مصادر أمنية أمريكية : العثور على كنز من المعلومات في أجهزة كمبيوتر ” أبو سياف ” الذي قتل في سوريا

كشفت مصادر أمنية أمريكية لشبكة CNN أن القوات الخاصة التي قامت بتنفيذ العملية ضد القيادي في تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، المعروف بـ”أبوسياف” تمكنت بعض قتله من مصادرة عدد من أجهزة الكمبيوتر التي تقوم المخابرات بتحليلها حاليا، ويُعتقد أنها تحتوي على كنز من المعلومات.

وقالت المصادر، إن أجهزة الكمبيوتر التي بحوزة القوات الأمريكية “مليئة بالمعلومات حول طريقة عمل تنظيم داعش ووسائل اتصالاته والطرق التي يعتمدها من أجل جني المال”.

وأكدت المصادر أن عملية التحقق من المعلومات الموجودة على تلك الأجهزة ستستغرق عدة أيام، وستحصل القوات الأمريكية منها على الكثير من أسرار التنظيم، إلى جانب ما ستوفره اعترافات “أم سياف”، زوجة القيادي الراحل، التي تخضع حاليا للاستجواب لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI.

وقال مصدر أمريكي إنه بصرف النظر عن طبيعة المعلومات الموجودة على الأجهزة، إلا أن تنظيم داعش، وكما كان تنظيم القاعدة من قبل، على مستوى رفيع من التعقيد ولديه القدرة على التكيّف مع التطورات، بما في ذلك مقتل قادته، وهو بالتالي قادر على تعديل أساليب عمله بما ينسجم مع التطورات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. قادر يتكيف ما؟؟؟ مو انتو عم توجهوه وتديروه وترسمولوا الخطط يا اولاد الكلب

  2. على أساس أنه لايقبض الراتب منكم
    ولا يتم توجيهه بالرموت كونترول من عندكم

    كيف وصل التنظيم الى تدمر ونقل الذخيرة من تدمر الى الطبقة ؟

    ألم تشاهدوا رتل صغير مؤلف من أربعين شاحنة ؟؟؟

  3. هذا الذي يزعم الامريكان قتله بروايتهم الهوليووديه كان جناحاً متمردا من داعش ورفض تلقي الاوامر بالتقدم نحو تدمر لانه أكتشف أن داعش مخترقه وصناعه امريكيه والحصول على الكمبيوتر ليعرف الامريكان مع من يتواصل الداعشي المنشق ليقوموا بتصفيتهم حتى تبقى داعش تنفذ اجنده امريكا وايران.
    سلم بشار تدمر لداعش بالاتفاق الدولي حيث حاصرت داعش تدمر لثلاث ايام وكانت خطوط سياراتها تمتد بطول ثلاثين كيلو متر وشاركت اربع مائه آليه داعشيه بينها سبعون دبابه وعشرات المدرعات كيف لم يراهم او يسمع بهم التحالف ولم يكشف وجودهم رغم انهم بمنطقه تدمر الصحارويه المكشوفه.كيف يهجم طيران التحالف على منطقه سكانيه بحلب ليقتل جنود النصره بنفس الزمن الذي كان أمامه مئات المدرعات الداعشيه ولم يضرب طلقه عليهم!

  4. بعض الناس مازال فكر البعث والمومره تسيطر على عقولهم فيرموا كل مشاكلهم على الاستعمار علما انهم لا شي على الخريطة اكثر من جمال وبترول ،الله يقوي امريكا وينصرها على الكلاب الذين يزرعون الارض حقد وكراهية وتحيا امريكا