ألمانيا تغلق صحيفة تابعة لمنظمة ” التحرير الشعبي الثوري ” التركية الإرهابية

أعلنت السلطات الألمانية عن إغلاقها صحيفة “يورويُش” (المسيرة)، التابعة لمنظمة “جبهة/ حزب التحرير الشعبي الثوري” اليسارية الإرهابية التركية، بعد مداهمة مكاتبها في عدة مقاطعات.

وأضاف بيان صادر عن وزارة الداخلية الألمانية، أن قوات الأمن داهمت في الساعة 6: 00 بالتوقيت المحلي مكاتب تابعة للصحيفة في مقاطعات “بادن فورتمبيرغ”، و”برلين”، و”شمال الراين – وستفاليا”، وضبطت عددًا من الوثائق.

ولفت البيان إلى أن منظمة “جبهة/ حزب التحرير الشعبي الثوري”، مدرجة على لائحة الإرهاب في ألمانيا منذ عام 1998، والاتحاد الأوروبي منذ عام 2002.

وقال وزير الداخلية الألماني “توماس دي مايتسيره”، في تصريح له، إن القيام بالدعاية لصالح منظمة إرهابية يسارية مثل جبهة/ حزب التحرير الشعبي الثوري في ألمانيا مسألة لا يمكن قبولها، فألمانيا دولة تمتلك نظامًا ديمقراطيًا راسخًا، لا تستطيع التسامح مع الساعين لتقويض نظام الدولة والمجتمع في تركيا من خلال استخدام العنف وإعلاء القيام بهجمات انتحارية.

ومنظمة “جبهة/ حزب جبهة التحرير الشعبي الثوري”، هي عبارة عن جماعة ماركسية لينينية متهمة بتنفيذ عدة عمليات مسلحة في تركيا منذ أواخر سبعينيات القرن الماضي ، بحسب ما اوردت وكالة الأناضول.

تأسس المنظمة عام 1978 تحت اسم (اليسار الثوري)، قبل أن تختار اسمها الحالي عام 1994. تعتنق المنظمة عقيدة معادية للولايات المتحدة والغرب والدولة التركية.

وكانت المنظمة أطلقت عام 1990 حملة ضد المصالح الأجنبية في تركيا، شملت هجمات استهدفت دبلوماسيين وعسكريين أمريكيين ومنشآت أمريكية، وبدأت منذ عام 2001 بتركيز هجماتها الإرهابية على الأهداف التركية والأمريكية.

وتُدرِجُ كلٌّ من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا المنظمة المذكورة على لائحة الارهاب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها