وزارة الخارجية الاميركية تنشر دفعة اولى من رسائل البريد الالكتروني لهيلاري كلينتون

نشرت وزارة الخارجية الاميركية، مساء اليوم الجمعة، اول دفعة من الرسائل الالكترونية لوزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون والمتعلقة بليبيا والهجوم المسلح على البعثة الاميركية في مدينة بنغازي في 2012.

واثارت هذه الرسائل الجدل مجددا بعد ان كشفت ان كلينتون، المرشحة لانتخابات الرئاسة، استخدمت خادما (سيرفر) خاصا وعنوانا الكترونيا خاصا اثناء توليها منصب وزيرة الخارجية لمدة اربع سنوات من 2009 حتى 2012.

وصرحت ماري هارف، نائبة المتحدث باسم وزارة الخارجية، ان الدفعة الاولى تتضمن 296 رسالة الكترونية من اصل 30 الف رسالة سلمتها كلينتون.

وجرى تقديم هذه الرسائل الى لجنة من الكونجرس تحقق في الهجوم على البعثة الاميركية في بنغازي الذي قتل فيه السفير كريس ستيفينز وثلاثة اميركيين اخرين.

واشارت هارف في بيان الى ان “هذه الوثائق تمتد على فترة عامين من الاول من كانون الثاني (يناير) 2011 حتى 31 كانون الاول (ديسمبر) 2012 وتتعلق بأمن المنشآة الاميركية في بنغازي بليبيا والهجوم عليها وبالوجود الدبلوماسي الاميركي في ليبيا بما فيه في بنغازي”.

واكدت ان “الرسائل التي ننشرها اليوم لا تغير الحقائق الاساسية او فهمنا للاحداث قبل وخلال وبعد الهجمات”.

ونشرت الرسائل على موقع وزارة الخارجية.

وبدا أن الموقع يحمل البيانات ببطء لكثير من المستخدمين وفقا للعديد من الرسائل التي ذكرها صحفيون على (تويتر).

وكانت كلينتون التي أعلنت قبل فترة وجيزة نيتها في الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016 تعرضت لانتقادات حادة بسبب استغلالها بريدها الإلكتروني الخاص لنشر البيانات الرسمية.

يذكر أن الجمهوريين هاجموا كلينتون بشدة بسبب سوء إدارتها للأزمة وقتذاك.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها