سقوط قذيفتي هاون من سوريا على الجزء الذي تحتله إسرائيل في هضبة الجولان

اعلن مصدر امني اسرائيلي الثلاثاء ان قذيفتي هاون اطلقتا من سوريا سقطتا على المنطقة التي تحتلها في هضبة الجولان دون وقوع اصابات او اضرار.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس “سقطت قذيفتا هاون في الجزء الشمالي من هضبة الجولان” مشيرا الى ان القذائف طائشة ومردها القتال في سوريا.

من جهته، قال الجيش الاسرائيلي ان “عدة انفجارات” وقعت في هضبة الجولان وان صفارات الانذار انطلقت في عدة مناطق.

ويأتي سقوط القذيفتين بعد يومين من اعلان الجيش الاسرائيلي انه قتل اربعة مسلحين كانوا يحاولون زرع متفجرات في الشطر المحتل من هضبة الجولان.

وبعدها بساعات، وردت تقارير عن شن غارة جوية في منطقة القلمون على الحدود السورية-اللبنانية على بطاريات صواريخ، ونسبت الى الجيش الاسرائيلي.

وبينما رفض الجيش الاسرائيلي التعليق الا ان مصدرا امنيا اسرائيليا اكد لوكالة فرانس برس انه “لا يعلم عن اي نشاط (اسرائيلي) غير معتاد في سوريا خلال الليل” مشيرا الى ان الغارة تتعلق بالمعارك التي تشهدها سوريا.

وفي حادث اخر في نهاية الاسبوع، وردت تقارير عن غارة على مخازن اسلحة تابعة للجيش السوري على الحدود مع لبنان.

ورفض الجيش الاسرائيلي التعليق على ذلك.

واسرائيل وسوريا لا تزالان رسميا في حالة حرب لكن خط فض الاشتباك الفاصل بينهما كان يعتبر هادئا نسبيا الى حين اندلعت الحرب في سوريا، اذ تدور مذاك اشتباكات بين الجيش السوري ومعارضين مسلحين على مقربة منه وتتساقط احيانا قذائف داخل الشطر الذي تحتله اسرائيل من الهضبة.

واحتلت اسرائيل جزءا من الجولان في حرب 1967 ثم اعلنت ضم هذا الشطر اليها في 1981 في خطوة غير معترف بها دوليا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها