معركة درعا تقترب .. و بيانات تدعو للتوحد و التخلي عن الصفات و المسميات

تناقلت صفحات التواصل الاجتماعي، بيانات لعدة قياديين في تشكيلات عسكرية معارضة في الجنوب السوري، ودعت البيانات الى التخلي عن المسمى والصفة التي يحظى بها القياديون في سبيل إزالة أي عثرات لأي خطوة توحد تلوح في الأفق، والقيام بعمليات عسكرية كبيرة على مستوى المدن الكبرى في درعا والقنيطرة، كمال هو حال جيش الفتح في إدلب.

وقال أبو هادي العبود قائد فرقة فلوجة حوران، والذي كان بيانه الأوسع انتشارا على مواقع التواصل، والتشكيل العسكري الذي يقوده يعتبر من أقدم التشكــــيلات العسكرية وأكثرها شعبية لصحيفة “القدس العربي” : سبب اعلان التخلي عن المنصب الذي اشغله او مسمى الفصيل الذي انتمي إليه حتى لا تكون المسميات سببا لتأخير أو تأجيل عمل، قد يكون هناك من له تطلعات تتعلق بالمسمى أو المنصب.

وتابع العبود: «هذا وقت عصيب، ومرحله حساسة بل حرجه وقد تكون هذه الخطوة التي بدأنا بها، بذره طيبه تلاقي أرضية خصبة لتنمو وتكبر».

وأضاف العبود: « لن نكون وحيدين بهذه الخطوة، وأن هناك أملا كبيرا لدينا كجيش حر وكمواطنين يتوقون للحرية، وتوجد فصائل كثيرة لديها من الطموح كما لدينا، وربما تزيد عنا كتشكيلات تحالف صقور الجنوب، وعلى رأسها جيش اليرموك بالإضافة للجيش الأول، والفيلق الأول وغيرها من تشكيلات الجيش الحــــر من درعا، فإن أيديـــنا ممدودة للجميع، عملنا معهم وسنعمل معهم وتنازلنا وسنتـــنازل من أجل تحقيق الوحدة عملا بقوله تعالى يد الله مع الجماعة».

وحول إمكانية تطور هذه الخطوة الجريئة التي تعد الأولى من نوعها وهل من الممكن أن تتبعها أفعـــال أخرى قال العبود: سيكون هناك عمل عسكري تذوب فيه كل المسميات خلف الهدف الرئيسي وهو إخراج النظام من مدينة درعا، ويكون عمل يجمع كل الفصائل تحت مسمى واحد.

ولفت الى أن كل الاحتمالات واردة من ان يكون الاندماج تحت غرفة عمليات واحدة كما حصل في غرفة عمليات جيش الفتح في إدلب أو توحد كامل، ولكن الهدف يبقى هو الوصول لعمل عسكري منظم، وأجاب العبود عن إمكانية مشاركة جبهة النصرة والفصائل الإسلامية في المعركة التي تعد لمدينة درعا أو للتوحد قائلاً: «إن هذا كلام سابق لأوانه، مؤكداً انه بعد أن تحدد غرفة العمليات وتعلن، سنرحب بكل من يلتقي هدفه معنا وهو التحرير، وبيّن أن نجاح هذه المساعي للتوحد ومقوماتها تأتي بعد التخلي عن المسميات والانخراط بجسم عسكري إما تحت مسمى جيش أو غرفة عمليات، وإن وجدت عوائق فتكون بسبب حب الذات والغنائم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. رائحة اليرموك تفوح من ارضكم وسيف خالد وابي عبيدة يلمعان في افقكم وصرخات التكبير تعلوا من المسجد العمري واخوته
    فيا ابطال حوران توحدوا ووفق الله على النور خطاكم والنصر قادم باذن الله على ايديكم ولا تقفوا الا وانتم تخرجون جرذ المهاجرين من مجراه

    1. انهم يرسمون لوحة الخزي والعار وصفحة سوداء لايكتبها الا الخونة ….. ولكن الحرب سجال فالبوط العسكري الشريف قادم ليسحق خيانتكم ومؤامرتكم كما جماجمكم …. النصر لسورية وستعود درعا دراع الوطن خالية من كل خفافيش الليل وطيور الظلام .

  2. يد الله مع الجماعة ليكن هدفكم الوحيد تخليص الشعب السوري من القاتل بشار و نظامه المجرم و من ساعده من القاتلين

  3. وفقكم الله يا أبطال حوران ولاتنسوا (العصاية) ثم (العصاية) ثم (العصاية) فلا بديل عنها للأهبل وزبانيته فهذا أقل مايستحقونه هؤلاء المجرمون .

  4. لك شيلو هل العلم الأخضر بقا, داعش رح يصبغكن بالأحمر

  5. انهم يرسمون لوحة الخزي والعار وصفحة سوداء لايكتبها الا الخونة ….. ولكن الحرب سجال فالبوط العسكري الشريف قادم ليسحق خيانتكم ومؤامرتكم كما جماجمكم …. النصر لسورية وستعود درعا دراع الوطن خالية من كل خفافيش الليل وطيور الظلام .

  6. هناك تقارير عن عزم جيش اسرائيل على الدخول الى سورية لتحريرها من الاسد ومن الارهابيين وخاصه تحرير درعا والسويداء ودمشق