الرئاسة التركية : الجميع بات يسلم بخلو مستقبل سوريا من الأسد ونظامه

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن: “إن الجميع بات يُسلم بأن مستقبل سوريا سيكون خاليا من الأسد ونظامه”، معيداً إلى الأذهان الخطوة الهامة التي أقدمت عليها تركيا ولا سيما باتجاه تدعيم المعارضة السورية من خلال طرحها مقترحات من قبيل تشكيل منطقة محظورة على الطيران ومنطقة آمنة في سوريا وبرنامج تدريب وتجهيز المعارضة السورية.

وأضاف كالن في تصريح لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية”تي آر تي” أن آراء تركيا متطابقة تماماً مع آراء دول الخليج والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بشأن مستقبل سوريا.

وفيما يتعلق باللاجئين السوريين أكد المتحدث على المساعدات اللازمة التي تقدمها تركيا للاجئين السوريين، مشدداً على ضرورة لجوء الولايات المتحدة والبلدان الأوروبية إلى تحمل المزيد من المسؤوليات بهذا الشأن.

وأوضح أن نحو مليوني لاجئ سوري يتواجدون حالياً في تركيا ، مقابل تواجد ما بين 150 160 ألف لاجئ في عموم القارة الأوروبية ، وقال ” إن عدم استيعاب واستقبال هذا القدر من اللاجئين السوريين من قبل القارة الأوروبية البالغ تعداد سكانها 500 مليون نسمة والتي يعتبر اقتصادها الإجمالي أكبر الاقتصادات في العالم، هو أمر مرفوض.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الم تشبعوا من الكذب والنفاق . الم تتعلموا ان الكذب حبله قصير … كم اعطيتم مواعيد لاسقاط النظام .. الاسبوع ثم الشهر ثم رمضان ثم السعيد ثم ثم ثم ستصلون في الجامع الاموي ثم ستصلون الى مطار مشق …. شاهت وجوهكم وخاب فالكم . هل تعلمون لماذا . اولاً لان سورية الله حاميها وبسط فوقها اجنحة ملائكته …. ثانياً اننا السوريين وعلى راسنا القائد بشار الاسد على حق ومن كان مع الحق كان مع الله وانتصر…… ثالثاً ان جيشنا جيش العقيدة وشعبنا رضع المقاومة منذ الولادة……. رابعاً ان القائد الاسد هو اسد بن اسد وفي الشام العرين لايكون الاسود .