaaase