علماء : النشاط البدني الخفيف يطيل العمر

استنادا الى المعايير الصحية المعروفة، ينصح خبراء الصحة البدنية جميع البالغين بممارسة الرياضة البدنية ما لا يقل عن 150 دقيقة في الأسبوع، أي حوالي 20 – 25 دقيقة في اليوم.

يقول الخبراء ان الـ 20 – 25 دقيقة من النشاط البدني تكفي لتخفض احتمال الموت بنسبة 30 بالمائة بالنسبة للبالغين. أما للمسنين فتكفي 15 دقيقة فقط في اليوم.

توصل العلماء الى هذا الاستنتاج بعد دراستهم للحالة الصحية لأكثر من 1000 شخص كان عمرهم عند بداية الدراسة 65 سنة. استمرت هذه الدراسة لمدة 13 سنة، توفي خلالها 10 بالمائة من المشتركين فيها ، وفق ما اوردت قناة روسيا اليوم.

وبينت نتائج الدراسة، ان الذين كانوا يمارسون الرياضة البدنية بمعدل 150 دقيقة أو اكثر أسبوعيا، انخفض احتمال الموت عندهم بنسبة وصلت الى 57 بالمائة، في حين أن الذين مارسوا الرياضة البدنية بمعدل اقل من ذلك انخفض هذا الاحتمال عندهم الى 51 بالمائة مقارنة بالذين لم يمارسوا الرياضة مطلقا، او مارسوها بصورة غير منتظمة وقصيرة جدا.

وقد أكدت دراسات أخرى اشترك فيها 120 ألف شخص على ان الرياضة البدنية تخفض احتمال الموت وخاصة بين المسنين. أي أنه حتى التمارين الرياضية البسيطة والخفيفة تطيل العمر.

الرياضة البدنية يمكن ان تشمل المشي السريع وركوب الدراجات الهوائية والسباحة، بالإضافة إلى التمارين الرياضية المعتادة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها