سواريز : فخور بجائزة أفضل لاعب ” إيبرو أمريكي “

 

أكد مهاجم برشلونة الإسباني، الأوروغوياني لويس سواريز أنه يشعر بالفخر بعد فوزه بجائزة وكالة الأنباء الإسبانية (إفي)، لأفضل لاعب إيبروأمريكي في الدوري الإسباني، مشيراً إلى أنه كان عاماً صعباً استطاع تجاوزه بمساعدة زملائه.

 
وقال سواريز (28 عاماً): أشعر بالامتنان لحصولي على هذه الجائزة، افتخر بأنني حصلت على الجائزة خلال أول موسم لي مع نادي برشلونة، مع الأخذ في الاعتبار كم اللاعبين اللاتينيين العظماء في الليغا.

 
وسجل اللاعب الأوروغوياني 16 هدفاً، وساعد في تسجيل 13 أخرى عبر تمريرات في 28 مباراة من الليغا، فيما يرتفع العدد إلى 24 هدفاً و20 تمريرة حاسمة مع احتساب مباريات كأس ملك إسبانيا والتشامبيونز ليغ.

 
وأضاف سواريز ” الحصول على جوائز فردية أمر صعب في حالة عدم وجود فريق يتمتع بمستوى كروي عال مثل برشلونة “.

 
وتابع ” إنه تكريم جاء في عام صعب تمكنت من تجاوزه بدعم زملائي “، في إشارة إلى العقوبة التي فرضت عليه في مونديال البرازيل 2014 ومنعته من المشاركة في مباريات البرسا حتى 26 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، لقيامه بعض اللاعب الإيطالي جورجو كيليني.

 
وتعهد سواريز بأنه سيواصل كفاحه للفوز بكل التحديات التي يواجها النادي ” الكاتالوني ” للحصول على الثلاثية، بعد أن فاز بالليغا، وتأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا.

 
ويعد سواريز، اللاعب الأوروغوياني الثالث الذي يحصل على هذه الجائزة التي تمنحها إفي للاعبين الإيبروأمريكيين في الدوري الإسباني، بعد خوسيه لويس سالازار (1992) ودييغو فورلان (2005).

 
وعلى مستوى الأندية، حصل البرسا حتى الآن على 11 جائزة، 5 منها كانت للأرجنتيني ليونيل ميسي، متقدماً بـ5 جوائز على ريال مدريد صاحب 6 جوائز فاز بأخرها البرتغالي كريستيانو رونالدو في 2013.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها