وزير الدفاع الأمريكي : القوات العراقية تفتقر للإرادة في قتال “داعش”

قال وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر يوم الأحد إن القوات العراقية لم تظهر أي إرادة في قتال تنظيم “داعش” خلال سقوط الرمادي قبل أسبوع وإن القوات الأمريكية تحاول تشجيعها على الاشتباك المباشر بشكل أكبر.

وقال كارتر لشبكة (سي.إن.إن) التلفزيونية الأمريكية “القوات العراقية لم تظهر أي إرادة في القتال. كانوا يفوقون القوة المعارضة عددا لكنهم انسحبوا من المكان.”

وذكر أن الولايات المتحدة تواصل في الوقت الحالي تنفيذ ضربات جوية وتقديم الدعم للقوات العراقية بالتدريب والمعدات لكن واشنطن تتابع الوضع عن كثب، وفق وكالة رويترز.

وقال “الضربات الجوية مؤثرة لكن لا هي ولا أي شيء آخر نستطيع عمله يمكن أن يحل محل استعداد العراقيين للقتال. إنهم من ينبغي عليهم أن يهزموا الدولة الاسلامية ثم يحافظوا على مكاسبهم.”

وأضاف أن الجيش الأمريكي لم يوص بتغييرات في الوقت الحالي في الدعم الذي تقدمه واشنطن للعراق.

وردا على سؤال عن الدعوات المتزايدة من المشرعين الجمهوريين لارسال قوات امريكية برية مقاتلة إلى العراق قال كارتر “إذا جاء وقت احتجنا فيه لتغيير شكل الدعم الذي نقدمه للقوات العراقية فسنوصي بذلك.”

وقالت ميشيل فلورنوي المديرة التنفيذية لمركز (أمن امريكي جديد) متحدثة لشبكة (سي.إن.إن) إن واشنطن يجب ان تضغط على الحكومة العراقية لتقديم مزيد من الموارد إلى العشائر السنية في الجزء الغربي من العراق الذين توجد لديهم “ارادة سياسية للقتال” اكثر من القوات العراقية.

ورحبت فلورنوي وهي وكيلة سابقة لوزير الدفاع لشؤون السياسات بتصريحات كارتر عن فعل المزيد إذا لزم الأمر.

وقالت “حان الوقت الآن.. من وجهة نظري.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لا تتعب حالك .. لن يهزم داعش في العراق وسوريا الا السنة فقط .. أما هذه الأقليات فلا يوجد لديها رغبة في التضحية ،
    بل يريدون منكم أن تقاتلو نيابة عنهم !!

  2. بقي المالكي وبشار وحسن نصر الله وحوثي وايران يختبرون صبر المسلمين حتى تفجر الغضب في وجوهم وهذا ما تحمد عقباه على جميع _ ابعدوا هذا طقم من الوجه ربما يهدء الجميع .

  3. هدف الامريكيين قتل المسلمين دون ان يضحوا بجنودهم فخذلهم الجيش العراقي الشيعي رغم كل الدعم بالاسلحه والضربات الجويه فهم يريدون تسليح السنه ليقتلوا السنه والعبادي لن يستجيب خوفا من ان تقوى شوكة المسلمين ويحاصصوه بالحكم من موقع قوه فهي اذن معادله صعبة الحل