ميسي : تعلمت الكثير مع غوارديولا و وجوده لا يشكل حافزاً

تحدث أسطورة كرة القدم العالمية والأرجنتينية ليونيل ميسي،خلال مؤتمر صحفي امس الثلاثاء عن الفترة التي قضاها في فريق برشلونة، الاسباني لكرة القدم، تحت قيادة الإدارة الفنية لمدربه الأسبق جوسيب غوارديولا، مؤكدا أنه تطور وتعلم كثيرا مع المدير الفني الحالي لفريق بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني.

وتحدث ميسي عن عودة غوارديولا مرة أخرى إلى ملعب ” كامب نو “، بصحبة بايرن ميونيخ لمواجهة برشلونة،مساء الأربعاء، في ذهاب الدور نصف  النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا: ” من الطبيعي أن يلقى غوارديولا تكريما في كامب نو نظرا لما قدمه لهذا النادي، ولكن مع انطلاق المباراة ستتحول الجماهير إلى مساندة الفريق “.

وأكد ميسي أنّ علاقته انتهت بمدربه الأسبق بعد رحيله عن برشلونة عام 2012 ، وفق ما ذكرت صحيفة إيلاف.

وأضاف موضحاً : ” تقابلنا مرة واحدة خلال إحدى حفلات الفيفا منذ رحيله ولم تجمعنا أي علاقة منذ ذلك الحين ولكن كانت تجمعنا علاقات جيدة للغاية عندما كان هنا “.

وأشار ميسي إلى الفترة التي قضاها مع غوارديولا في برشلونة، وقال: “بالإضافة إلى الألقاب التي حصلنا عليها مع غوارديولا تطورت وتعلمت كثيرا ولازلت إلى الآن أضيف المزيد إلى طريقة لعبي”.

ونفى ميسي أن يشكل وجود غوارديولا في مباراة الاربعاء، حافزا أكبر للفريق الكتالوني: “المباراة وحدها تشكل حافزا كبيرا، في العام الماضي لم نتمكن من الوصول إلى هذه المحطة ولدينا رغبة كبير في خوض هذه المباراة للوصول إلى المباراة النهائية”.

وأوضح النجم الأرجنتيني أنه لن تكون هناك أسرار داخل الملعب في مباراة الأربعاء : ” غوارديولا يعرفنا بشكل جيد، لقد قضى وقتا طويلا معنا “.

واكمل البرغوث الارجنتيني حديثه: ” عشنا الكثير من الأشياء المهمة معا وحصدنا العديد من الألقاب، إنه مدرب يقوم بدراسة كل شيء “.

واستبعد ميسي شعور فريقه برغبة في الانتقام من الهزيمة الثقيلة التي ألحقها به بايرن ميونيخ (7/0) في مباراتي الذهاب والعودة للدور نصف النهائي للبطولة الأوروبية قبل عامين.

وتابع ميسي :”لدينا رغبة في خوض المباراة لما تمثله لنا من أهمية للعبور إلى النهائي مرة أخرى في مواجهة فريق كبير، لقد تألمنا لسقوطنا في الدور قبل النهائي قبل عامين ولكن حدث الكثير من الأشياء منذ تلك الفترة وأصبحنا نتمتع بمستوى فني مختلف”.

ويصل بايرن ميونيخ إلى برشلونة بقائمة تعج بالعديد من اللاعبين المصابين مثل النجم الهولندي آريين روبين و المهاجم الفرنسي فرانك ريبيري.

وتابع ميسي: “هذا ليس عذرا للبايرن ولا لنا، نحن أندية أكبر من أن نلتمس الأعذار” ، وأردف قائلا: “إنها لحظة مهمة للغاية لأننا نقترب من النهاية ومن حسم الألقاب ولأننا محظوظون بامتلاك فرصة الصراع على الألقاب”.

وأكد ميسي أنه لا يهتم بالجوائز والأرقام الفردية، وقال: “لقد قلت دائما أن الألقاب الجماعية هي الأهم وذلك يطغى على الألقاب الفردية” ، وطالب ميسي فريقه بأن يصب تركيزه في مباراة تلو الأخرى: “لاتزال أمامنا مباريات مهمة نخوض إحداها الاربعاء، ستكون صعبة”.

واختتم ميسي المؤتمر الصحفي بالحديث عن التغيير الذي يطرأ على أدائه من موسم إلى آخر، وقال: “كان الأمر صعبا في العام الماضي نظرا لما مررت به داخل الملعب وخارجه، تعرضت لبعض الإصابات ثم عندما عدت لم أشعر بأنني على المستوى الذي كنت أنتظره، لقد كان عاما معقدا ولكن عندما بدأت هذا الموسم كان الأمر مختلفا وشعرت بأنني على ما يرام طوال الوقت”.

يُشار أنّ هذا المؤتمر الصحفي هو الأول لليونيل ميسي منذ عام 2013.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها