155 حالة وفاة خلال عام في ألمانيا نتيجة للأخطاء الطبية

ارتفعت حالات الاشتباه في التعرض لأخطاء علاجية بين المرضى في ألمانيا خلال العام الماضي، وأوضح خبراء بتكليف من الهيئة الطبية التابعة للتأمين الصحي الألماني (إم دي كيه) امس الأربعاء بالعاصمة برلين أن 155 مريضاً توفوا خلال عام 2014 إثر التعرض لخطأ علاجي ومضاعفات ناتجة عنه.

وأضاف الخبراء عند عرض إحصاءات الخطأ العلاجي الخاصة بعام 2014 ، أن هناك 1294 مريضاً تعرضوا للإصابة بأضرار دائمة إثر أخطاء علاجية.

يشار إلى أن عدد تقارير الهيئة الطبية بالتأمين الصحي الخاصة باشتباه في التعرض لخطأ علاجي، ارتفع في غضون عام واحد بمقدار 80 تقريراً، ليصل إلى 14663 تقريراً ووفقاً للتقارير، تم توجيه ثلث الاتهامات بالخطأ العلاجي لجراحات العظام وجراحات الحوادث، ويتبعها مجال الجراحة العامة والطب الباطني وطب الأسنان.

وأوضح الخبراء في تقريرهم أنه تم التعرض لخطأ علاجي في 3796 حالة أدت إلى إلحاق أضرار بالمرضى. وأضاف الخبراء أن ثلث الأخطاء تحدث عند إجراء العمليات الجراحية ، طبقاً لما اوردت وكالة الأنباء الألمانية.

وفي هذا السياق أكدت أشتريد تسوبل، طبيبة بالهيئة الطبية للتأمين الصحي الألماني، أنها تتوقع أن هناك حالات كثيرة تعرضت لأخطاء علاجية ولم يتم حصرها في التقارير.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها